أفضل 4 تطبيقات لمتابعة المحتوى الأحدث في الويب

أفضل 4 تطبيقات لمتابعة المحتوى الأحدث في الويب
1

معظم متصفحي الإنترنت هذه الأيام يتابعون المجلات السياسية و الإقتصادية و المتخصصة في مجالات أخرى ، من أجل متابعة و قراءة جديد الأخبار و المقالات في المجالات التي يهتمون بها ، لكن أبرز التحديات التي تواجههم أن معظم هذه المجلات و مواقع الويب تتوقف بعض الأيام دون أن تقدم محتويات جديدة و هو ما يجعل المستخدمين يبحثون عن مواقع أخرى و مجلات منافسة لربما لم تتوقف أيضا.

لا يحدث هذا فقط مع القراء بل أيضا مع كتاب المواقع و المحررين الذين يتابعون أفضل المواقع في مجالات العمل لقراءة المحتويات التي يكتبها المتخصصين من أجل الإستفادة منها و تقديمها بصورة جديدة و بمعلومات أكثر.

إذن هي مشكلة تصيب الطرفين منتجي المحتوى و مستهلكيه ، ما الحل يا ترى ؟ في نظرنا هناك أربعة تطبيقات يمكنك من خلالها متابعة أفضل المواقع التي تقدم المحتوى المتجدد بشكل مستمر.

1- تطبيق Flipboard

من خلال هذا التطبيق الذي تنشأ فيه مجلتك الخاصة و التي تتضمن مواقع الويب و المجلات و حتى الشبكات الإجتماعية التي تقدم المحتوى المتجدد في مجال عملك. يمكنك متابعة الجديد باستمرار و فور توفره كما أن التطبيق متوفر على الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد و iOS

2- تطبيق Pulse

تطبيق رائع يوفر لك متابعة جديد المدونات و المواقع و المجلات و حتى الشبكات الإجتماعية التي تتناول مواضيعها ما يهمك ، و يمكنك تخصيص المواقع التي تود الحصول من خلالها على المحتوى . التطبيق متوفر على الأندرويد و iOS و حتى على متصفحك .

3- تطبيق Reuters News Pro

لا شك أن رويترز هي الوكالة الأشهر في العالم لتوزيع الأخبار و الحصول عليها أيضا ، لديها تطبيق رائع يقدم أخر الأخبار في مختلف المجالات و التي تحصل عليها من مراسليها و مصادرها الموزعة حول العالم ، متوفر على أجهزة iOS و Blackberry إضافة إلى أجهزة الأندرويد.

4- تطبيق SkyGrid

من التطبيقات المميزة في هذا الميدان و التي ستحصل من خلالها على أخر الأخبار و المقالات حسب المصادر المحددة و المجالات التي تهمك و وفق ترتيب يتعلق بالأكثر انتشارا أو حسب حداتثها أو حتى حسب المجالات المهتم بها . التطبيق متوفر على أجهزة الأندرويد و iOS المختلفة.

خلاصة :

كانت هذه إذن أربعة تطبيقات رائعة يمكنك من خلالها الحصول على أخر الأخبار و المقالات المنشورة و التي تهمك ربما لمتابعة الجديد فقط و ربما أيضا للإعتماد عليها من أجل بناء محتوى أفضل يهم الويب العربي.

 

1