ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 28/10/2013

0

كان لا بد في النهاية من تراجع الكبار.. حيث انتهت حقبة فيلم Gravity في صدارة ترتيب الأفلام التي دامت لمدة ثلاث أسابيع، خسر مركزه لأحد الإصدارات الجديدة، فيلم كوميدي كان أشد البعد عن التوقعات لهذا الأسبوع. شهدنا حديثاً فشل ذريع للأفلام التي تم افتتاحها في الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى تحقيق الأفلام العشرة الأولى بعد نهاية هذا الأسبوع لمبلغ متواضع قدره 93.2 مليون دولار، و ها هو ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع المنصرم:

10. Prisoners

247849id1e_Prisoners_Advance_Online_JPEG_Only.indd

ما زال هذا الفيلم صامداً في شباك التذاكر بالرغم من التراجع الواضح في أرباحه بعد قضائه لـ 6 أسابيع في مراتب جيدة بترتيب أرباح الأفلام. (1.06 مليون دولار) كانت أرقامه في الأسبوع الفائت لتصبح أرباحه الإجمالية ما يقارب الـ (60 مليون دولار) و بذلك يقترب من الاستقرار الذي تتطلع له الشركة المنتجة.

*********************

9. Enough Said

enough-said-poster

تراجُع هذا الفيلم الكوميدي من المركز السابع إلى التاسع في هذا الأسبوع كان جزء من سلسلة أرباح متأرجحة اتسم بها هذا الفيلم على مر 6 أسابيع من تاريخ إصداره، و حقق هذا الأسبوع (1.55 مليون دولار) لتضاف إلى إجمالي أرباحه الذي وصل إلى (13 مليون دولار).

*********************

8. Twelve Years A Slave 

A

أحد الأفلام الجديدة في هذه اللائحة، تم عرضه الأسبوع الفائت في عدد محدود من صالات العرض و هذا الأسبوع في 123 دور سينما، و من المخطط توسيع نطاقه في الأسبوع القادم. الفيلم تلقى نقداً إيجابياً كبيراً و وصوله للمركز الثامن بالرغم من عرضه المحدود يثبت ذلك فحقق مبلغ قدره (2.15 مليون دولار).

*********************

7. Escape Plan

escape-plan-poster

ربما (4.34 مليون دولار) كانت كافية لوضع هذا الفيلم في المركز السابع لأسبوعه الثاني و لكن لن تكون كفيلة برفع أرباح الفيلم أو جعله مقبول إعلامياً، انخفضت أرباحه بنسبة 56% من الأسبوع الفائت و وصلت أرباحه الإجمالية إلى (17.4 مليون دولار).

*********************

6. Carrie

carrie_2013_ver2_by_myrmorko-d5s9bqv

بالرغم من الانخفاض الكبير في أرباح هذا الفيلم (63%) إلا أنه استطاع أن يتراجع من المرتبة الثالثة إلى السادسة فقط بأرباح أسبوعية بلغت (5.9 مليون دولار) لتضاف إلى أرباحه الإجمالية الهزيلة و التي بلغت (26 مليون دولار) بعد أسبوعين من إصدار هذا الفيلم.

*********************

5. Cloudy With A Chance Of Meatballs 2

cloudy-with-a-chance-of-meatballs-2-bill-hader

من الطبيعي بقاء هذا الفيلم في المراتب المتقدمة بعد 5 أسابيع من إصداره بالرغم من النقد الإيجابي الضعيف الذي تلقاه مقارنةً بالأفلام الأخرى و حقق في هذا الأسبوع (6.1 مليون دولار) لتصبح الأرباح الإجمالية لفيلم الرسوم المتحركة الوحيد حالياً (101 مليون دولار).

*********************

4. The Counselor

counselor

أحد الأفلام الجديدة لهذا الأسبوع استطاع أن يثبت نفسه كآخر خيبة أمل في شهر اكتوبر و على الأغلب أكبرها! الفيلم المدجج بطاقم ضخم من النجوم و من إخراج رايدلي سكوت تلقى نقداً سلبياً كبيراً و حقق (8 مليون دولار) فقط بالرغم من الدعاية الكبيرة التي سبقته، 51% من مشاهديه كانوا إناثاً و 85% منهم فوق سن الـ 25 و من المستبعد جداً أن تزداد أرباحه ليختتم بفشله شهر سينمائي غريب و عجيب.

*********************

3. Captain Phillips

captain-phillips-international-poster

أتى هذا الفيلم الناجح في المركز الثالث لهذا الأسبوع بعد احتلاله للمركز الثاني لمدة أسبوعين على التوالي محققاً (11.8 مليون دولار) لتصبح أرباحه الإجمالية ما يقارب الـ (70 مليون دولار) و على الأغلب ستتجاوز حاجز الـ 100 مليون دولار قريباً.

*********************

2. Gravity

gravity-poster

بعد احتلاله للمركز الأول لمدة ثلاث أسابيع متتالية حان الوقت للتغيير و بانخفاض قدره 32% بالأرباح جعلت هذا الفيلم يحقق ما يقارب الـ (20.3 مليون دولار) لتصبح أرباحه الإجمالية (200 مليون دولار) أرقام مذهلة لفيلم خيالي و أنباء عن تحقيقه لأرقام كبيرة خارج نطاق شباك التذاكر الأمريكي.

*********************

1. Bad Grandpa

jackass-presents-bad-grandpa-movie-poster

في المرتبة الأولى لهذا الأسبوع أتت الكوميديا الغريبة كأحد أجزاء سلسلة (**Jacka) حقق أرباح ممتازة قدرها (32 مليون دولار) أي تقريباً ما يعادل ضعفي ميزانية هذا الفيلم (15 مليون دولار). جمهور هذه الكوميديا كان 56% من الذكور و 63% فوق سن الـ 25. تلقى نقداً متنوعاً و لكن على الأغلب لن يتابع بأرباح ضخمة نظراً لنوعية هذا الفيلم.


0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 28/10/2013"

أضف تعليقًا