أخيــراً .. طــرح اللوحـي المصـري ( إينــار ) فى الأســواق

أخيــراً .. طــرح اللوحـي المصـري ( إينــار ) فى الأســواق 2
0

tablet-inar

بعــد عــدة شهور من التأخيــر المُبالغ فيه ، تم أخيــراً الإعــلان عن طــرح اللوحي المصــري ( إينــار ) فى الأســواق ، بدءاً من يوم الثامن من أكتوبر / تشــرين الاول 2013 ، بسعـــر 1660 جنيــه مصــرى ( أي حوالي 240 دولار ) ..

التابلت المصــري الذي تم طــرحه فى الأسواق ، يعتبــر النسخة الثانيــة من الجهــاز ، الموجهة أصــلاً للإستخدام الشخصي ، بعكس النسخة الاولى الموجهة للإستخدامات التعليمية والدراسية فى الجامعات والمدارس المصــرية ..

الصفحة الرسمية للوحي المصــري على الفيسبوك ، أعلنت أن الجهــاز سيُباع لأول مــرة فى منفــذ بيــع ( الإنتــاج الحــربي ) وسط القاهـــرة ، ثم سيتم طــرحه للبيــع فى بقية مدن ومحافظــات مصــر خلال أيــام ..

inar-sell

التابلت إينــار عانـى لعــدة شهــور من غياب طويل ، بعــد الكشف عن إنتــاجه فى مصــنع بنهــا للإليكترونيــات التابع لوزارة الانتـاج الحـربي ، إلا أن الأحداث السياسيــة التى تشهــدها مصـر على مدى شهــور ، ربما كانت السبب فى إعاقة طــرحه للبيع ..

مواصفــات الجهــاز تعرَّضنا لها أكثــر من مرة فى أراجيــك ، يمكنــك قراءتها بالتفصيــل :

اللوحي المصـري ” إينــار ” لم يرَ النــور حتى الآن ! .. لعل المانع خيــر ؟!

إلا انه بوجه عام يأتي بنظـام تشغيل أندرويد جيلي بين 4,2 ، وشاشة بقياس 9,7 بوصة بوضوح 1024 × 768 بيكسل ، ورامات 1 جيجا ، وكاميــرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل ، وأمامية بدقة 2 ميجابيكســل .. ومعالج ثنائي النواة بســرعة 1,6 غيغاهـرتز..

يُذكــر أن ( إينــار ) ليس اللوحي الوحيــد الذي كشفت عنه مصــر مؤخراً ، بل تم ايضـاً الكشف عن جهـاز لوحي آخر يحمل اسم ( بلوتو ) تعمل على تجميــعه الهيئة العربية للتصنيع ، التابعة لوزارة الانتـاج الحربي المصــرية ، بالتعــاون مع شــركة ( إنتــل ) العالميــة ..

يُمكنك التعــرف على الفــرق الكامل بين الجهازين اللوحيين المصــريين ، ومواصفاتهما وأسعارهما من خلال مقال مُطوَّل :

مقارنــة كاملـة بين اللوحييـن المصــريين : إينــار وبلــوتو .. أيهمـا أفضــل ؟!

بعــد قراءة المقــارنة كاملة بين الجهـازين المصــريين ، هل تــرى أن مصــر فى أولى خطـواتها نحــو صناعة وطنيــة تقنيــة حقيقية فى مجالات الأجهــزة الذكيــة ؟ ..

اترك رأيك فى التعليقــات ..

0

شاركنا رأيك حول "أخيــراً .. طــرح اللوحـي المصـري ( إينــار ) فى الأســواق"

أضف تعليقًا