5 خيارات لبدء حياة مهنية رائعـة على الانترنت

5 خيارات لبدء حياة مهنية رائعـة على الانترنت 5
1

الانترنت هو طريقة اخرى لرؤية العالم، فرصة ثانية اذا لم تعجبك الحياة الواقعية، كون اخر على بعد اقرب جهاز الكتروني منك  .. في هذه المقالة سأسرد 5 خيارات لك لتبدأ حياة مهنية خاصة بك على الانترنت..

5 خيارات لا يحكمها غيرك ، أنت فقــط من تقـرر الأنسب لك والاقـرب إلى قدراتك ..

١- كاتب

writer-2من أقوى الثورات التي جلبها الانترنت لهذا العالم هو حرية الرأي.. هل لديك ما تشاركه للعالم؟ الخيارات كثيرة، هنالك العديد من المواقع التي تصدر ما يسمى بالمجلات الالكترونية، و لا تتطلب الكثير مثلما تتطلبه مجلة في العالم الواقعي.. العديد من هذه المواقع تستقبل مشاركات القراء بكل اريحية ذا كانت جيدة طبعاً، مثل آراجيك – هذا ربما إعلان مبطن 🙂 – ..

لا يعجبك هذا؟ بكل بساطة انشئ مدونتك الخاصة ، أشهر مثال يذكر هنا هو WordPress ،  العملية حرفيا لا تستغرق اكثر من ٣ دقائق و يمكنك بعدها ان تكتب لهذا العالم بدون توقف.

٢- مؤلف

Writing Toolsالعملية أرخص مما تظن! إذا كنت ممن يحلمون بتأليف كتبهم الخاصة ولكنهم لا يريدون التعامل مع متاهة دور النشر و مقص الرقيب و كل الأمور المنهكة المتعلقة بالنشر ، فما عليك إلا أن تشكر التقنية كثيراً..

مع الانتشار الهائل لأجهزة القراءة الكفية أصبح الكثيرون يعتمدون على المكتبات الألكترونية كمصدر غني للقراءة، يمكنك الاشتراك في iBook المتجر الخاص بشركة أبل و البدء بتنزيل كتبك في المتجر مجاناً و لا تحتاج الى انتظار فكتابك سيصبح متوفراً للعالم بعد ضغطة زر.

٣- مصمم شعارات

designerاذا كنت من المهتمين بالتصميم فيجب أن تعلم أن هذا العالم يحتاجك بشدة، باعتبار أننا في فترة انبهار بصري و الكل يحتاج الى هوية تميز مشروعه او منتجه..

يمكنك الاشتراك في مواقع تبيع التصميمات بحيث تطرح تصميماتك هناك و تكسب من خلالها، مثل  Stock logo يمكنك ايضا ببساطة انشاء حساب في تويتر تعرض خدماتك من خلاله و يمكنك ربطه بحساب في انستغرام تعرض فيه بعض من تصميماتك كعينة للجمهور.

٤- مقيّم تطبيقات

smartphone-appsهل تقضي معظم وقتك في التجول في متجر جهازك للتطبيقات؟ هل تحب استكشاف آخر التطبيقات؟ يمكنك البدء في تأسيس حياة مهنية من هذه الهواية..

فقط أنشئ حساب تويتر و رتب رأيك بخصوص التطبيق و حاول أن تعطيه تقييماً، حاول أن تجرب تطبيق كل يوم ويذلك تكسب متابعة الجمهور إذا كان محتواك يتجدد بشكل دوري ، إذا كنت تتحدث الاإنجليزية فحاول أن تكتب رأيك باللغتين لتكسب جمهوراً أوسع، حالما تكوّن جمهور واسع تستطيع وقتها جلب انتباه مطوري التطبيقات و تكسب من خلال مراجعة تطبيقهم حسب طلبهم .. ولكن هذا لا يعني أنك يجب أن تكلّ بالمدح فقط لأنهم سوف يدفعون لك، حافظ دائماً على مصداقيتك.

٥-صاحب قناة إذاعية

Radioهذا الأمر لا يستدعي أي معدات كبيرة أو غرف زجاجية كما تظن ، فقط من عبر حاسبك الشخصي تستطيع إنشاء قناتك الإذاعية الخاصة، لك كل الحرية في البرامج التي تود أن تذيعها، أسس قناتك و أثريها بمحتويات مميزة ، هنالك مواقع تقدم هذه الخدمة مثلradionomy   .. لا يوجد الكثير من المنافسين في هذا المجال فهذا يسهل عملية الانتشار لكن لا يعني أن لا تنافس نفسك و تحاول دائما أن تطور و تتفوق على مستواك الشخصي.

ما زالت الخيارات واسعة، ما ذكرته هنا ما هو الا عينة صغيرة مما يمكنك فعله، مما يمكنك خلقة عبر الانترنت..

أتمنى لكم يوم انترنتيّ سعيد !

اقـرأ أيضاً :

10 مهن حرة لا تحتاج منك الى رأس مال

١٠ أشياء تحتاجها قبل أن تبدأ العمل كمستقل أو Freelancer

١٠ نصائح لتسوق نفسك كمستقل أو Freelancer

1