أفضل 5 تطبيقات مهمة لإدارة أعمالك بشكل سهل

أفضل 5 تطبيقات مهمة لإدارة أعمالك بشكل سهل
1

سواء تملك شركة أو مؤسسة أو تعمل بشكل حر على الإنترنت ، فعليك أن تعرف أنك بحاجة لخمسة تطبيقات مهمة جدا لإدارة أعمالك بشكل سهل .

هذه التطبيقات عندما تستخدمها فإنك تتواصل بشكل ممتاز مع عملائك و تكون على دراية بأحدث طلباتهم ، و في ذات الوقت تخزن بشكل سهل مستنداتك و ملفاتك و تنظم وقتك بشكل أفضل لتلبية الطلبات و تنفيذ المهام بشكل سريع.

إذن هل أنتم متحمسون للتعرف عليها ؟ حسنا هيا نستعرضها .

1- تطبيق Gmail

جيميل هي خدمة البريد الإلكتروني التي تعد الأفضل عالميا من حيث الأداء حاليا ، و التي تقدم لك المراسلة السريعة مع عملائك لمعرفة طلباتهم ، و من مميزاتها أنها تخزن البريد الوارد و تصنفه ضمن تصنيفات تجعل من متابعة الرسائل الواردة أمرا ممتعا.

2- تطبيق Skype

عندما يتطلب منك الأمر القيام بدردشة كتابية فورية مع عميل ما أو ربما التكلم معه مباشرة مرئيا و صوتيا ، حينها يكون من الضروري استخدام سكايب الذي يعد الأفضل من هذه الناحية و الذي يقدم خدمة الدردشة المباشرة و الفورية بجودة عالية مقارنة بمنافسيه.

3- تطبيق Evernote

تدوين الملاحظات ضرورية لكي تتذكر المهام و اللقاءات التي تنتظرك و هو ما يتيحه هذا التطبيق الشهير الذي يأتي بواجهة سهلة تقدم لك ملاحظاتك بشكل رائع.

4- تطبيق Dropbox

يتيح لك هذا التطبيق تخزين المستندات و الصور و مختلف ملفات شركتك و أعمالك بكل سهولة و بشكل سهل و يمكنك التحكم و ادارة ملفاتك كما تريد على التطبيق الذي يجعل ملفاتك مخزنة على خوادم الخدمة دون الخوف من فقدانها.

5 تطبيق Google Drive

يشبه تطبيق Evernote ، لكنه يصلح أكثر لانشاء المستندات و مزامنتها على عدة أجهزة ، بل أيضا و مشاركتها مع الأخرين حيث يمكن للعاملين معك الولوج الى مستند ما في نفس الوقت و القيام بتعديلات عليه في نفس الوقت.

خلاصة :

خمسة تطبيقات وجب أن تتوفر في الأجهزة المكتبية و المحمولة لأصحاب المشاريع و العاملين على الإنترنت ، من شأنها أن تساعدهم كثيرا في ادارة أعمالهم و التحكم في سير العمليات.

مقال خاص

أفضل 5 هواتف ذكية لرجال الأعمال في 2013

أفضل 10 تطبيقات الأندرويد للشركات و رجال الأعمال في 2013

7 ادوات تقنية ضرورية لادارة الأعمال و المشاريع بسهولة

1

شاركنا رأيك حول "أفضل 5 تطبيقات مهمة لإدارة أعمالك بشكل سهل"