ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 14/10/2013

0

أسبوع جديد في شباك التذاكر الأمريكي تميز بعدة أمور، أهمها كانت الأرباح العالية التي حققتها أفضل 10 أفلام “مجتمعة” لنهاية هذا الأسبوع (110 مليون دولار) أي أقل بمليون من أرباح الأسبوع الفائت بالرغم من وجود عدد كبير من الأفلام التي لاقت الاستحسان من قبل النقاد و المشاهدين. شهدت اللائحة أيضاً فيلمان جديدان عجز كليهما عن الدخول مباشرة إلى المركز الأول فاكتفوا باحتلال المركز الثاني و الرابع، و ها هو ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع المنصرم:

10. Baggage Claim

Baggage-Claim-Paula-Patton

تراجعت هذه الكوميديا الضعيفة من المرتبة السابعة في الأسبوع الفائت لتحتل آخر المراكز هذا الأسبوع و بانخفاض في الأرباح بنسبة 50% حيث حقق (2 مليون دولار) لتصل أرباحه الإجمالية إلى (18 مليون دولار).

9. Don Jon

don_jon_xlg

الأسبوع الثالث لهذا الفيلم في شباك التذاكر الأمريكي وضعه في المركز التاسع بعدما احتل المركز السادس الأسبوع الماضي. بأرباح قدرها (2.340 مليون دولار) أصبح نجاح هذه الكوميديا الرومانسية محدوداً بعد تحقيقيه لـ (20.141 مليون دولار).

8. Rush

rush_ver2_xlg

ما زال هذا الفيلم “الذي تلقى آراء إيجابية كبيرة من النقاد و المشاهدين” في كبوته الخاصة عند التحدث عن الأرباح، و تراجعه من المركز الخامس للثامن في أسبوعه الرابع أثبت ذلك بأرباح (2.364 مليون دولار) لتضاف إلى أرباحه الإجمالية المنخفضة التي لم تتجاوز الـ (23 مليون دولار). ذكرت سابقاً عن أسباب عدم نجاح هذا الفيلم و التي تعود إلى عدم شعبية رياضة الفورميلا 1 في أمريكا.

7. Insidious: Chapter 2

Insidious_Chapter_2_1

الفيلم الوحيد الذي تحسنت مرتبته من الأسبوع الفائت بعد صعوده من المرتبة الثامنة بتحقيقه لأرباح كانت متقاربة مع أرقام الأفلام في هذه المراتب المتدنية حيث حقق (2.650 مليون دولار) في نهاية هذا الأسبوع لتصبح أرباح فيلم الرعب الناجح الإجمالية (78 مليون دولار).

6. Prisoners

247849id1e_Prisoners_Advance_Online_JPEG_Only.indd

فيلم آخر تلقى نقد إيجابي كبير و تراجع من المركز الرابع للسادس في هذا الأسبوع بتحقيقه لـ (3.665 مليون دولار) لتصبح أرباح هذه الدراما الإجمالية (53 مليون دولار) أرقام لم تصل لحد الآن إلى الحد المتوقع و خاصة عندما تبلغ ميزانية الفيلم ما يقارب الـ (46 مليون دولار) بعد قضائه لأربع أسابيع في شباك التذاكر الأمريكي.

5. Runner Runner

RunnerRunner_online_small

أجدد أفلام بين افليك لاقى الفشل الكبير على مستوى الأرباح و النقد حيث قام بتحقيق أرباح قدرها (3.725 مليون دولار) هذا الأسبوع بعد تراجعه من المركز الثالث الأسبوع الفائت و انخفاض أرباحه بنسبة 53%، لتصل أرباحه الإجمالية إلى (14 مليون دولار) في أسبوعه الثاني فقط.

4. Machete Kills

machete-kills_poster

أحد الأفلام الجديدة في هذا الأسبوع كان فيلم الأكشن الذي ضم على عدد كبير من النجوم، أمر لم يكن سبب في نجاح الفيلم حيث حقق بأسبوعه الأول في شباك التذاكر الأمريكي (3.8 مليون دولار) رقم بالتأكيد لن يرجح كفة هذا الفيلم إلى النجاح.

3. Cloudy With A Chance Of Meatballs 2

cloudy-with-a-chance-of-meatballs-2-bill-hader

تابع الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة الشهير Cloudy With A Chance Of Meatballs نجاحه المستقر بالرغم من تراجعه مرتبة واحدة من الأسبوع الفائت بعد قضائه لثلاثة أسابيع في ترتيب شباك التذاكر الأمريكي. بأرباح قدرها (14 مليون دولار) وصلت أرباحه الإجمالية إلى (78 مليون دولار) مقدار جيد و لكنه ما زال أقل من أرباح الجزء الأول.

2. Captain Phillips

captain-phillips-international-poster

افتتاح هذا الفيلم الجديد كان عملية إنعاش حقيقية لكل من Sony Pictures و بطل الفيلم توم هانكس اللذين عانيا من عدة افتتاحات لأفلام سيئة سابقة “في الفترة الأخيرة”. حقق هذا الفيلم في أسابيعه الأولى (26 مليون دولار) و تلقى آراء إيجابية كبيرة من النقاد و الجماهير منهياً بذلك التساؤلات و التكهنات حول إمكانية نجاح هذا الفيلم بسبب تشابه الفئات العمرية للمهتمين بهذا الفيلم مع فئات فيلم Gravity، حيث كان 52% منهم من الذكور و 62% من النسبة السابقة فوق سن الـ 35.

1. Gravity

gravity-poster

ما زال هذا الفيلم متمسكا بالمركز الأول في أسبوعه الثاني كما كان متوقعاً، بتحقيقه لأرباح قدرها (44.265 مليون دولار) لتصل أرباحه الإجمالية إلى (123 مليون دولار). على الأرجح ستزداد هذه الأرباح بشكل كبير قبل أن يتم حجز صالات الـ IMAX و الـ 3D من قبل الأفلام المترقبة “التي سيتم افتتاحها قريباً” Thor: The Dark World و The Ender’s Game، نظراً إلى الأرباح الكبيرة التي حققها الفيلم في هذه الصالات، بسبب ميل المشاهدين إليها من أجل الاستمتاع بهذه التجربة الفريدة بشكل لائق.

0