باب رزق جديد لأصحاب القنوات على اليوتيوب

باب رزق جديد لأصحاب القنوات على اليوتيوب
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إعــداد / هبـــة عــراقي

لم يكن في بال أصحاب القنوات على اليوتيوب أنهم سيصبحون أثرياء ذات يوم، ولكن القدر كان يخبىء لهم باب رزق جديد، وهي ميزة المحتوى المدفوع التي كشف عنها اليوتيوب في شهر مايو الماضي، برسوم شهرية تبدأ من 0.99 دولار.

الآن اليوتيوب يرحب بشركاء جدد، حيث قرر توسيع نطاق القنوات المدفوعة ليشمل القنوات التي تملك حد أدنى 10 آلاف مشترك، مع بعض الشروط الأخرى، منها أن يكون المحتوى الذي تحمّله أصليًا وعالي الجودة وملائمًا للمعلنين، وأن يلتزم محتوى الفيديو بحقوق الطبع والنشر، للمزيد عن معايير الشراكة في اليوتيوب اضغط على الرابط هنـا

إقرأ أيضاً:

الفيديوهات العشرة الأكثر مشـاهدة منذ إنطلاق اليوتيوب حـتى الآن

إذا كان حسابك مؤهلاً، وينطبق عليه الشروط السابقة، فيمكنك الاشتراك في برنامج شركاء من خلال هذا  الرابط

في سياق متصل، أصبح بإمكان المشاهدين استكشاف القنوات التي تقدم محتوى مدفوع والاشتراك بها عن طريق موقع يوتيوب للهواتف المحمولة.

تمنح القنوات المدفوعة المشاهد فترة تجريبية مجانية مدتها 14 يوم ليتعرف أكثر على ماتعرضه القناة من فيديوهات، ليقرر بعدها الاشتراك من عدمه، البعض الآخر يقدم  خصومات وعروض خاصة في بعض المواسم.

يعتقد بعض المراقبين أن هذه الخطوة محفوفة بالمغامرة من قبل يوتيوب، إلاّ أنها قد تساهم في انتعاشه على الصعيد المادي نظير ما سيحصل عليه سواء عبر حصة من مبالغ الاشتراكات أو من خلال الإعلانات التي سيتم بثها عبر فيديوهات هذه القنوات المدفوعة.

شاركنا .. مارأيك في وجود قنوات مدفوعة على اليوتيوب؟

اقــرأ أيضــاً :

الفيديو الأكثر مشاهدة في اليوتيوب على الإطلاق !

كيف تستخدم اليوتيوب في التسويق – “أساليب جديدة”

0

شاركنا رأيك حول "باب رزق جديد لأصحاب القنوات على اليوتيوب"

أضف تعليقًا