تقييم فيلم سوبرمان الأخير Man Of Steel

تقييم فيلم سوبرمان الأخير Man Of Steel 5
0

لطالما كانت أفلام السوبر هيروز مصدر متعة خلابة بالنسبة لي و لكن اعتقد إننا لم نرى فيلم يتحدث عن سوبرمان يستحق الإعجاب لحد الآن و أظن أن Man Of Steel قام بتغيير ذلك، فهو في اعتقادي أفضل أفلام سوبرمان لحد الآن و لكن توقعت عند نهايته أنه سيراودني شعور مماثل للرعور الذي شعرت به عند مشاهدتي السابقة لـ Batman Begins و لكن ذلك لم يحصل للأسف، مع ذلك هو بداية جيدة لقصة هذا البطل الخارق.

blog-0891703001372705447

فيلم سوبرمان كان جيداً و ممتعاً بشكل عام، تميز بمؤثرات جميلة و مقاطع قتالية ضخمة بالإضافة إلى اتصال واضح مع أصل سوبرمان، فالفيلم كان (Origin) أي تحدث عن أصل هذا البطل الخارق، لكنه لم يكن مثالياً حيث عانى من بطء شديد في بداية القصة و دراما مبالغ فيها جعلت انتظار الأحداث الضخمة أمر صعب جداً فهل كان هذا الفيلم يستحق كل هذا العناء؟ تسريع هذا الفيلم كان عملية رائعة بعد الكثير من المشاهد و الكلام الدرامي. ضم الفيلم الكثير من الخيال و المشاهد الغير مقنعة و لكن ماذا كان متوقعاً من فيلم يتحدث عن رجل خارق مثل سوبرمان؟ فلم تكن مشكلة كبيرة. هذا الفيلم كان من إنتاج كريستوفر نولان “مخرج ثلاثية باتمان” و قام زاك سنايدر بعمل لا بأس به عندما قام بإخراجه فالفيلم في ظني كان مهماً جداً كونه أساس لأفلام ضخمة من المتوقع صنعها.

931-5-1920x1200

يبدأ هذا الفيلم في كريبتون “الكوكب الأم لسوبرمان” عند ولادة هذا البطل الخارق، الكوكب تتلاشى قوته فقام القائد العسكري الأعلى زود (مايكل شانون) بانقلاب على أعضاء مجلس قيادة هذا الكوكب الذين بأفعالهم استهلكوا نواته و قدراته الطبيعية. يقوم العالم جور- إل (روسل كرو) و زوجته لارا (إيليت زورير) بإطلاق مولودهم الجديد كال- إل في سفينة فضائية إلى الأرض بعد غرس الشيفرة الوراثية التابعة لكل العرق الكربتوني في خلاياه، بعد ذلك يتم القبض على زود و نفيه مع مساعديه، و نشهد دمار كوكب كريبتون.

اقرأ ايضاً:

تقييم فيلم Star Trek: Into Darkness
الرابحون و الخاسرون في موسم أفلام صيف 2013
فيلم Pacific Rim لوحة مؤثرات خلابة أخرى في عام 2013
the_man_of_steel-1920x1080

يتابع الفيلم في شرح مفصل عن طفولة كلارك كينت و بعض الحوادث التي أصابته بالإضافة إلى بحثه في كبره عن أصله، يتم ذلك على طريقة المقاطع المتناوبة ما بين الحاضر و الماضي، و نرى أيضاً التأثير الكبير الذي قام أبوه “البشري” جوناثان كينت (كيفن كوستنر) بتركه فيه و كيف كان له دوراً كبيراً في اختيار طريقه و انتقاء الخير بعيداً عن الشر. نشهد لاحقاً أجوبة على عدة أسئلة أهمها حول مصدر طاقة سوبرمان و معنى شعاره، يستمر ذلك إلى أن تظهر ملامح وجود المخلوقات الفضائية، حيث وجد زود كوكبه مدمراً و لم يبقى أي أمل في النجاة إلا من خلال الشيفرات الوراثية المخزنة في جسم سوبرمان. عدو قوي سيقوم بامتحان إنسانية مخلوق فضائي قضى حياته على كوكب الأرض. هينري كافيل لعب دور شخصية سوبرمان البالغ و التي سنراها في الأجزاء اللاحقة و شاركت في هذا الفيلم أيضاً النجمة ديان لين و بالطبع الحسناء ايمي ادامز التي تلعب دورا اساسيا كلويس لاين.

Man-of-Steel

معظم أفلام الأبطال الخارقين و اللاخارقين يُعرض فيها مشاهد أكشن يتم خلالها تدمير مدن كبيرة بالكامل من دون التعرض أو ذكر لأي خسائر في الأرواح، و لكن Man Of Steel لم يقوم بذلك حيث قام خبراء الكوارث بتقدير الأضرار التي حصلت نتيجة لمشاهد الأكشن. 129,000 شخص قتلوا و أكثر من 250,000 مفقود بالإضافة إلى مليون مصاب تقريباً أرقام تجلت في الخسائر البشرية التي رأيناها في هذا الفيلم. الخسائر المادية قُدرت بحوالي 700 مليار دولار، مبلغ ضخم يجعلك تشكك إن كان سوبرمان هو بطل خارق بالفعل.

Man-of-Steel-Wallpaper

الفيلم تلقى نقداً مختلفاً مال قليلاً إلى الإيجابي و حقق أرقام ضخمة “كما هو متعارف بين أفلام الأبطال الخارقين” (662 مليون دولار) مقدار أرباحه العالمية بميزانية وصلت للـ (225 مليون دولار). أرباح ممتازة و لكن لا اعتقد إنها ستصمد أمام الفيلم القادم Thor 2: The Dark World لتشتعل المنافسة بين شركتي الكوميكس Marvel و Dc ليس على الورق فقط بل من خلال الأفلام أيضاً.

الجزء الثاني من هذا الفيلم أمر مفرغ منه و يمكنك معرفة المزيد عن هذا الموضوع بقراءتك

0

شاركنا رأيك حول "تقييم فيلم سوبرمان الأخير Man Of Steel"