فيلم Pacific Rim لوحة مؤثرات خلابة أخرى في عام 2013

فيلم Pacific Rim لوحة مؤثرات خلابة أخرى في عام 2013 4
0

pacific_rim-wide

Pacific Rim فيلم خيال علمي آخر لهذه السنة بعد سيطرة هذا التصنيف على عالم السينما و أظن أنه كان أيضاً من أفضلها، فتراوحت أفلام هذا العام ما بين خيبات كبيرة تلقيناها في عالم الخيال و ثبات شاهدناه في المستوى العام، ثبات تجلى بأغلبه في المؤثرات البصرية و الصوتية التي من الصعب أن تخطئ بعملها في هذه الأيام، ففي أغلب الأفلام هي أفضل ما يوجد فيه نظراً لتطور التكنولوجيا و قوة الشركات التي تقوم بصنع التأثيرات. Pacific Rim للمخرج المبدع غوليرمو ديل تورو لم يكن أمراً مختلفاً عن بقية هذه الأفلام، حيث قامت شركة Industrial Light & Magic بصنع تأثيرات هذا الفيلم، و بمشاركة من شركة Legacy Effect التي قامت بصنع التأثيرات العملية و الخاصة الأخرى التي أضافت لمساتها المميزة على هذا الفيلم الرائع.

pacific_rim_2013_movie-wide

الفيلم كان مميزاً بتأثيراته الاستثنائية بالفعل بالإضافة إلى تجنبه للكثير من النقاط السلبية التي وقعت فيها بعض أفلام هذه السنة بينها القصة السخيفة و استبدال الأكشن بالبطء الغير مبرر، فبالرغم من الشعور بأنه شبيه لأفلام مماثلة أخرى تميز بجزء من قصته و طريقة عرضها، و كان سريعاً محركاً بالإضافة إلى ميزته الكبيرة في التسلية فلا اعتقد أنه من النوع الذي سيمنعك من الشعور بالاستمتاع الذي لا يقاوم في معظم لحظاته. ناحية سلبية شهدها الفيلم و هو قلة مشاهد القتال فعند ذهابك لمشاهدة “Pacific Rim” ستتوقع العديد منها فكانت خيبة أمل و لكن ليست بالكبيرة نظراً لجمال و حسن صنع هذه المقاطع القليلة. أظن أن المخرج غوليرمو ديل تورو كان الشخص المناسب لهذا الإنتاج الضخم. المخرج، الكاتب و المنتج المكسيكي هو بالفعل واحد من أكثر صناع أفلام الخيال، الرعب و القوى الخارقة الموهوبين في عالم الخيال العلمي استخدم نظرته المثالية و رؤيته المميزة لإبداع هذا الفيلم الذي شارك في كتابة السيناريو الخاص به مع ترافيس بياكهام.

اقرأ ايضاً :

15 فيلم خيال علمي ضمت ذكاء اصطناعي مميز
فيلم Oblivion امتحان آخر لشهرة توم كروز في عالم السينما
فيلم After Earth إخفاق آخر في مسيرة المخرج M. Night Shyamlan السينمائية
تقييم فيلم Star Trek: Into Darkness
فيلم World War Z بالفعل أمر مختلف

b64ce9ab

Pacific Rim فيلم حرب تدور أحداثه في المستقبل القريب ( ما بعد 2020) في وقت أصبح فيه العالم على حرب مع “Kaijus” مخلوقات عملاقة انبثقت من بوابة ما بين الأبعاد تواجدت على سطح المحيط الهادئ الذي لم يعد هادئاً كثيراً بعد هياج هذه الوحوش الشريرة. لمحاربتها توجب على الإنسانية أن تتوحد من أجل خلق الـ “Jaegers” وهي آلات عملاقة أيضاً “بعد فشل الأسلحة التقليدية بذلك”، تدار من قبل طيارين يرتبط عقلهم مع الآلة من خلال جسر عصبي. مع التركيز على الحرب بعد اختراع هذه الروبوتات الضخمة تتحدث القصة عن راليغ باكيت (تشارلي هونام) طيار متقاعد يعود من أجل القتال في هذه الحرب و شريكته المبتدئة ماكو موري (رينكو كيكوتشي) كجزء من المحاولة الأخيرة للقضاء على الكيجوس. شارك في بطولة الفيلم أيضاً دييغو كلاتينهوف، ايدريس ألبا، تشارلي داي و رون بيرلمان الممثل الذي قام بلعب دور (HellBoy) الفيلم الذي قام أيضاً المخرج ديل تورو بصنعه.

titanes_del_pacifico_banner35256

تلقى الفيلم نقداً إيجابياً بالمجمل و تم الثناء بسببه بشكل كبير على المخرج و مؤثرات الفيلم بالطبع، حقق إرباح عالمية قدرها (407 مليون دولار) أي حوالي ضعف الميزانية الكبيرة للفيلم التي قدرت ب (190 مليون دولار) أرباح جداً متواضعة لم تكن متوقعة لهذا الفيلم، أظن أنها كانت بسبب كثرة الأفلام المماثلة السابقة و الحديثة بالإضافة إلى تنوع أفلام الخيال العلمي لهذه السنة مما منع هذا الفيلم من التميز عن غيره. أرباحه كانت أفضل من معظم أفلام الأكشن لهذا العام و تم الإعلان عن إعطاء شركة Warner Bros للطاقم الذي قام بصنع هذا الفيلم الضوء الأخضر للبدء بالتحضير لجزء ثاني سيكون مليئاً بالتشويق و المفاجآت كما صرح المخرج غوليرمو ديل تورو في حديثه عنه.

0

شاركنا رأيك حول "فيلم Pacific Rim لوحة مؤثرات خلابة أخرى في عام 2013"

أضف تعليقًا