نظرة مهمة على ميزة تحليلات المواقع في تويتر

نظرة مهمة على ميزة تحليلات المواقع في تويتر
0

أصحاب المواقع و المنتديات و المجلات و المشاريع الإلكترونية الأخرى على الويب … هل سمعتم أن تويتر اضاف مؤخرا ميزة تحليلات المواقع على شبكة التدوين المصغر ؟

إنه خبر صادق يأتي بعد مدة طويلة من انتظار وصول مثل هذه الميزة إلى شبكة تويتر ، خصوصا و أن الشبكات الإجتماعية الأخرى تتيحها و أتحدث عن الفيسبوك و LinkedIn اللذان يستحوذان على إهتمام رجال الأعمال و العاملين في الويب .

هذا لا يعني أن تويتر ايضا لم يكن داخل دائرة إهتمام الفئة المروجة لمنتجاتها و لخدماتها على الشبكات الإجتماعية ، المشكلة هي أن الشبكة لا توفر كل الأدوات الضرورية لإعطاء أفضل الرؤى و الإحصائيات الشاملة التي تخص طبيعة المهتمين بالتغريدات المنشورة ، و الأن لم يعد ذلك مشكلة تذكر.

دعونا في هذا المقال نلقي نظرة على ميزة تحليلات المواقع التي يوفرها تويتر الأن ، فبعد أن قام هذا الأخير في يونيو الماضي بتوفير ميزة الإحصائيات الشاملة و التي تتضمن متابعة الاحصائيات الخاصة بالمتابعين و مدى نموهم ، و أيضا خيار الاطلاع على نشاط التايم لاين .

و الأن أضيف خيار المواقع ، و الذي نحصل عند الضغط عليه على واجهة مغايرة للخيارين الأولين ، و هذا يعود إلى كون أن المعلومات التي ستحصل عليها هنا غير متعلقة بحساب تويتر ، بل حول مواقع الويب الخاصة بك إذ يتطلب منك الأمر ربط مواقع الويب التي تملكها مع تويتر عبر إضافة سطر برمجي تحصل عليه من شبكة التدوين المصغر لتضيفها الى موقعك.

بعدها تحصل على واجهة تتضمن جميع التغريدات التي نشرتها و التي تتضمن روابط موقعك ، و بجانبها الإحصائيات التي تخص التعليقات عليها و أيضا إعادة التغريد لها و الإضافة الى المفضلات.

كما أن الميزة الجديدة توفر لك التعرف على عدد النقرات التي تخص الروابط الموجودة في تغريداتك و التي تشير حثما إلى مواقعك و روابطك الخاصة

و قد تتساءل ما الذي يعنيه ذلك للمهتمين ، الجواب هو أن هذه الميزة تتيح للمستخدمين معرفة نوعية التغريدات المروجة لروابط مواقعم و مدوناتهم و التي تعد ناجحة و معرفة تلك التي أخفقت في الحصول على نفس درجة التفاعل .

هذا يعني أن أصحاب المواقع و المجلات و المدونات و المشاريع الإلكترونية ، سيعرفون ما يهم المتابعين لهم فيركزوا أكثر على تقديمه من خلال التغريدات المروج للمحتويات و المنتجات و الخدمات.

0

شاركنا رأيك حول "نظرة مهمة على ميزة تحليلات المواقع في تويتر"

أضف تعليقًا