9 أسباب تجعل الأندرويد يظل متفوقاً على iOS7

9 أسباب تجعل الأندرويد يظل متفوقاً على iOS7 10
0

مقــال بواسطة المُدوِّن / خــالد المتوكِّل – المغرب

حصل نظام أبل الجديد iOS7 والمُوجَّه لأجهزاتها الذكية على حيز واسع من التغطية الاعلامية التقنية مؤخراً، بسبب كمّ التغييرات التي عرفها مقارنة بالنسخ السابقة للنظام. ولكن ، وبالرغم من العدد الهائل من المستخدمين والشغوفين بكل شؤون التفاحة، إلا أن النظام مازال يفتقد للعديد من الخصائص لكي يصبح الأفضل..

خصــوصاً إذا أجرينــا مقارنة بينه وبين نظـام تشغيل منافســه التقليــدي ( الأندرويــد ) ، الذي تطوره جــوجل ..

# خيارات مُشاركة لانهاية لها

endless-sharing-options.jpg

خيارات مشاركة المحتوى في تطبيقات نظام iOS7 لاتزال محدودة من خلال بعض الخيارات الأساسية مثل البريد والفيسبوك والتويتر فقط، عكس نظام الأندرويد والذي يُمكّنك من نقل ومُشاركة المحتوى بين لائحة طويلة من التطبيقات المختلفة المُنصّبة على الجهاز، وتعتبر من المزايا الرائعة والمفضلة من طرف محبي الأندرويد.

# لوحات المفاتيح

third-party-software-keyboards.jpg

ليست هناك شكاوي كثيرة عن تجربة الكتابة على iOS7، لكن الأندرويد لايزال يقدم المزيد من الخيارات حيث يمكنك استبدال لوحة المفاتيح الافتراضية بأي بديل طرف ثالث والاستمتاع بتجربة أفضل وخيارات أوسع.

# خيارات التخصيص

more-customization-as-usual.jpg

iOS7 يظل بعيدا عن المنافسة في هذه النقطة ولم يأت بجديد في هذه النسخة كما هو الحال منذ انطلاقته ، فلايمكن تغيير سمات النظام أو تخصيص شاشة القفل أو الشاشة الرئيسية للجهاز على غرار الأندرويد، دون اغفال استمرار غياب التطبيقات المصغرة.

# ملفات النظام

visible-file-system

عند توصيل جهازك الأندرويد بالكمبيوتر الخاص بك، يمكنك أن ترى نظام الملفات مثلما تعمل اذا كنت تبحث عن شيئ ماعلى جهاز الكمبيوتر، وبالتالي يمكنك الاستفادة من خصائص مميزة وسهلة كالسحب والإفلات للملفات. أبل لاتتيح هذا النوع من الوصول وتقترح بدائل محدودة.

# مركز الإشعارات

better-notifications-bar.jpg

على الرغم من أن مركز الإشعارات حصل على تجديد بالكامل، لكن مثيله على الأندرويد يتميز بتفاعلية أكبر مع الإشعارات الواردة دون الحاجة لفتح التطبيق .. فمثلا بامكانك ارسال رد على رسالة بريد واردة مباشرة من مركز الإشهارات دون الحاجة لفتح تطبيق البريد بالكامل.

# حسابات مستخدم متعددة

multiple-user-accounts-to-be-set-on-the-same-android-tablet.jpg

من أهم ماجائت به نسخة الأندرويد 4.3 هي خاصية حسابات المستخدم المتعددة على لوحيات الأندرويد مايتيح مشاركة اللوحي مع العائلة أو زملاء العمل وحفظ خصوصيتك عن طريق اعداد كلمة سر لكل مسخدم وتخصيص التطبيقات التي يمكن الوصول إليها، هذه الخاصية يحتاجها مستخدمو الأيباد وبشدة.

# الوسائط المتعددة

multimedia-ease.jpg

الأندرويد لايهمه مصدر الموسيقى والفيديوهات الخاصة بك وبامكانك نقل مختلف الوسائط بسهولة مباشرة عبر النسخ واللصق ، أما على iOS7 فيتوجب عليك تنصيب برنامج الاي تيونز اذا كنت ترغب بنقل ملف صوتي أو مرئي أو غيره إلى جهازك الذكي.

# خيارات فتح القفل

unlock-options.jpg
يقدم الأندرويد خيارات متعددة لفتح التطبيقات مباشرة من شاشة القفل ما يوفر الوقت على المدى الطويل إذا كان لديك بعض التطبيقات التي تستخدمها دائما، وفي iOS7 نجد خياراً وحيداً للوصول إلى الكاميرا من شاشة القفل، بالاضافة إلى خيارات فك شفرة القفل المحدودة.

# الأوامر الصوتية

google-now-trumps-siri
تطورت سيري كثيراً في نظام iOS7 لكن تبقى منافستها Google Now أفضل وأسرع بمراحل وبامكانها تحليل صفحات الويب للعثور على المعلومات الأكثر ملائمة وموضوع البحث، سيري من الناحية الأخرى تعتمد عى محرك بحث مايكروسوفت Bing وليس محرك جوجل وربما هذه هو العائق الذي يحد من امكانيات هذه الأخيرة.

خـــلاصـــة

من خلال كل ماذكرنا ، يبدو أنه وعلى الرغم من كل المميزات والنقلة النوعية التي جائت بها النسخة الأخيرة من نظام أبل الشهير iOS ، إلا أنه مازال يفتقد للعديد من الخيارات وخصوصاً تلك التي يتمتع بها منافسه الأندرويد..

وفي النهايـة تبقى تجربة المستخدم هي الفيصل ولكل نظام عيوب و مميزات والتي دائما مايعمد مستخدمي كل نظام على إظهارها والتفاخر بها.

ما رأيــك ؟!

المصدر

0

شاركنا رأيك حول "9 أسباب تجعل الأندرويد يظل متفوقاً على iOS7"

  1. Raad Naeef

    طبعاً الاندرويد فيه ميزات كثيرا ونأمل ان تكون افضل في نسخة الكيت كات الخامسة

  2. Ahmed Zaqout

    الفيروسات المصداقية في التطبيق حفظ حقوق المطور والحديث يطول عن الخصوصية
    كل هذه الامور ابل حلتها منذ قرون ان كانت وجدت اصلاً ،، الاندرويد نظام مفتوح لايقارن بنظام خاص باجهزة مصنعة له خصيصاً
    المقارنة بين الانظمة هذه خاطئة .. تستطيع المقارنة بين الويندوز فون والاندرويد اما ال iOS فهذا شيء مختلف

  3. Ayman Sarheed

    أنا كنت سابقاً من مستخدمي iOS على أجهزة أيفون و آي باد, و لكن بعد تعرفي على نظام الأندرويد بدأت أشعر بفداحة الخطأ الذي ارتكبته باقتنائي لهذه الأحهزة. بالنسبة لم يظن أن نظام iOS لا يزال مسيطراً, انتظروا Android L.

  4. Ilyes Diafat

    جربت الاندرويد و ios فلم اجد احسن من ios ثبات تحديات كل مرة كل شيء رائع في ios

  5. Mohamed Essam

    أتفق مع كاتب المقالة في كل كلامه .. ولو أني أعتقد ان أبل سمحت بتطبيقات الكيبورد من الطرف الثالث في آخر تحديث لها .. ولكن في رأيي الشخصي : أندرويد أفضل بكثير من IOs في الهواتف لأنه يتيح خيارات أكثر فعلا .. ولكن في الاجهزة اللوحية : ال IOs أفضل بمراحل في جودة التطبيقات المقدمة للأيباد بالمقارنة بباقي كل أجهزة اندرويد اللوحية .. بالاضافة الى حساسية اللمس في أجهزة أبل بشكل عام أعلى بكثير منها في الاندرويد لأن النظام مصنع للجهاز تحديدا على عكس الاندرويد الي بيشتغل على أي جهاز.. قوة الحماية في أجهزة أبل لااااا يعلى عليها بالمقارنة بالاندرويد .. فلو اتسرق جهازك على سبيل المثال وكان أبل مستحييييل الحرامي بعرف يعمله حاجة لو كان عليه باسورد .. لأنه حتى لو نزله سيستم جديد وعمل فورمات للجهاز هيسأله عن باسورد الايكلاود وعن اول ايميل نزل على الجهاز .. مستحيييل يعرف يعديه .. أما الاندرويد كل الي عليك روم جديد وشكرا الجهاز هيكون مفتوح بالكامل معاك .. وفي الاخر كل نظام له مميزاته وله عيوبه .. وللمستخدم القرار النهائي فلولا اختلاف الازواق لبارت السلع .. وآسف على الاطالة

  6. طالب الجعبة

    ios 8 فيه تعدد لوحات مفاتيح وابل تتخلص من عقدها بالتدريج واعتقد ان الافضل هو الوسط بين النظامين

أضف تعليقًا