مقارنة شاملة بين iPhone 5s و Galaxy S4

مقارنة شاملة بين iPhone 5s و Galaxy S4
0

iphone-5s-vs-galaxy-s4

مع اعلان أبل عن الأيفون الجديد iPhone 5s مؤخرا ، أصبح الكثيرون من المتابعين و القراء متحمسين لرؤية مقارنة منطقية و موضوعية له مع الهاتف الذكي الرائد لسامسونج Galaxy S4 و هو ما سنقدمه في السطور التالية بشكل بسيط و واضح للجميع.

لنرى اذا من الأفضل هل هو iPhone 5s أم Galaxy S4 ؟

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : حجم الجهاز

عموما الأيفون iPhone 5s لم يتغير في حجمه مقارنة بالاصدار السابق “الأيفون 5” و ظل من حيث التصميم و الحجم العام للجهاز كما اعتدنا من قبل لكنه أصبح نحيفا بنسبة 4 في المئة أما الجالاكسي Galaxy S4 فهو يأتي بحجم أكبر و بسمك أكبر قليلا .

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : الوزن

الجالاكسي اس 4 اتى بوزن يصل الى 130 جرام بينما الايفون 5 اس لم يتعدى وزن 112 جرام ، و هذا يعني أن هذا الأخير أخف بشكل ملحوظ من الأول.

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : الهيكل الخارجي

الجالاكسي اس 4 مصنوع من البلاستيك فيما الايفون 5 اس مصنوع من الألومنيوم ، و كلا الهاتفين متوفرين بالعديد من الألوان . لكن يبدوا أن هيكل منتج أبل أفضل من حيث مقاومة الصدمات

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : الشاشة

شاشة الجالاكسي اس 4 أكبر من شاشة الايفون 5 اس ، حيث أتت الأولى بحجم 5 انش بينما الثاني جاء بحجم 4 انش .

أما شاشة الأول فهي من نوع Super AMOLED فيما الاصدار الأحدث من الأيفون جاء بشاشة من نوع Retina .

و بالنسبة لكثافة الشاشة أو دقة وضوحها فيأتي الأول بدقة 441 بيكسل و الثاني بكثافة أقل لا تتعدى 326 بيكسل

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : المعالج

معالج الجالاكسي اس 4 ليس هو الأفضل ضمن المعالجات الرباعية النواة ، بينما معالج الأيفون 5 اس يضم معالج A7 64 بايت و هو أول معالج يدعم 64 بايت ، لكن يبدوا أنه سيكون أفضل من حيث معالجة البيانات و الرسوميات بشكل أفضل من معالج منافسه الكوري.

كما أن هناك نسخة من الجالاكسي اس 4 تاتي بمعالج ثماني النواة من نوع Exynos 5 Octa و الذي لا يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE ما يجعله هنا بالضبط ضعيفا أمام الايفون 5 اس الذي يأتي بمعالج اضافي خاص لاستشعار الحركة M7 motion co-processor و الذي سيكون مفيدا بالضبط في تطبيقات الرياضة و تلك التي تعتمد على الحركة و التحرك.

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : الذاكرة العشوائية

للأسف أبل لم تتطرق الى الذاكرة العشوائية الخاصة بهاتفها الذكي ، فيما نعلم أن الجالاكسي اس 4 مزود بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت .

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : التخزين

كلا الهاتفين متوفرين بعدة نسخ ذات تخزين متنوع منها نسخة 16 جيجا بايت و منها تلك المخزنة لحوالي 32 جيجا بايت من البيانات و لا ننسى بالطبع نسخة 64 جيجا بايت ، لكن الفرق بينهما أن الجالاكسي اس 4 يدعم بطاقة microSD لزيادة المساحة التخزينية بينما منافسه الأمريكي لا يدعمها.

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : الكاميرا

الكاميرا الخلفية للجالاكسي اس 4 تستطيع التقاط الصور و تسجيل الفيديوهات بدقة 13 ميغا بيكسل فيما كاميرا الأيفون 5 اس تأتي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل

من جهة أخرى الكاميرا الأمامية للعملاق الكوري تصل دقتها الى 2 ميغا بيكسل ، فيما العملاق الأمريكي تصل دقة الكاميرا الأمامية الخاصة بها الى 1.2 ميغا بيكسل

و كلاهما مدعومتين بعدد كبير من المميزات التقنية و البرمجية التي تجعل ما تلتقط بها من صور و فيديوهات ذات جودة عالية من خلال الوضوح.

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : البطارية

بطارية الجالاكسي اس 4 تصل سعتها الى 2600 ميلي أمبير ، بينما الأيفون 5 اس يستطيع الصمود لمدة 10 ساعات على شبكات الجيل الثالت قبل أن تنفذ بطاريته

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : ميزة التعرف على البصمات

هذه ميزة جديدة و قاتلة في نفس الوقت ، يأتي بها و لأول مرة الايفون 5 اس ، فيما الجالاكسي اس 4 لا يتوفر عليها ، و من المنتظر أن تحصل هذه الميزة على اهتمام أمني و حتى تجاري كبير.

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : دعم شبكة LTE

كلا الهاتفين الذكيين يدعمان شبكات الجيل الرابع 4G LTE و التي أصبحث منتشرة في دول كثيرة في العالم خصوصا المتقدمة منها.

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : دعم NFC

تقنية الاتصال اللاسلكي NFC مهمة جدا في القيام بالدفع لشراء المنتجات من المتاجر الكبرى التي تدعم الدفع بواسطة الهواتف الذكية و دون الحاجة لحمل النقود ، و رغم ذلك الأيفون 5 اس يعيد خطط أجداده بعدم دعمه لهذه التقنية فيما الجالاكسي اس 4 يدعمها و بشكل ممتاز.

iPhone 5s vs. Galaxy S4 : منصات التشغيل

الأيفون 5 اس قادم بنظام iOS 7 الذي أعيد تصميمه من جديد و اتى بواجهة ملونة أكثر وفق تصميم جيد و شكل أيقونات رائعة ، الى جانب سرعة أداءه و ذكاءه أيضا في اقتراح الخيارات و الولوج الى المهام الأساسية و بقية التطبيقات.

من جهة أخرى الجالاكسي اس 4 يأتي بنظام تشغيل Android 4.2 الذي لم يعد الأحدث من جوجل مع واجهة TouchWiz UI التي لاقت اعجاب الكثيرين و عموما الأندرويد يقبل التخصيص اكثر الى جانب سرعة أداءه

النهاية :

كانت هذه اذن مقارنة مبسطة و شاملة للعملاقين iPhone 5s و Galaxy S4 و التي حاولنا فيها ما أمكن القيام بمقارنة موضوعية لمواصفتهما.
في نظرك من هو الأفضل ؟

كل ماتريــد معرفتــه عن الأيفــون 5S

كل ماتريد معرفته عن الأيفــون 5C

المصدر

0

شاركنا رأيك حول "مقارنة شاملة بين iPhone 5s و Galaxy S4"

  1. Abderrahmane Boudjema

    أبل تتفوق من ناحية السرعة و تقنية البصمة أما المزايا الأخرى فإن سامسونغ هي السباقة مع عدم مراعاة الحجم والوزن فقط.

  2. Ramzi Chaieb

    اخي ألف شكر على المقارنة. لكن للأسف أنت لم تكن محايدا فقد كان عليك أن تذكر أن قالكسي متوفر بمعالج 1.9 جيقاهيرتز من خلال الـ9505 و أيضا 2.3 جيقاهيرتز من خلال الـSHV-E330S و هذا المعالج يعد الأقوى في العالم. لقد نسيت أيضا أن تذكر العديد من الميزات التي يتميز بها القالكسي حتى عن منافسيه من هواتف الاندرويد مثل التحكم بالأعين و غيرها من الميزات. بالنسبة لي يكفي أن يكون الـIOS مقيد و لا يمكن رفع تقييده حتى أختار بدون أي تردد القالكسي أو أي هاتف اخر اندريود من الأجهزة الحديثة. تحياتي و منتظر جديد مواضيعك.

  3. رائد عزت

    المقارنه بين الهاتفين مقارنه فى الاصل بين معسكر الاندرويد ومعسكر الاي او اس
    ولا اعتقد ان المقارنه بين هاتفين الفرق بينهم سنه تقريبا مجديه خاصة وان سنه بالنسبه للتقنيه عمر اخر
    اعتقد كان من الافضل لو كانت المقارنه بين الاى او اس و هاتف سونى الاحدث هونامي
    سيكون لهذه المقارنه طعم اخر تماما 🙂

  4. Jude Al-Safadi

    من أهمّ الأشيَاء التي لم تُذكر هي جماليّة تصميم iOS7 وأيضاً جماليّة الهاتف نفسُه! تعد نقطَة مهمّة بالنسبة لي، ونقطة أخرى من ناحية الجودة: الكثير من ميزات جالاكسي اس ٤ لا تعمل بالشكل الصحيح عندما قمت بتجربتها .. برأيي الشخصي 🙂 مستعدة أن أدفع لأبل مهما كلف الأمر لأنها باقية بجودة عاليَة! قمت بشراء الايفُون ٤ فور نزوله على الأسواق 🙂 وما زال معي حتى الآن بنفس الجوده! وأعتقد إنّي مستعدة للتجديد اليوم وخصوصاً بهذه الميزات الرائعه!

    جودة آبل في جميع منتجاتها برأيي هي الأفضل دائماً .

أضف تعليقًا