4 أفكار رائعة لجعل مكتب العمل جذابا للعمل

4 أفكار رائعة لجعل مكتب العمل جذابا للعمل
0

cleverofficetips

لطالما أمنت بأن وسط العمل له تأثير رئيسي و مباشر على العاملين فيه ، فالوسط الذي تتوفر فيه شروط التنظيم و النظافة و الهدوء و حتى المحبة و الحماس ، يجعل العاملين فيه يبدعون بشكل مستمر و يقدمون إنجازات و خدمات رائعة ما يعود على الشركة بالكثير من النجاحات و التقدم الحقيقي مقارنة بالمنافسين

الأمر نفسه ينطبق على العاملين على الويب من المنزل ، لا بد و أن تتوفر لهم غرفة عمل تتوفر فيها كل شروط التركيز و العمل الجيد ، و لعل المكتب أهم جزء في غرفة العمل.

علينا إذن أن نهتم بالمكتب ، و نطبق عليه أربعة أفكار رائعة أصبحث بحوزتي لست قادرا على الإنتظار لمدة أطول … اريد ان نتعرف عليها الأن و ليس غدا.

1- مكان أفضل لأوراق الأفكار و المذكرات

تعرفون الأوراق الملونة الصغيرة و التي نجد كل مكاتب العمل مكتظة بها ؟ أدعوك لاستخدامها اذا كنت تراها الأفضل لكن خصص لها مكان أقرب و على الأرجح ان تعلق على الحائط الموجود أمامك مباشرة في المكتب او على سبورة مخصصة لذلك ، عندما تنفذ مهمة ما مكتوبة على تلك الوريقات خذها و ارمها في سلة المهملات و ليس على الأرض كما يفعل الكثيرين.

2- تنظيف يومي للمكتب

من الصدمة جدا أن يكون مكتبك متسخا بالغبار و ببقايا الأوراق إضافة الى تطابق نفس الحالة على غرفة عملك ، شخصيا هذا يجعلني اصاب بصدمة و من الصعب علي أن أعمل فيه لمدة دقيقة فما رأيك بأن أبقى به طيلة اليوم ، صراحة سأقرر الهروب و لن أعود إلى إذا قمنا بتنظيفه كليا لا جزئيا .

3- نظم سطح المكتب و أدراجه ايضا

لا أتحدث عن سطح مكتب نظام الويندوز أو الماك ، بل اقصد حثما سطح المكتب الذي تجلسون فيه الان ، لما لا تنظموه جيدا أراهن أن الكثير من الموظفين و العاملين بشكل حر على الويب من المنزل يلقون بالملفات و الوثائق هنا و هناك حتى أنك لن تستطيع ايجاد فارة الحاسوب من أول وهلة ، أدراج المكتب أيضا بمجرد أن نفتحها نجد ملفات الأرباح و قصص التاريخ في مكان واحد و الأفضل جعل كل درج متخصص بملفات ما و مرتبة أيضا.

4- اجعل سطح المكتب واسعا و به فراغات

من المؤسف جدا أن تجد سطح مكتب العمل لا يظهر بسبب الكيبورد و الوثائق الكثيرة الموضوعة عليه ، من الواجب أن نجمع تلك الوثائق و نضعها في الدرج إذا انتهينا منها لتبقى هناك فراغات تعطي لنا انطباعا جيدا بأننا أحرار في عملنا و لنا مساحات من الحرية ، فكثرة الوثائق على سطح المكتب أفهم من خلالها أن العمل كثير و أنك في ورطة من أمرك .

خلاصة :

كانت هذه قراء مجلة أراجيك حقيقة أربعة نصائح مني شخصيا لتصبح مكاتب أعمالنا رائعة ، فمن العيب أن يكون المكان الذي نقضي به وقتا أطول متسخا و مبعثرا اذ أن هذا يعطي للأخرين انطباعا سيئا جدا انك فوضوي و غير منظم و تحكمك العشوائية.

أتمنى لكم أعمالا مربحة و ناجحة.

مقالات اخرى مكتوبة بقلمي

5 طرق مهمة لإنتاج المحتوى الناجح على الشبكات الإجتماعية

نصائح لتحسين الإنتاج في عملك

أفضل 5 تطبيقات مهمة لإدارة أعمالك بشكل سهل

أفضل 10 طرق للربح الوفير عبر استخدام الإنترنت

6 صفات يتحلى بها رجال الأعمال الناجحين يجب أن تتميز بها أنت

0

شاركنا رأيك حول "4 أفكار رائعة لجعل مكتب العمل جذابا للعمل"

أضف تعليقًا