مشــاهد حمقــاء يجب أن تجدها فى أي فيلم ( أكشن ) أمــريكي

مشــاهد حمقــاء يجب أن تجدها فى أي فيلم ( أكشن ) أمــريكي 5
0

action

مُشكــلة الأمريكييــن – من وجهة نظــري – أنهم لا يكفــون عن التحذلق أبداً فى أفــلامهم ..

تلاحظها كثيــراً .. أي فيلم أمريكي تجد فيه بعــض اللقطات والمشــاهد ، التى يحـاولون من خلالها التظــاهر أنها أمــور عاديــة تحدث في الواقع فعلاً ، وأن يقنعــوك بأن هذا هو نمــط الحيــاة أصــلا ..

لذلك ، جمعــت لكم بعض المشــاهد والحبكـات التى ستجدها فى أي فيلم أمريكي .. لا مجال للمــزاح هنا .. اتحداك أن تشــاهد فيلمـاً سينمائيـاً امريكياً ، دون أن تجد هذه الأمــور !

*********************

الجنسيــات الأخـــرى

# الروس والصينيون والاسبـان واللاتينيــون أوغــاد .. ويتحدثون الإنجليــزية فيما بينهم أغلب الوقت !

# العــرب والمسلمــون هم الشــر ذاته يسيــر على قدمين .. دائمـاً يصرخون ( الله أكبــر ) ويتطايــر اللعاب من أفواههم ويجب أن يكونوا مُلتحين وشرسين جداً .. يعشقــون النســاء ، ولا يكفــون عن تدبيــر العمليــات الإرهابيــة وخطف الطائـرات من باب التسليــة وقتل الفــراغ ..

arabs-hollywood

طلقــات الرصــاص :

# البطل تختــرق جســده مليــون رصاصة وشظية ، ومع ذلك يستمــر فى الركض والقفــز وتخطي الحواجــز وتسلق الجدران .. فقط يشعــر بالألم عندمــا تقوم بطلة الفيلم الحسنــاء بمعالجة جــروحه ووضع الضمادات على مواضع المليــون رصاصة الذي اختــرقت جســده .. ولابد من قبــلة أو قبلتين فى هذا المشهـــد 😕

# البطــل فى الفيلم الأمريكي يجب أن يطلق النــار من مسدسين أثناء قفــزة عرضيــة واسعة ، وهو يسقــط بالتصــوير البطئ .. لا يصبح الفيلم ” أكشـن ” إلا بوجود هذه اللقطة السخيفة ..

jump-shoot

المشــاهد الأساسية المُعتــادة :

# لسبب ما ، يقتنــع جميــع مُخرجي الافلام الامريكية أنه فى حالة الظــلام الدامس ، يكفي فقط أن يُشعل البطــل عود كبــريت صغيــر .. فتضــاء الغــرفة بأكملها ..

# قبــلات بصــوت مسمــوع بمجــرد الاستيقــاظ من النــوم .. هؤلاء القوم لا يكفــون عن تقبيــل بعضهم البعــض بمجــرد الاستيقــاظ من النــوم ..

# دائمــا يوجد ( بيــض ) فى طعــام الإفطــار .. الأمريكيــون لا يأكلون سوى البيض والحليـب على الإفطــار .. وطبعـاً دائماً يظهر ذلك الفرد من العائلة الذي يكون على عجلــة من أمــره يريد الخــروج ، ولا يجد وقتـاً لتنــاول لقمة أو لقمتيــن !

# يجب أن يحتوي الفيلم مشهداً ساخنـاً يُقطــع دائمـاً ( فى ذروته للأسف ) على صوت دوي الرصاص .. فيأخذ البطــل فتاته من يدها ويركض بها بعيداً وتبدأ المطــاردة وطلقات الرصاص .. تنتهي المُطــاردة .. فنعود مرة أخــرى للقبــلات والاحضان والمشاهد الساخنة ، مع موسيقى هادئة مؤثــرة ..

# الشــرطة في أمريكــا مجموعة من البُلهــاء الذين لا يفعــلون شيئاً سوى الفشــل فى المطاردات ، أو الظهــور فى المشهد الختامي بعد انتهاء المغامــرة ونجــاة البطــل ..

police

المطــاردات :

# البطــل هــارب من الشــرطة ، ويتســوق فى سوبـر ماركت محلي .. يرفع بصــره فيُفـاجأ بصــورته مطلوباً على شاشة التلفزيــون .. تسقط المُشتــريات والأغراض من يده ، ويخــرج سريعاً ليســرق أول سيــارة فى طــريقه ..

# كل أبطــال الافلام الامريكية يجيــدون سرقة السيــارات .. وكل السيــارات يُمكن سرقتها بسهولة .. ولو لم يكن مع البطــل مفاتيح السيارة ، فلا مشكلة .. سوف يقوم بتشغيل محـرك السيارة عندما يضم بعض الأسلاك مع بعضها البعض ويضعها في موضع المفاتيــح .. فتدور السيــارة وتنطلق .. هذه أمــور يفعلها الجميع !

الإنفجــارات :

# لا يوجد قنــابل تحتــرم نفسها وتنفجــر مباشــرة .. لابد أن تكون القنبــلة بالعد التنــازلي ..

# أبطـال الفيلم الأشداء يسيــرون ببطء وثبات وعدم اكتـراث تجــاه الشاشة ، فى حين يدوٍّي انفجــاراً هائلاً فى خلفية المشهــد ، دون أن يصيب أحد منهم أذى ، أو تختــرق مؤخــراتهم أي شظيــة ..

explosion-behind

التدريبــات قبل نهاية الفيــلم :

# البطــل يجب أن يأخذ وقته فى إجراء بعض التدريبــات .. عدوه الوغد قوي فعلاً .. لذلك يجب أن يمارس بعض التدريبات فى الصحــراء أو الغابة ، أو يتوجه إلى ( التبت ) ليتعلم بعض الفنون القتالية على يد مدرب صيني عجــوز لا يكف عن إلقاء المواعظ والكلام الفــارغ ..

المشهــد الختامي اللعيــن :

# البطــل مُتهالك من شدة الضــرب ومُلقى على الأرض مُضـرَّجـاً بالدماء .. يقف الوغد الشــرير على مسافة منه يثــرثر ويتكلم بصــوت عال ويدور حوله ولا يقتله أبداً .. فقط يكتفي بالتلويح بمسدسه والصــراخ ..

فى النهاية يتعالي صوت طلقــة رصاص ، يظن البطـل أنها كانت موجهة له وأنه قد مات .. ليفاجـأ بالوغد الشــرير يسقط ببطء ، وتظهــر البطلة الحسنـاء من وراءه وهي ترفع مسدسها في ثبات .. لقد قتلته فى آخر لحظة ، ودافعت عن البطـل !

# أحضــان دافئة بين البطــل والبطلة فى نهاية الفيلم .. بعض الدموع الممتــزجة بالقبــلات كالعــادة ..

 **********************

حتمــاً هناك الكثيــر من المشـاهد الأخــري .. يُخيــل لي احيانا أن مخــرج أي فيلم امريكي يقوم أولاً بتصوير كافة هذه المشــاهد ، قبل الشــروع فى تصــوير المشــاهد الاخرى فى الفيلم الذي توضح قصته .. لابد من هذه الأمور .. الزبـون لن يدخــل السينما ويدفع مالاً إلا ليُشــاهد هذه اللقطــات تقريباً ..

فى انتظـار رأيك .. لا أعتقــد انك من الممكن أن تتهمني بالمبالغـــة !

اقــرأ أيضــاً :

سبعة مشــاهد يجب أن تجــدها فى أي فيلم مصــري !

أفلام الخيال العلمي الشهيرة…أخطاء لا يمكن ان تمر ! جـــ 1

أفلام الخيال العلمي الشهيرة .. أخطاء لا يُمكن أن تمر ! جــــ2

10 أفلام يجب على كل رائد أعمــال أن يُشاهدها !

10 أفــلام يجب أن تشاهدها فى العام 2013

0

شاركنا رأيك حول "مشــاهد حمقــاء يجب أن تجدها فى أي فيلم ( أكشن ) أمــريكي"