أفضل 10 طرق للربح الوفير عبر استخدام الإنترنت

أفضل 10 طرق للربح الوفير عبر استخدام الإنترنت
1

قد تسمع كثيرا عن الربح من الإنترنت و ربما قد تجرب و لكن الفشل اعترض طريقك فتسقط و تظن أن الربح على هذه الشبكة ما هي إلا خرافات كتلك التي سمعنا عنها في القصص و الروايات السحرية.

صحيح أن شبكة الإنترنت هي واقع افتراضي … لكنه يظل مكانا للتجارة و عمل الكثير من الشركات و الأفراد الى جانب بقية الأنشطة التي يعرف روادها القيام بها و أصبحت جزءا منهم بعد أن كانت غريبة في البداية.

و من المعروف أيضا أن هناك طرقا للربح مؤكد أنها قانونية و لها مصداقية و منطق … بينما هناك طرق أخرى النصب و الاحتيال نهايتها .

لكن علينا أن نعلم أن الربح من الشبكة العنكبوتية غير سهل بتاتا و يحتاج منا الى الجهود و الاجتهاد و تحسين القدرات و المؤهلات كي نكون في المستوى و نصل للمطلوب لنجني ثمار ما قمنا به ، اذ هي توفر لك وظائف و أعمال تحثم عليك أن تكون مسؤولا و غير عبثي.

هيا اذن بنا يا رفاق … لنتعرف معا على 10 طرق للربح الوفير على الويب يمكن أن نتخدها مسلكا نحو ألاف الدولارات شهريا و ربما أكثر.

1- البيع على eBay

eBay هو متجر مفتوح للجميع للبيع فيه و للشراء أيضا ، يتطلب منك الأمر ان يكون لك منتوجا جذابا و مهما و بسعر مغري لتحقق ألاف المبيعات شهريا و ربما يوميا . و يبقى ما يمكن أن تكسبه من eBay معتمدا على نوعية منتجك و سعره و في حالة تحقيق المبيعات الجيدة منه فستكون النتيجة ألاف الدولارات بشكل مستمر.

2- التدوين

اذا كنت تملك الأسلوب الجيد و تفهم في مجال أو تخصص ما ، و تتابع الجديد فيه باستمرار فماذا ستخسر اذا أنشأت مدونة مدفوعة أو مجانية لنشر كتابتك و الربح من الاعلانات و من الحديث حول منتجات الشركات التي يهمها جمهورك و أيضا من البيع بالعمولة عبر عرض المنتجات التي لها صلة بما تقدمه.

3- التصميم

كل المواقع و الشركات العاملة بالإنترنت تسعى لتقديم واجهة رائعة لها ، و تطوير شعاراتها نحو الأفضل اذا كنت مهووسا بالتصميم فهناك الكثير من الناس المستعدين لأن يدفعوا مقابل ما تقدمه.

4- الكتابة

المواقع الإخبارية و المجلات و المدونات يبحثون عن كتاب ناجحين هذه الأيام و يدفعون لهم مقابل أن يقدموا المحتوى الجيد حسب اتفاق يتضمن عدد المقالات و الراتب الشهري ، و باعتبار مجلة أراجيك من المجلات القليلة في هذا الميدان و التي تسعى لتقديم الكثير من المقالات الممتازة يوميا فهي بالطبع لا تزال تطلب المزيد من الكتاب و المحررين

5- بيع النطاقات

هناك الكثير من الشباب الذين يسرعون لشراء الكثير من النطاقات التي تحمل أسماء منتجات مهمة و بعض الكلمات الجذابة ببضع دولارات ، للقيام ببيعها بعد ذلك للشركات المهتمة و للأفراد العاملين في مجال تطوير المواقع بألاف الدولارات.

6- ادارة المواقع و المشاريع

الإدارة هي مسؤولية و تحتاج الى أناس متخصصين و مسؤولين ، هناك الكثير من المواقع و المنتديات و حتى الشبكات الاجتماعية الصاعدة التي تبحث عن من يعمل معهم طيلة اليوم لمراقبة المحتوى المنشور ، أو متابعة إنجازات بقية الطاقم و ذلك وفق راتب محدد يمكن أن يزداد بازدياد وثيرة العمل.

7- الأنشطة التجارية

هناك الكثيرين ممن لا يملكون حسابات على البنوك الإلكترونية و بطاقات الدفع الإلكترونية ، و يسعون لشراء المنتجات التي تقدمها متاجر الويب ، و هم مضطرين للاستعانة بمالكي تلك البطاقات من أجل شراء المنتجات مقابل عمولة تعطى للوسيط . اذا كانت لديك الامكانية في القيام بذلك فلما لا تقدم الخدمة و تستفيذ ماديا ؟

8- تحسين السيو

مرة أخرى … مواقع الويب لا تكتفي فقط بأن تكون فرقا كبيرة من المحررين و الكتاب لتوفير المحتوى ، بل أيضا جلب متخصص في تهيئة المواقع لمحركات الويب ، من أجل السهر على الأرشفة و زيادة الباك لينك و رفع البيج رانك اضافة الى تحسين ترتيب المواقع في أليكسا ، و احتراف القيام بحملات اعلانية ناجحة على الشبكات الاجتماعية و المواقع المنافسة.

لذا اذا كانت لديك خلفية جيدة في هذا الأمر و تملك سجلا حافلا بالنجاحات ، فإن الكثير من المواقع في هذا الوقت بالضبط تبحث عنك و بحاجة إليك بمقابل مادي جيد.

9- تقديم الدروس

الكثير من الشباب في الأونة الأخيرة بدأوا بالتوجه لتقديم الدروس في التقنية و الصحة و الدين و حتى في علوم الإجتماع و التنمية البشرية ، لتحقيق المال من الفيديوهات التي تظهر عليها الاعلانات المختلفة و ذلك على اليوتيوب الذي يوفر ميزة الربح من ادسنس للفيديوهات.

10- البيع على Etsy و ArtFire

من المعروف أن eBay مشهور ببيع المنتجات الأقل جودة و القديمة عليه ، لكن هناك متجرين أخرين يوفران لك بيع منتجاتك الجديدة بشكل سريع ، ألا و هما Etsy و ArtFire ، و من غير المستبعد أن تحقق أرباحا جيدة اذا كانت مواصفاتها ممتازة و متوفرة بسعر منافس.

نصيحة الختام :

مؤهلاتك و ميولاتك هي التي ستحدد لك فعلا أين يمكنك أن تنجح و أين يمكن للإخفاق أن يفرض نفسه عليك ، أنصحك بأن تختار مجال الربح الذي ستبدع فيه و ستعمل فيه بشكل جيد لمحبتك و عشقك له أولا ثم لغرض الربح منه .

فرصة عمل :
بعض الأفكار لها مصدر

1

شاركنا رأيك حول "أفضل 10 طرق للربح الوفير عبر استخدام الإنترنت"