ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 21/10/2013

0

ثلاثة أفلام جديدة في هذا الأسبوع لم تكن كافية من أجل الإطاحة بأصحاب المركزين الأول و الثاني “في الأسبوع الفائت” من مراتبهم، و لاحظنا أيضاً وجود أفلام عديدة ما زالت في ترتيب شباك التذاكر الأمريكي بشق الأنفس حيث حققت الأفلام الـ 5 صاحبة المراكز الأخيرة مبلغ قدره (8.5 مليون دولار) كجزء من الـ (93 مليون دولار) التي حققتها الأفلام مجتمعة لهذا الأسبوع، و ها هو ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع المنصرم:

10. Insidious: Chapter 2

Insidious_Chapter_2_1

أتى هذا الفيلم في المرتبة الأخيرة لهذا الأسبوع بعد مسيرة مميزة دامت لستة أسابيع في مجال الأرباح الأمريكية و أضاف مبلغ (1.53 مليون دولار) لخزائنه التي امتلأت بسبب النجاح الكبير الذي حققه، حيث أصبحت أرباحه الإجمالية تبلغ (80.9 مليون دولار).


9. Runner Runner

RunnerRunner_online_small

من الواضح أن فيلم الجريمة و التشويق سيغادر ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي بعد أسبوعه الثالث بسبب فشله في كسب الأرباح و قلوب المشاهدين. حقق (1.71 مليون دولار) هذا الأسبوع بعد وابل من الانتقادات السلبية لتصل أرباحه الإجمالية إلى (17.5 مليون دولار).


8. The Fifth Estate

yqlX9i96th02RwE8fU2TReJk2YW

أتى هذا الفيلم الجديد في المركز الثامن لهذا الأسبوع بواحدة من أسوء الافتتاحات لفيلم تم عرضه في أكثر من 1500 صالة سينما هذا العام، حيث حقق (1.71 مليون دولار) و من غير المتوقع أن تتحسن أرقام هذا الفيلم الذي عُدَّ كنسخة سياسية “أكثر” من The Social Network في الأسابيع القادمة.


7. Enough Said

enough-said-poster

عاد هذا الفيلم الكوميدي بعد مغادرته لشباك التذاكر الأمريكي و احتل المركز السابع في هذا الأسبوع “التي تجلت أرباحه في الأفلام الرائدة” و حقق (1.8 مليون دولار) بعد 5 أسابيع من إصداره لتقترب أرباحه الإجمالية من حاجز الـ (11 مليون دولار).


6. Prisoners

247849id1e_Prisoners_Advance_Online_JPEG_Only.indd

من الطبيعي أن يبقى هذا الفيلم “الذي تلقى نقداً إيجابياً كبيراً “في المركز السادس للأسبوع الثاني على التوالي بعد قضائه 5 أسابيع في صالات السينما حيث حقق (2.06 مليون دولار) ليتصدر قائمة الأفلام ذات الأرباح الضئيلة هذا الأسبوع و لتصبح أرباحه الإجمالية (57.3 مليون دولار).


5. Escape Plan

escape-plan-poster

خيبة الأمل الأكبر للأفلام الجديدة في هذا الأسبوع كانت من نصيب فيلم سيلفيستر ستالون و ارنولد شوانتزينغر الجديد حيث حقق (9.8 مليون دولار) كانت كفيلة لوضعه ضمن أفضل خمس أفلام و لكن لم تكن قريبة من التوقعات الكبيرة التي دارت حول هذا الفيلم. 55% من جمهور هذا الفيلم كانوا ذكوراً و 61% منهم فوق سن الـ 30 و على الأرجح سيقاوم قليلاً و يحقق أرباح لائقة بميزانيته المرتفعة (70 مليون دولار).


4. Cloudy With A Chance Of Meatballs 2

cloudy-with-a-chance-of-meatballs-2-bill-hader

فيلم الرسوم المتحركة الوحيد حالياً في شباك التذاكر الأمريكي تراجع من المرتبة الثالثة الأسبوع الفائت ليتمركز في الرابعة هذا الأسبوع بأرباح قدرها (10.1 مليون دولار) كانت إضافة جيدة لأرباحه الإجمالية التي وصلت لـ (93.1 مليون دولار).


3. Carrie

carrie_2013_ver2_by_myrmorko-d5s9bqv

بالرغم من شهرة قصة ستيفين كينغ و وجود نسخة قديمة من هذا الفيلم إلا أنه افتتح أسابيعه الأولى في المركز الثالث بتحقيقه لـ (17 مليون دولار)، رقم منخفض بالنسبة لأفلام الرعب في هذا العام و هو بالأمر المفاجئ نظراً إلى أنه فيلم الرعب الوحيد الذي سيتم إصداره في شهر أكتوبر فبذلك يصبح لا وجود حقيقي لمنافس في هذه الفئة حالياً. جمهور Carrie كان 54% إناثاً و 56% منهم تحت سن الـ 25 و المتوقع أن يستمر بأرباح مستقرة في الفترة القادمة.


2. Captain Phillips

captain-phillips-international-poster

للأسبوع الثاني على التوالي احتل فيلم توم هانكس الجديد المرتبة الثانية بالرغم من انخفاض أرباحه بنسبة 33% من الأسبوع الفائت حيث حقق (17.3 مليون دولار) لتصبح أرباحه الإجمالية (53.3 مليون دولار)، و على الأرجح ستتجاوز أرباحه حاجز الـ (100 مليون دولار) قريباً.


1. Gravity

gravity-poster

مازال هذا الفيلم المميز متربعاً على عرش شباك التذاكر الأمريكي للأسبوع الثالث على التولي مما يجعلها مسيرة هائلة لفيلم تلقى أقوى نقد إيجابي في هذا العام لحد الآن. (31 مليون دولار) كانت أرباحه في هذا الأسبوع لترفع من رصيده الإجمالي الذي وصل إلى (171 مليون دولار) مما وضعه في المرتبة العاشرة من لائحة أفلام 2013 الأكثر ربحاً لحد الآن، و من المؤكد أن ترتيبه سيتقدم لاحقاً في هذه اللائحة.

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 21/10/2013"