ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 16/9/2013

0

Top-1025

قد تتسم نهاية الأسبوع الماضي ببعض الحركة التي غابت عن آخر 4 أسابيع فيما يتعلق بأرباح الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي، بالرغم من الأرباح الضئيلة التي حققتها الأفلام من المرتبة الثالثة للعاشرة في هذا الأسبوع (32 مليون دولار) استطاعت الأفلام الجديدة لهذا الأسبوع بتعديل الأمور قليلاً و دخولهما مباشرة إلى المرتبتين الأولى و الثانية بأرباح قدرها مجتمعة (54 مليون دولار) أكد ذلك.

فيلم رعب احتل المركز الأول مما جعله خامس فيلم رعب يفتتح أرباحه بالمركز الأول في شباك التذاكر الأمريكي لهذه السنة “2013” بعد أفلام (Mama , Evil Dead , The Purge , The Conjuring)، و ها هو ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع المنصرم:

10. Percy Jackson: Sea Of Monsters

2604

بقاء هذا الفيلم في الترتيب العام يثبت بقوة قلة الأفلام في هذه الفترة حيث (1.88 مليون دولار) كانت كافية لوضعه في المركز العاشر بعد احتلاله للمركز التاسع الأسبوع الفائت، أرباحه الإجمالية وصلت ل (62.1 مليون دولار).

9. Elysium

elysium-2013-neill-blomkamp-poster

2 مليون دولار كانت كفيلة لإدخال هذا الفيلم أيضاً إلى الترتيب الأسبوعي في شباك التذاكر الأمريكي ووضعه في المركز التاسع بعدما كان في المركز السابع الأسبوع الفائت، لتصل أرباحه الإجمالية إلى (88.4 مليون دولار) بعد أسبوعه السادس في صالات العرض.

8. One Direction: This Is Us

one-direction-this-is-us-movie-poster

الفيلم متابع في تراجعه الجيد في سباق شباك التذاكر الأمريكي بأرباح أسبوعية قدرها (2.47 مليون دولار) لتصبح أرباح الحفلة الغنائية الإجمالية (31.3 مليون دولار).

7. Planes

Disney-Planes-Movie-Poster

لا يزال هذا الفيلم موجوداً في شباك التذكر نظراً لكونه فيلم الرسوم المتحركة الوحيد في هذا الوقت من السنة بأرباح بسيطة قدرها (3.11 مليون دولار) وضعته في المركز السابع بعدما كان في المركز الخامس الأسبوع الفائت، أرباحه الإجمالية وصلت ل (83 مليون دولار).

6. Instructions Not Included

337553-instructions-not-included-instructions-not-included-poster-art-682x1024

40% نسبة انخفاض أرباح هذا الفيلم من الأسبوع الفائت ليحقق أرباح في هذا الأسبوع قدرها (4.86 مليون دولار) كانت كفيلة لمنع تراجعه من المرتبة الثالثة أكثر من ثلاثة مراتب لهذا الأسبوع، ووصلت أرباحه الإجمالية إلى (27.2 مليون دولار).

5. We’re The Millers

Were-The-Millers-Theatrical-Poster-Courtesy-of-Warner-Bros.-Pictures

6 أسابيع مضت على دخول هذا الفيلم لشباك التذاكر الأمريكي و ما زال يحقق أرباح لا بأس بها (5.4 مليون دولار) كانت أرباحه هذا الأسبوع لتضاف إلى أرباحه الإجمالية الممتازة التي قدرت ب (131 مليون دولار).

4. Lee Daniels’ The Butler

Lee-Daniels-The-Butler-poster-2

يتابع هذا الفيلم تراجعه مرتبة بعد الأخرى في ترتيب شباك التذاكر الأسبوعي ليستقر في المرتبة الرابعة هذا الأسبوع بأرباح قدرها (5.54 مليون دولار) مما جعلت أرباحه الإجمالية تتجاوز حاجز ال 100 مليون دولار مثل ما كان متوقعاً لهذا الفيلم.

3. Riddick

riddick-poster1

من المرتبة الأولى للثالثة هذا الأسبوع بتراجع قدره 64% بالأرباح لتصل في أسبوعه الثاني إلى (6.8 مليون دولار) ليحقق الجزء الثالث من سلسلة الخيال العلمي أرباح إجمالية قدرها (32.1 مليون دولار) لحد الآن.

2. The Family

the-family-poster

أول الأفلام الجديدة لهذا الأسبوع افتتح أسابيعه الأولى بأرباح ليست بالسيئة وصلت لل (14 مليون دولار). فيلم العصابات و الكوميديا كان ثاني أكبر افتتاح للمخرج لوك بيسون، الإحصائيات أظهرت أن 54% من المشاهدين إناث و 83% منهم فوق سن ال 25 لا عجب في ذلك عندما يشارك روبيرت دينيرو و ميشيل فايفير في دوري البطولة.

1. Insidious: Chapter 2

insidious-2-poster-teaser

في المرتبة الأولى لهذا الأسبوع الجزء الثاني من القصة المرعبة Insidious بأرباح وصلت ل (40.3 مليون دولار) التي تعتبر كأرقام خيالية في هذه الفترة من السنة لتضع الفيلم في المرتبة الثانية من حيث أعلى الإيرادات لفيلم في هذا الموسم بعد فيلم  Hotel Transylvania – 2012 الذي أفتتح أسبوعه الأول بأرباح قدرها (42.5 مليون دولار). مخرج الفيلم جيمس وان حقق إنجازاً لنفسه هو الآخر بهذا الفيلم، حيث أصبح Insidious 2 ثاني أفلامه هذه السنة التي تفتتح شباك التذاكر الأمريكي بأرباح أكثر من 40 مليون دولار بعد فيلم The Conjuring مما يجعله ثاني مخرج في التاريخ الذي يحقق هذا الإنجاز في سنة واحد بعد الأخوان واتشوفسكي على فيلميهما (The Matrix Reloaded , The Matrix Revolutions). نجاح هذا الفيلم الكبير يعود لتاريخ إصداره الممتاز في موسم معروف ببطئه في عالم السينما. جمهوره كان 52% من الذكور و 62% تحت سن ال25.

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 16/9/2013"

  1. Mohammad Khdeir

    Riddick <3 <3 <3 من أفلامي المفضلة وان شاء الله أشاهده بأقرب وقت
    الفلم السابق له كان فعلا رائع بالنسبة لي 😀

أضف تعليقًا