6 خصائص مفيدة في الفيس بوك ربما لم تستخدمها من قبل

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

6head

هل تستخدم الفيس بوك بالشكل السليم وتستفاد من كل الخصائص الموجودة به؟ إذا كانت الإجابة بلا فهذا الموضوع مخصص ليعرض لك 6 خصائص ربما لا تعرفها. ستساعدك بالتأكيد في الحصول على تجربة إستخدام أفضل للفيس بوك.

1. إنشاء قائمة بإهتماماتك Interest list

list

وهي إنشاء قائمة وفلترة الصفحات أو الشخصيات التي تتابعها بناءاً على إهتماماتك، فيمكنك إنشاء قائمة مخصصة للصفحات الرياضية وأخرى للسياسة وأخرى للترفيه وهكذا.

ستعطيك هذه الميزة القدرة على رؤية ما تريده فقط، فلن تكون مجبراً على قراءة تحديثات من كل الصفحات بينما تريد رؤية نوعية معينة من الصفحات.

فقط أدخل على www.facebook.com/bookmarks/interests وإضغط على Create List وإختر الصفحات أو الأصدقاء إلى القائمة، وبعدها سيمكنك متابعة كل قائمة على حدة ورؤية فقط ما تريد رؤيته.

2. مشاهدة تاريخ الصداقة “See Friendship”

seefخاصية رائعة جداً سيمكنك من خلالها مشاهدة كل ما دار بينك وبين أي من أصدقائك، سواء تحديثات أو تعليقات أو صور مشتركة بينكم.

ستجد كنوز كثيرة مدفونة ستستطيع من خلالها إسترجاع ذكرياتك، مثل هذه الصورة 🙂

history

3. شاهد بروفايلك كما يراه أصدقائك “View As”

as

تحدثنا من قبل عن 5 بدائل فعالة تغنيك عن حذف صديقك المزعج على الفيس بوك. مما يعني أن كل صديق لك لن يرى ملفك الشخصي مثل الأخر. لذا فميزة View As ستمكنك من رؤية ملفك الشخصي كما يراه أي صديق تقوم بتحديده أو كما يراه العامة.

لذا إن كنت تخشى على إنتهاك خصوصيتك من أي صديق لك قم بالدخول على ملفك الشخصي ومن ثم View As وشاهد ماذا يرى أصدقائك.

4. مشاهدة الرسائل الموجود في فولدر “Other”

other

حتى لا تصلك الرسائل المزعجة كما البريد الإلكتروني، يقوم الفيس بوك بوضع كافة الرسائل المرسلة من غير أصدقائك في فولدر مختلف عن الـ”Inbox” وهو فولدر “Other” كما أنه لن تصلك أية تنبيهات بوصول رسائل إليه.

لذا حاول فحصه بين الحينة والأخرى فليست كل الرسائل المرسلة إليه سبام.

5. سجل النشاط الخاص بك “Activity log”

logلا يظهر كل النشاط الذي تفعله في ملفك الشخصي كما كان قديماً، لذا سيمكنك رؤية كل ما فعلته من تعليقات أو إعجاب أو مشاركات فقط من هذه الصفحة، وستستطيع التحكم في منشوراتك القديمة وظهورها للعامة من عدمه منها كذلك.

6. تحميل كافة بياناتك وملفاتك والإحتفاظ بنسخة منها

خاصية رائعة من الفيس بوك ستمكنك من الحصول على كافة بياناتك الموجودة لدي فيس بوك مثل معلوماتك وتحديثاتك وصورك، هذا بالإضافة إلى حصولك على معلومات غير موجودة في الموقع مباشرة مثل الإعلانات التي قمت بزيارتها وعنواين الـ IP التي إستخدمتها في الدخول إلى حسابك والمزيد.

فقط قم بالدخول على Account Settings ثم إضغط على Download a copy of your Facebook data.

هل هناك خصائص أخرى تستخدمها وترى أنها غير شائعة الإستخدام؟ شاركنا إياها في التعليقات..

اقرأ أيضاً: 5 بدائل فعالة تغنيك عن حذف صديقك المزعج على الفيس بوك

0

شاركنا رأيك حول "6 خصائص مفيدة في الفيس بوك ربما لم تستخدمها من قبل"

أضف تعليقًا