فيلم After Earth إخفاق آخر في مسيرة المخرج M. Night Shyamlan السينمائية

فيلم After Earth إخفاق آخر في مسيرة المخرج M. Night Shyamlan السينمائية 3
0

after_earth-wide

نعم!! فعلها مرة أخرى، المخرج الشهير م.نايت شمالان أعاد الكرّة في صنعه و تقديمه لفيلم سيء، المخرج الذي تلقى ترشيحان لجائزة الأوسكار على فيلمه القديم الرائع The Sixth Sense اشتهر بعقبات كثيرة في مسيرته السينمائية، و خاصةً عندما يتعلق الأمر بالإخراج، و لكن كان دائماً يعود بفيلم مميز ناهياً الجدل حول خبرته و موهبته، و لكن هذه المرة كانت مختلفة ففيلم After Earth كان كارثي لدرجة كبيرة مما سيترك أثره المدمر في جميع من شارك في صنعه، إبداعات المخرج السابقة كانت كفيلة لإنقاذه من كبوته بعد عدة أفلام سيئة مثل (Lady In The Water , The Happening , The Last Airbender) و لكن هذه المرة لا أظن أنه يوجد إبداع قد ينقذه بعد هذا الفيلم الذي لم يكتفي فقط بإخراجه بل شارك في كتابته و إنتاجه أيضاً، مما جعل التساؤلات تحوم بشكل متزايد حول السبب الحقيقي خلف ارتفاع نسبة فشل أفلام المخرج م.نايت و كأنه ليس عاملاً حقيقياً في هذا المجال.

After-Earth-HD-Wallpaper

فيلم الخيال العلمي كان مأساوياً فيمكنك في هذه الحالة لوم العديد من الأمور أهمها النص و المؤثرات السيئة، و لا ننسى الإخراج الضعيف. الفيلم كان مملاً للغاية و من المستحيل أخذه على محمل الجد، افتقد للأصولية و اتسم بأداء رهيب من قبل الممثلين، شعرت أنه فيلم حاول فيه الممثل ويل سميث من رفع شعبية ابنه الذي لعب دور البطولة فكل من ويل سميث و زوجته جادا بينكيت سميث شاركا في إنتاج هذا الفيلم، و يذكر أن ويل رفض المشاركة في فيلم Django Unchained لانشغاله في هذه المهزلة السينمائية. هل نسي ويل أن شهرته و قدراته التمثيلية العالية تتمثل في حماسته و إنسانيته الكبيرة؟ و ليس في إنتاجه لفيلم قد يرفع من شأن ابنه في عالم السينما.

اقرأ ايضاً :

تقييم فيلم Star Trek: Into Darkness
فيلم Fast And Furious 6 ومبالغاته الخيالية
تقييم فيلم السرقة Now You See Me
فيلم World War Z بالفعل أمر مختلف

After-Earth-Wallpaper-2013

تدور أحداث قصة هذا الفيلم بعد 1000 سنة من فقدان الأرض لقدرتها على تحمل الحياة البشرية كما نعلمها “بسبب التغيرات المناخية و الحوادث الكارثية التي واجهتها”، حيث يعيش الناس على كوكب اسمه (Nova Prime) سكانه الأصلين The Skrel مخلوقات فضائية، قامت بصنع عرق من الوحوش المعدلين وراثياً تحت اسم Ursa مهمتهم اصطياد البشر، في محاولاتهم المتكررة لطرد الإنسان من كوكب نوفا برايم. بعد افتتاح ممل للفيلم أثناء شرح جميع الأمور التي حصلت في كوكبنا الأرض، ينطلق الفيلم بمشهد اكتشاف كيتاي رايج (جايدين سميث) عجزه و فشله في أن يصبح مثل ابوه سايفر رايج (ويل سميث) كحارس للبشرية، و لكن والدة كيتاي، فايا ريج (صوفي اوكينيدو)، كان لها رأي آخر. فكرتها في رحلة ترابط بين أب و ابنه هي ما تم تنفيذه حيث شارك كيتاي في مهمة والده العسكرية التالية، فكرة تحطم المركبة الفضائية التي كانوا على متنها في كوكب الأرض هي محور هذا الفيلم فبسبب إصابة سايفر، يشرع كيتاي في رحلة محفوفة بالمخاطر لطلب المساعدة. أمر اعطاء ممثل في سن ال 14 من عمر دور بطولة مبالغ فيه كثيراً و هذا أمر لا أحبذه في الأفلام، فشيء عجيب عندما يقوم البطل بتلقين عدد كبير من المخلوقات درساً فما رأيك لو كان البطل طفلاً!؟

511543_krushenie_korabl_posle-nashej-yery_dzhungli_1920x1200_(www.GdeFon.ru)

الفيلم لم يعجب المشاهدين و تلقى نقداً لاذعاً سلبيا للغاية و حقق أرباح عالمية قدرها (243 مليون دولار) التي لا تعد شيء أمام ميزانية كبيرة قدرت ب (130 مليون دولار) استخدمت لصنع فظاعة سينمائية اعتبرت من أسوء أفلام هذا العام.

لا أعلم بالفعل ما الذي كان يفكر به المخرج م.نايت شمالان و ويل سميث عند شروعهم في هذا المشروع الفاشل، آملاً أن يعود ويل سميث إلى سكة نجاحه الحقيقية بعيداً عن ابنه جايدين. يذكر أنه تم الإعلان سابقاً عن كون فيلم After Earth أول أجزاء ثلاثية سينمائية و لكن نظراً لما حدث استبعد ذلك كثيراً، فالسؤال المتبقي هنا ليس إذا كان الفيلم كارثي بالفعل بل ما هو حجم هذه الكارثة؟

اقرأ ايضاً :

10 سيناريوهات أنهت فيها هوليوود العالم!
15 ممثلاً ستتفاجئ بمعرفتك لعدم حصولهم على جائزة الأوسكار
الرابحون و الخاسرون في موسم أفلام صيف 2013
0

شاركنا رأيك حول "فيلم After Earth إخفاق آخر في مسيرة المخرج M. Night Shyamlan السينمائية"

أضف تعليقًا