لمحة عن حياة ومسيرة الممثل جوني ديب “Johnny Depp”

لمحة عن حياة ومسيرة الممثل جوني ديب "Johnny Depp" 3
0

يعد الممثل, المنتج و الموسيقي الأمريكي جون كريستوفر “جوني” ديب الذي ولد في كينتاكي, أمريكا عام 1963 اصغر إخوته الأربعة. اتسمت حياته في أولها بالتنقل الكثير حيث عاش مع أقاربه في أكثر من 20 مكان مختلف قبل أن يستقر في ميرامار، فلوريدا عام 1970. عندما كان جوني ديب في سن ال 15 من عمره انفصل والداه تاركين جروحاً عميقة في قلبه الذي قام بتفريغ حزنه بتعذيبه و إيذائه لنفسه نظراً للمشاكل العائلية في صغره. في مقابلة حصلت عام 1993 رد جوني ديب على الأسئلة المتعلقة بالجروح التي تسبب بها بنفسه حيث قال: “إن جسدي هو مدونة بطريقة ما، مثل ما كان البحارون يفعلون، في زمن كان كل وشم فيه له معنى، وقت مخصص في حياتك عندما تضع علامة على جسدك، غير مهم أن تكون أنت تعملها بنفسك بواسطة السكين أو بوساطة فنان وشوم محترف”. زوج بيتي سو (والدة جوني ديب) الجديد توفي في عام 2000 مما سبب حزن جديد لجوني ديب حيث قال بعد وفاته إنه كان مصدر إلهام له.

johnny-depp-johnny-depp-17449229-1600-1025

بدايات جوني ديب

بدأت مسيرة جوني ديب المهنية من خلال العزف على الغيتار بعد سنوات من انفصال والديه، شارك في فرقة لموسيقى “الروك” بعد تركه للمدرسة الثانوية. حاول جوني ديب العودة إلى المدرسة بعد أسبوعين من تركه لها و لكن مديرها قال له بأن يذهب و يتابع حلمه في عزف الموسيقى. فرقته الأولى The Kids انتقلت إلى لوس انجيلوس في محاولتها للفوز بعقد تسجيل، و لكنها تفرقت قبل أن يحدث أي من هذا. بعد ذلك قام جوني بالتعاون مع فرقة Rock City Angels و شارك في كتابة أغنيتهم Mary التي ظهرت في انطلاق هذه الفرقة الناشئة. في 24 ديسمبر, 1983 شهد جوني ديب حدثاً مغيراً للحياة اعتبر كمفترق طرق في مسيرته، حيث قام بالزواج من لوري آل اليسون شقيقة أحد أفراد فرقته بالرغم من عدم استمرار علاقتهما و طلاقهما في 1985 إلا أن لوري قامت بتعريف جوني ديب على الممثل Nicolas Cage الذي نصح جوني في بدأ مسيرته التمثيلية.

635064558845511344_21jumpstreet636

أول أدوار جوني ديب

أول أدوار جوني ديب المهمة كانت في فيلم الرعب الكلاسيكي Nightmare On Elm Street عام 1984 الذي لعب فيه دور أحد ضحايا السفاح فريدي، و شارك بعدها في فيلم Platoon عام 1986. تنوعت بعد ذلك مشاركاته ما بين المسلسلات التلفزيونية (Lady Blue, Slow Burn, Hotel, 21 Jump Street) و الأفلام (Cry Baby)، أهم أدواره في ذاك الوقت كان Edward Scissorhands في 1990 لأن نجاحه كان بداية صداقة قوية و تعاون ما بين المخرج تيم بورتن و الممثل جوني ديب الذي أبدع في لعبه لدور غريب مثل أيدوارد. بعد ذلك شارك بأدوار عديدة اختارها لكونها مثيرة و غريبة و ليس لإمكانية تحقيقها لنجاح كبير في شباك التذاكر الأمريكي حيث تم وصفه آن ذاك بالمنعزل المبدع.

Johnny Depp 006

ناحية أخرى تم الثناء على جوني ديب بسببها و هي أدواره التي قام من خلالها بتصوير شخصيات مثل ايد وودس في فيلم “Ed Woods”، جوسيف د. بيستون “Donnie Brasco”، هنتر س. ثومبسون “Fear And Loathing In Las Vegas”، جورج جونغ “Blos”، و أخيراً كسارق البنوك جوش ديلينغير في فيلم “Public Enemies”، مما اكسبه شهرة بمهاراته العالية في التنويع بين الأدوار العديدة و تغيره عند لعبه لكل دور. بعد 1998 بدأ اسم جوني ديب بالسطوع كواحد من أكثر الممثلين الصاعدين موهبة في عالم السينما و شارك بأدوار مهمة مثل (Cry Baby ,The Astronaut’s Wife, Sleepy Hallow, Chocolate, What’s Eating Gilbert’s Grape)

4a1dcb177ec8db85d45ac28584d3d0c2

قبل دوره الأهم في مسيرته دون شك عام 2003 و الذي كان أول أجزاء السلسلة الشهير Pirates Of The Caribbean، الجزء الأول من أكثر سلسلة سينمائية مكلفة في التاريخ وضعت جوني ديب في صفوف جوائز الأوسكار حيث تلقى ترشيحه الأول على هذا الفيلم بالإضافة إلى قيامه بلعب القبطان جاك سبارو في 3 أجزاء أخرى مما جعلت أفلام جوني ديب تحقق أرباح عالمية بالمجمل قدرها 7.6 بليون دولار أمريكي أكبرها بالطبع كانت في أفلام قراصنة الكاريبي. إبداعه لشخصية جاك سبارو و موهبته العالية المستوى التي ساعدت في تطوير هذه الشخصية كُرمت بفيلم وثائقي حول هذا الموضوع تحت اسم (Reclaiming The blade).

اقرأ ايضاً :

15 ممثلاً ستتفاجئ بمعرفتك لعدم حصولهم على جائزة الأوسكار
أفضل 10 أفلام موسيقية حديثة

sweeney-todd

ترشيحات وجوائز جوني ديب

تلقى في 2004 ترشيحه الثاني لجوائز الأوسكار على إبداعه لشخصية السيد جيمس ماثيو بيري في الفيلم الدرامي القوي (Finding Neverland)، و من بعد ذلك تلقى ترشيحه الثالث في الفيلم الغنائي المميز (Sweeney Todd) الذي كان من إخراج تيم بورتون الذي تعاون مع جوني ديب لصنع 8 أفلام آخرها كان الفيلم الكوميدي (Dark Shadows). ترشيحان أثبتا قدرة جوني ديب على لعب الأدوار المختلفة و جعلته واحداً من أكثر الوجوه المعروفة في عالم الممثلين. يذكر أيضاً من أفلام جوني ديب الناجحة (Charlie And The Chocolate Factory, Alice In Wonderland) بالإضافة إلى استخدام صوته في فيلم الرسوم المتحركة Rango و حس فكاهته في الفيلم الكوميدي الرائع 21 Jump Street. جوني و مثل أي ممثل في عالم كان له بعض الثغرات و العقبات في مسيرته آخرها كان The Lone Ranger فيلم ذو ميزانية ضخمة و لكن تمتع بسلبيات عديدة، و شهدنا قبله أيضاً واحداً من أسوء أفلام جوني ديب حسب الإحصائيات و هو The Tourist طارحاً تساؤلات عديدة حول هذه الأفلام.

اقرأ ايضاً :

الأفلام الأكبر ميزانية في هوليوود
الرابحون و الخاسرون في موسم أفلام صيف 2013

johnny-depp

بالطبع سيخرج جوني ديب من هذه الكبوة الخفيفة كما أظن في عالم الممثلين و سيسطع نجمه مرة أخرى و ربما سيربح جائزة الأوسكار أيضا و خاصةً في وقت يقوم فيه بالتحضير للعديد من الأفلام سيتم إصدارها في السنوات القادمة. حيث يقوم جوني ديب بتصوير وثائقي حول كيث ريتشارد، و سيشارك في فيلم من إنتاجه “مقتبس عن كوميكس” تحت عنوان Rex Mundi، أيضاً سيساهم في إعادة صنع فيلم The Thin Man و يخطط للعب دور في مشروع Night Stalker، و أخيراً سيتم إصدار فيلمين في 2014 أولهما فيلم الخيال العلمي Transcendence و ثانيهما فيلم مقتبس عن الموسيقى الغنائية Into The Woods فيلمان سيعيدان للنجم جوني ديب توازنه في عالم شهرة غير متوازن.

0

شاركنا رأيك حول "لمحة عن حياة ومسيرة الممثل جوني ديب “Johnny Depp”"