سلســلة جــرائم بشعــة سببهــا ( ألعــاب الفيــديــو العنيـفة )

سلســلة جــرائم بشعــة سببهــا ( ألعــاب الفيــديــو العنيـفة )  6
0

violent_games

الأمــر لم يعــد مقصــوراً على جــريمة أو جريمتين استثنائيتيـن ، سبَّبتها ألعــاب الفيديو العنيفة التى أصبحت منتشــرة فى العالم كله بمختـلف اللغـــات ، ولم يعــد يخــلُ بيــت به جهــاز حاســوب منها ..

الأمــر وصــل إلى ( سلســة جرائم ) حقيقيـــة عديدة ، تم إرتكـابها وتسجيــل أسبابها .. التى تشيــر جميعها بإصبــع الإتهــام إلى ألعــاب الفيــديــو ..

نستعــرض هنا معكم خمس جــرائم قتــل حقيقيــة ، سبَّبتها ألعاب فيــديو غالبــا فى جهــازك الذي تقــرأ منه هذه السطــور ، أو فى الحاسب الشخصي لإبنــك الصغيــر أو أخيــك المُــراهق ..

أتوقع منك أن تعيــد النظــر حول هذه الألعاب وتقــوم بحذفها فى أقــرب فرصة من أجهــزة أبناءك أو اخوتك الصغــار أو المراهقيــن ..

قبـل أن تتحــول أنت شخصيــاً ، أو أي فــرد آخــر فى الأسـرة إلى جثة هامــدة ، بسبب لعبـــة حمقــاء على جهــاز الكمبيـوتر !

**********************

قتــله فى اللعبــة .. فقــام بقتلــه فى الواقع !

counter_strike

مُرتكــب الجريمة هذه المــرة ليس طفلاً صغيــرأً أو مراهقــاً أحمــق .. هو شاب فى العشــرين من عمــره ، ارتكب جريمة بشعـــة بسبب لعبــة ( Counter strike ) ..

وهذا طبعاً أفضــل رد على الذين يقـولون أن هذه الألعــاب الدموية مُخصصــة لمن تجــاوز عمــرهم الـ 18 فقــط .. لدينا هنا شاب فى العشــرين أصابته اللعبــة بالجنــون ، وقام بقتــل جــاره بسببها !

إسمه جوليـان بروكس .. كان يلعب بشخصيته المفضـلة فى لعبة ( Counter – Strike ) عبــر الإنتــرنت ، ليخســر الجــولة على يــد مشتــرك آخــر على الإنتــرنت كان يلعب ضــده بشخصية أخــرى ..

منذ أن خســر هذه الجــولة ، وجوليـان بروكس يسعى سعيــاً حثيثاً لمعــرفة الشخــص الذي استطــاع هزيمته فى اللعبة وقتل شخصيته المحببة ، ولمــدة 7 أشهــر كاملة .. ليكتشف بعدها أن خصمــه فى اللعبة يسكــن على بُعــد أميــال من منــزله ..

فما كان منه إلا أن سحب سكينــاً كبيــراً ، وتوجه إلى منــزله فى هدوء .. يقــرع البــاب فى أدب .. فيخــرج له الــرجل مستفســراً عن الطــارق ..

فيتلقى طعنــة نافـــذة فى قلبــه أردته قتيــلاً على الفـــور !

وقتئــذ فقــط إبتســم جوليــان بروكس فى انتصــار ، بعد أن قــام بتحويل هزيمته الإفتــراضية على ( Counter Strike ) إلى نصــر مبين ، بعـــد أن قــام بقتـــل خصمــه فى اللعبـــة ..

فى العــالم الواقعي !

***********************

القتــل بسيـف ( السـاموراي ) أمــر مُحبب يستحق التجــربة !

sword

مراهق صغيــر لم يتجـاوز الخمسة عشــر عاماً ، إسمه ( جيفيــن برينس ) .. اعتقلتــه الشــرطة بعــد أن قــام بإرتكــاب مذبحــة بشعــة ، بإعتبــار أنه يحب ألعاب الفيــديو .. ويرغب فى تحويلها إلى واقع ..

فى العــام 2011 ، دخلت جدته ( والــدة أمه ) عليه الغــرفة غاضبة تأمــره بأن يتوقف عن اللعب .. لتفـاجأ بحفيـدها الصغيــر يرفع فى وجههــا ( سيــف سـاموراي ) لم تعلم من أين جاء به ، ويطعنها طعنــة نافــذة ألقتهــا صــريعة على الفــور !

ولحســن الحــظ – أو لســوء الحظ – جدته الأخــري ( والــدة أبيــه ) كانت تقيم فى المنــزل ، فصــرخت عندما رأت حفيــدها يقتــل جدته ، وحاولت أن تستنــجد بالشــرطة .. إلا أن الوغــد الصغيــر سدد لها طعنة نافــذة هي الأخــرى ، سببت لها جــرحاً بالغــاً ولكنها لم تمــت ..

ولكن المــرح لم يتوقــف عند هذا الحــد !

المــراهق خــرج من المنــزل ليطــارد جيــرانه أيضــاً الذين اكتشفــوا فعلته الشنيعــة ، فتمكن أحدهم من الفــرار ، بينمــا إستطــاع جــار آخر له بالاستنجــاد بالشــرطة لحمايتــه من الوحش الصغيـــر !

وصلت الشــرطة ، وتمكنت من القبـض على جيفيــن .. الذي أخبــرهم في براءة أنه كان – فقط – يقلــد مايقــوم به فى ألعــاب الفيــديو  !

************************

حــرمانه من لعبــة ( Counter Strike ) جعلــه يقتلها بـ 17 طعنــة نافــذة !

counter-strike-2

كونتــر سترايــك مــرة أخــرى !

وغــد آخر صغيــر فى ال15 من عمــره أيضــاً ، أدمن إلى حد الجنون لعبــة العنف الشهيــرة ( Counter Strike ) ، مما جعله يغيب 200 يــوم عن الذهــاب للمــدرسة !

جاءت لحظة الغضب العارم من الأم ، التى لم تستطع السيطــرة على إبنها إلا بوقف الإنتــرنت من المنــزل ، والتحفــظ على جهــاز ألعــاب المــراهق .. فما كان منه إلا أن أحضــر أقرب سكيــن له ، وقــام بطعنها 17 طعنة نافــذة ، جعلتها تلفــظ أنفاسها الأخيـــرة ..

ماذا فعــل بعد أن قتــل أمه ؟! ..

قــام بســرقة كل المــال الموجود فى المنــزل ، وتوجه إلى أقـرب نادي إنتــرنت ( Internet Cafe ) ليكمــل مابدأه من مــراحل اللعبـــة فى شغــف هائل ، كأنه مُنعــزل عن الدنيــا تماماً ..

بعد عودته الى المنــزل وجد فى انتظــاره الشــرطة .. فاعتــرف فعلاً أنه قتــل أمه لأنها منعتــه من إكمــال اللعبة !

المـراهق ( يونيت سافين ) ابن الـ 15 ربيعــاً يخضع الآن إلى علاج نفسي وحبــس يستمــر 12 عاماً ، بسبب إرتكــابه جريمة قتــل بشعــة لأمــه .. لأنها رفضت أن يُكمــل اللعبـــة !

*********************

كالعــادة .. القتــل بإسم ( Grand Theft Auto ) له مذاق مختلف

Grand-Theft-Auto

المــراهقان ( ويــل – 15 عاماً  ) و ( جــوش – 13 عاماً ) قــاما بقتــل سائق دراجة نــارية ، وجــرح شخص آخر جروح خطيــرة ، عن طــريق قنصهمــا ببندقيـــة ناريــة ..

وعند القبض عليهما ، اعتــرفا فى بــراءة أنهما كـانا يقومان بتقليــد مايفعــلانه فى لعبة ( Granf Theft Auto ) التى تدور أغلبها حول القتــل والاستيــلاء على الدراجات والسيــارات بلا توقف !

قضــى المراهقــان بضعة أشهــر فى السجــن ، وخضعــا لتأهيــل نفسي .. وتم إطــلاق سراحيهما الآن ..

ماذا عن المسكيــن الذي قُتـــل ؟! .. لا أحــد يستــرد له حقه طبعاً ، بإعتبــار أن من قتلــوه مراهقان صغيران لا يدركان حتى الآن كارثة الفعل الشنيع الذي ارتكبـوه ، من أجل بعض المــرح الزائد ..

الحقيقة ان لعبــة ( Grand Theft Auto ) تحديداً لها تاريخ حافل مُشــرف جداً فى الجــرائم البشعـــة ..

اقــرأ أيضــاً :

************************

قتــل أخته المصــابة حتى يُكمــل اللعبة فى هــدوء

call_of_duty_black_ops_ed046

كريستيان ريفيــرا ، مراهق يعيش فى أوكلاهوما لديه شقيقة صغيرة عمرها 9 سنــوات .. كان يلعب لعبة ( Call of Duty : Black Ops ) فى حمــاس ، عندما سقطت أختــه سقطــة قوية .. وأخذت تستغيث به بصــوت عالي ..

يبدو أن صوت اخته العالي سبب صداعاً له ، فقــام إليها فى هستيــريا وحشية ، وبدلاً من مساعدتها قــام بضــربها بشـــدة حتى تخــرس .. ثم عــاد ليكمل اللعبـــة ..

تم نقــل الطفلة إلى المستشفي ، لتمــوت بعدها ب3 أيــام بسبب كســر شديد فى الجمجمــة وتجلط الدم .. بينمــا تم نقــل الوغـــد المراهق إلى سجــن الأحداث بضعة أشهــر ..

ثم أطلق سراحه كالعــادة !

*********************

هــذه الحقائق الواقعية المسجلة هي قطــرات سريعة من سجــل حافل بالجــرائم البشعة التى تُرتكــب من طــرف أطفال ومراهقين وشبــاب بسبب هذه الألعــاب الدموية العنيفــة ..

لذلك ، إذا كنت مصممــاً ان اخيك الصغيــر عاقــل وأنه يعــرف الفرق بين الالعاب الافتراضية والواقع .. أو أن إبنتك الصغيـــرة لا قلق عليها من وراء هذه الألعــاب ..

فلا تلومن إلا نفســك بعــد أن تــرى بعينيــك جريمة نكــراء ارتكبت فى بيتك بسبب هذه الألعاب الشيطــانية .. طبعاً إن لم تكن أنت شخصيــاً الطــرف المقتــول !

وقتها ستتأكد أن هذه الألعــاب مثيــرة للجنــون فعلاً ، مهمــا كانت سخيفة بالنسبــة إليك !

اقــرأ أيضـاً :

أفضل 5 ألعاب حصرية قادمة للبلايستيشن 4 ستجذب الجماهير

5 ألعاب الكترونية جديدة ينصح بتحميلها الأن

أفضل 10 تطبيقات و ألعاب لهاتف جالاكسي اس 4

0

شاركنا رأيك حول "سلســلة جــرائم بشعــة سببهــا ( ألعــاب الفيــديــو العنيـفة )"

  1. Develop Smith

    أظن أننا مش محتاجين ألعاب الفيديو عشان تعلم أطفالنا و أخواتنا التفاهه و تصغير مفهوم الجريمه في وجهة نظرهم ، كفايه عليهم أفلام محمد رمضان و سعد الصغير!

  2. Mohammad Khdeir

    أعتقد السبب الرئيسي وراء كل هذه الجرائم البشعة هو فقدان الوازع الديني والتربية السليمة والصحيحة, أنا شخصيا لعبة كل هذه الألعاب وأعترف انها حماسية جدا لكن لم تصل ابدا لدرجة عند سماع اختي أو أحد أفراد اسرتي ينادي علي لسبب طارئ أن لا أترك اللعبة وأذهب لهم أو للانتقام للاعب آخر قتل شخصيتي المفضلة في اللعبة , بالنهاية الحمد لله على نعمة الاسلام .

    • Hallowed Bethyname

      أتعارض مع رأيك من ناحية الدين لأن التربية السليمة والصحيحة والثقافة والحضارة هي الأهم قبل الدين. والدليل الجرائم وقطع الرؤس والذبح والسفك والأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة والخطف والتعذيب من قبل المتدينيين مع (التكبير) في سوريا وحتى في باقي دول العالم! مع أحترامي لرأيك الشخصي.

    • Mohamed Akram Shrief

      Hallowed Bethyname الذى يقتل انسانا متعمدا بحجة انه عدو لله او للدين فهو ليس بمؤمن بالله لأن كافة الأديان السماوية حرمت قتل النفس بغير حق واللى بتتكلم عليه دة اسمه تطرف ومافيش ديانة سماوية حثت على تطبيقه بل دعت لنبذ التطرف الذى يدعو للارهاب بحجة التقرب لله واتفق مع الاخ mohammad khdeir فى ان السبب الرئيسى وراء الجرائم دى هى عدم وجود اخلاقيات مدعومة بالجانب الدينى والتربية السليمة الصحيحة

  3. أحمد العجمي

    يا الهي ، كنت اعتقد ان العاب الحاسوب تسبب تضييع الوقت بلا طائل فقط وكنت أحاول بشده محاربة هذه الألعاب ولكن يبدو أن الأمور تطور أكثر مما أعتقد

  4. أمناي أفشكو

    أحييك اخي عماد على المقال … هذا درس في محله لهؤلاء المدافعين على الألعاب خصوصا Grand Theft Auto

    • Omar Ben Sharif

      يامن كتب هذا التقرير اجبني ماهي الالعاب التي كان يلعبها جنكيز خان او ستالين او ماوتسي تنوغ؟؟ والتاريخ حافل بالمجازر والجرائم التي كانت قبل ضهور العاب الفيديو

  5. Hallowed Bethyname

    أتعارض مع رأيك من ناحية الدين لأن التربية السليمة والصحيحة والثقافة والحضارة هي الأهم قبل الدين. والدليل الجرائم وقطع الرؤس والذبح والسفك والأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة والخطف والتعذيب من قبل المتدينيين مع (التكبير) في سوريا وحتى في باقي دول العالم! مع أحترامي لرأيك الشخصي.

  6. Mohamed Akram Shrief

    Hallowed Bethyname الذى يقتل انسانا متعمدا بحجة انه عدو لله او للدين فهو ليس بمؤمن بالله لأن كافة الأديان السماوية حرمت قتل النفس بغير حق واللى بتتكلم عليه دة اسمه تطرف ومافيش ديانة سماوية حثت على تطبيقه بل دعت لنبذ التطرف الذى يدعو للارهاب بحجة التقرب لله واتفق مع الاخ mohammad khdeir فى ان السبب الرئيسى وراء الجرائم دى هى عدم وجود اخلاقيات مدعومة بالجانب الدينى والتربية السليمة الصحيحة

  7. Marwen Bhj

    هذا التعميم و التعاليق و حتى الوصف يتسم باللغباء و التفاهة , كيف لحالات شاذة و قليلة ان تصبح ظاهرة … هراء

  8. Yassin Mohamed Ferradj

    i’m not with you on this one Brother Imad !! i’m a gamer and i play videogames since i was 10 years old !! and i never commited a Crime or anything like that !! as matter of fact it’s totally the opposit when i play a videogame !! i feel relaxed and very Calm !! the problem is in These people personalities not in Videogames !! so the Title should be ” جرائم بشعة سببها أناس لم تكن لهم شخصية ” !! 😉

  9. Omar Ben Sharif

    يامن كتب هذا التقرير اجبني ماهي الالعاب التي كان يلعبها جنكيز خان او ستالين او ماوتسي تنوغ؟؟ والتاريخ حافل بالمجازر والجرائم التي كانت قبل ضهور العاب الفيديو

  10. Omar Ben Sharif

    يامن كتب هذا التقرير اجبني ماهي الالعاب التي كان يلعبها جنكيز خان
    او ستالين او ماوتسي تنوغ؟؟ والتاريخ حافل بالمجازر والجرائم التي كانت قبل ضهور العاب الفيديو

  11. Alaa Haddad

    ويقولون ….انظرو الى الغرب وتعلمو منهم الحضاره هاهي حضارتهم .ان هذه اللعاب تلعب في الوطن العربي ايضا وبكثره لكننا لا نسمع بهكذا مذابح .انني عربي وافتخر

أضف تعليقًا