ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 30/9/2013

0

Top-1021

آخر أسابيع سبتمبر لعام 2013 أنهت أخيراً الموسم البطيء التي تمر به السينما في هذا الوقت… و أنهته بشكل ممتاز. 4 أفلام جديدة تم افتتاحها و دخولها مباشرة إلى الترتيب العام بالإضافة إلى تحقيق أنجح 10 أفلام لهذا الأسبوع لأرباح قدرها (97 مليون دولار)، ليس بالمقدار الضخم و لكنه كافي ليؤكد انتهاء أبطء مواسم السنة فيما يتعلق بالأفلام، و ها هو ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع المنصرم  :

10. Lee Daniels’ The butler

affiche-Le-Majordome-The-Butler-2013-2

التراجع كان متوقعاً لهذا الفيلم فنجاحه و بقائه في المراكز الأولى لمدة قدرها 5 أسابيع كانت على الأغلب بسبب غياب منافسة حقيقية، ليتراجع في أسبوعه السادس إلى المركز السابع قبل أن يستقر في المركز العاشر هذا الأسبوع. (2.42 مليون دولار) كانت أرباحه الأخيرة ليصبح إجمالي الفيلم في شباك التذاكر الأمريكي (110 مليون دولار) التي تعد أرقام رائعة بالنسبة لهذا الفيلم.

9. We’re The Millers

2_original

ينجح هذا الفيلم الكوميدي في التفوق على فيلم The Butler للأسبوع الثاني على التوالي باحتلاله للمركز التاسع عائداً من المركز السادس الأسبوع الماضي،. (2.87 مليون دولار) مقدار المبلغ الذي حققه الفيلم هذا الأسبوع لتصبح أرباحه الإجمالية (142 مليون دولار) في الأسبوع الثامن بهذا الفيلم في شباك التذاكر الأمريكي.

8. Instructions Not Included

p183eg5uo8v5l8vi1k50k084h75

من المركز الرابع الأسبوع الفائت للثامن هذا الأسبوع مضيفاً مبلغ قدره (3.38 مليون دولار) إلى أرباحه الإجمالية التي اخترقت حاجز ال (38 مليون دولار) بعد 5 أسابيع من إصدار هذا الفيلم، لتصبح هذه الكوميديا الرائعة أنجح الأفلام الاسبانية و رابع أنجح فيلم أجنبي في تاريخ شباك التذاكر الأمريكي بعد تجاوزه لفيلم Pan’s Labyrinth.

7. The Family

TheFamily_1sheet

فيلم روبيرت دي نيرو الكوميدي الجديد استمر بأرباحه الضئيلة في أسبوعه الثالث بتحقيقه لمبلغ (3.7 مليون دولار) كانت كفيلة لتراجعه 4 مراكز من الأسبوع الماضي. أرباحه الإجمالية وصلت ل (32.7 مليون دولار) مما سبب خيبة كبيرة لصانعي الفيلم و هو على الأغلب في طريقه للخروج من ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي.

6. Insidious: Chapter 2

insidious_chapter_two_xlg

أكبر تراجع في هذا الأسبوع كان من نصيب الجزء الثاني من فيلم الرعب Insidious الذي احتل المركز السادس لهذا الأسبوع بعد احتلاله للمركز الأول و الثاني في أسبوعيه الأولين، (6.75 مليون دولار) ما حققه هذا الفيلم لهذا الأسبوع ليصبح إجمالي أرباحه إلى (69.5 مليون دولار) مبلغ جيد جداً و لكن ما زال بعيداً عن أرباح أفلام الرعب التي سطعت في هذا العام.

5. Don Jon

hr_Don_Jon_7

ضمن الفيلم الرومانسي الجديد مكان له في أنجح 5 أفلام لهذا الأسبوع باحتلاله للمركز الخامس بعد تحقيقه لأرباح قدرها (9 مليون دولار). الفيلم كان أول محاولات الممثل جوسيف غوردون- ليفيت الإخراجية و الكتابية و كانت أرباح هذا الفيلم في أسبوعه الأولى أعلى من ما حققه كل من فيلمي Gone Baby Gone  و Whip It أول المحاولات الإخراجية لكل من الممثلين بين أفليك و درو باريمور على التوالي، جمهور دون جون كان متساوياً بين الذكور و الإناث بالإضافة إلى 66% من هذا الجمهور كان فوق سن ال 25.

4. Baggage Claim

baggage-claim-movie-2013-poster-1

فيلم جديد آخر لهذا الأسبوع حقق أرباح قدرها (9.3 مليون دولار) التي كانت كفيلة لوضعه في المركز الرابع. الكوميديا الرومانسية حققت أرباح ليست بالكبيرة و لكن ليست بالسيئة نظراً للأهداف التي وضعها المنتجين لهذا الفيلم. تلقى الفيلم نقداً لاذعاً و على الأغلب لن يتابع في شباك التذاكر الأمريكي نظراً لتشابهه الكبير مع أفلام أخرى ذات نفس التصنيف.

3. Rush

97805

ثالث الأفلام الجديدة لهذا الأسبوع و لكن تم عرضه الأسبوع الفائت في بعض دور العرض قبل أن يعرض في 2,297 صالة سينما هذا الأسبوع. الفيلم حقق مبلغ قدره (10.3 مليون دولار) أي حوالي نصف ما حققه فيلم دراما رياضي آخر  Moneyballا لذي تم إصداره في نفس هذه الفترة تقريباً قبل سنتين، الافتتاح لم يكن جيداً و لكن كان متوقعاً نظراً لعدم شعبية رياضة الفورميلا 1 في أمريكا، و لكن الفيلم تلقى نقداً إيجابياً كبيراً مما يرجح زيادة أرباحه في الأسابيع القادمة. جمهور الفيلم كان 53% من الذكور و 52% منهم فوق سن ال40.

2. Prisoners

prisoners-movie-2013-poster-1

من المرتبة الأولى للثانية في هذا الأسبوع متغلباً على فيلمين جديدين و محققاً أرباح قدرها (11.3 مليون دولار) أي اقل ب 46% من أرباح الأسبوع الفائت لتصبح أرباح الدراما المشوقة الإجمالية (39 مليون دولار) و تلقى الفيلم نقداً إيجابياً كبيرا بعد مضي أسبوعين على افتتاحه.

1. Cloudy With A Chance Of Meatballs 2

858463_10151461085000845_1930091794_o

في المرتبة الأولى لهذا الأسبوع و كما كان متوقعاً، الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة الشهير Cloudy With A Chance Of Meatballs بأرباح أسبوعية قدرها (35 مليون دولار) أي أكثر بحولي (5 مليون دولار) من افتتاح الجزء الأول. تم عرض الفيلم في 4,002 سينما محققاً الرقم القياسي في شهر سبتمبر كأكثر فيلم تم عرضه في دور سينما، و اعتبر رابع أكبر افتتاح لفيلم في الشهر نفسه لهذا العام. تلقى نقداً مختلفاً في أسبوعه الأول مجمله كان عدم اقتراب جودته من الجزء الأول، و لكن بالرغم من ذلك تميز بتأثيرات و صور مميزة قادرة على جعل الفيلم يتجاوز حاجز ال 100 مليون دولار في أرباحه.

تصفح ايضاً عن :

ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 23/9/2013
ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 16/9/2013
0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 30/9/2013"