This is the end كوميديا أخرى في 2013

This is the end كوميديا أخرى في 2013 5
0

image

عند اقتراب نهاية العالم ينتشر الذعر و الخوف في قلوب الناس، أضف على ذلك أيضاً الفوضى التي تنتشر في أنحاء العالم، و دائماً ما تصور الأفلام ببراعة هذه الحوادث في هذه الحالات بشكل مأساوي. و لكن ماذا لو عُرضت نهاية العالم بطريقة كوميديا قد تخفف من خوفنا الكبير من اليوم المحتوم؟ هذه كانت الفكرة الرئيسية لفيلم This Is The End الكوميدي الذي يصور نهاية العالم في وضع مختلف عن ما اعتدناه في أفلام سابقة في فئة تزداد شعبيتها فيلماً بعد فيلم.

maxresdefault

الفيلم كان غريباً و مضحكاً للغاية، فيلم Fast And Furious 6 كان غبياً بطريقة سيئة و This is the end كان فيلماً غبياً أيضاً و لكن بطريقة رائعة، للأسف الشديد لم تخلوا هذه الكوميديا من بعض النكت و المقاطع المهينة، المسيئة و الهجومية التي قد تؤثر في بعض المشاهدين الذين ينتمون إلى النوع الحساس فعلى الأغلب سوف يغادرون صالة العرض عند الاستمرار في بعض هذه “الفكاهات”، و لكن إن لم تكن من النوع الحساس فسوف تستمع بشكل كبير جداً في كل ثانية من الفيلم و هذا بالضبط ما حصل معي، الهدف الرئيسي للفيلم كان دفع المشاهدين للضحك إلى درجة تجعلهم يلهثون بسبب حاجتهم للهواء الذي لم يعد يصل بسهولة إلى الرئتين، و هذا ما نجح الفيلم بفعله بالإضافة إلى منعك من الشعور بالذنب بسبب ما يحصل في الأرض و هو الأمر التي تميزت أفلام نهاية العالم بفعله.

الرابحون و الخاسرون في موسم أفلام صيف 2013

فيلم Fast And Furious 6 ومبالغاته الخيالية

10 سيناريوهات أنهت فيها هوليوود العالم!

تقييم فيلم السرقة Now You See Me

مفاجأة! فيلم “Jobs” كارثة سينمائية

This-Is-The-End-10

شارك في الفيلم مجموعة مميزة من الوجوه الجديدة للكوميدية الهوليودية، فكل ممثل أضاف نكهته المميزة في تعامله مع الآخرين في هذا الفيلم، و لكن بنفس الوقت جعل هذه النكهة تنجح بمفردها بشكل مبدع حقاً، فبوجود هذا الطاقم المميز من الكوميديين الموهوبين كان التحدي الكبير لهذا الفيلم هو عدم إضحاكه للمشاهدين. جميع شخصيات الفيلم كانت عبارة عن الممثلين الحقيقيين يمثلون أنفسهم أي كل ممثل قام بلعب شخصيته، جيمس فرانكو، جونا هيل، سيث روغين، جاي باروتشيل، داني ماكبرايد و كرايغ روبنسون على رأس قائمة الممثلين، الفيلم تدور أحداثه بشكل أساسي حولهم، حيث اجتمعوا في حفلة في لوس انجيليس داخل منزل جيمس فرانكو (جيمس فرانكو) ، فجأةً يظهر ضوء أزرق من السماء و يقوم بحمل عدة زبائن لمتجر بعيداً، و تبدأ بعدها الزلازل بتدمير مدينة لوس انجيليس أثناء انتشار الحرائق في هضاب هوليوود الشهيرة، يلحقها شق كبير في الأرض الذي يودي بحياة أغلب من كانوا في الحفلة، يبدأ بعدها الصراع الحقيقي من أجل البقاء بعد بداية نهاية العالم بالنسبة لمجموعة أفراد من مجتمع هوليوود الراقي. شارك في الفيلم أيضاً مايكل سيرا، ايما واتسون، ميندي كالينغ، ريهانا و تشانينغ تاتوم و بالإضافة إلى العديد من الممثلين الذين كان لهم أدوارهم المميزة في هذا الفيلم الذي كان من إخراج، إنتاج و كتابة الثنائي إيفان غولدبيرغ و سيث  روغين في أول عمل إخراجي لهما.

This-Is-the-End-2013-Movie-Poster

الفيلم تلقى نقداً أغلبه ايجابي و حقق ربح لا بأس به في شباك التذاكر العالمي حيث وصلت أرباحه لل (116 مليون دولار) و ميزانيته لم تتعدى (32 مليون دولار) الذي تعد كبيرة نسبياً بالنسبة لأفلام الكوميديا، نظراً لأرباح الفيلم الجيدة تم إعادة إصداره في تاريخ 6.9.2013 بعد أن تم نشره لأول مرة في تاريخ 12.6.2013.

107 دقائق من الفكاهة الجيدة كانت بالفعل أمر مختلف فيما يتعلق بأفلام الكوميديا لهذا العام، و أفضل من أغلب الأفلام السابقة و لكنها مع ذلك ما زالت غير قادرة على جعلنا ننسى خيبة الأمل الكبيرة في معظم أفلام هذه السنة و أكبرها في فيلم Hangover 3. الفيلم تم تقييمه عمرياً لما فوق سن ال17، و مَن دون ذلك ينصح بشدة وجود فرد بالغ الى جانبه أثناء مشاهدة الفيلم.

0

شاركنا رأيك حول "This is the end كوميديا أخرى في 2013"