ما هو أسوأ شىء عن العمل في جوجل ؟.. الموظفون يعترفون !

15 حقيقة لاتعرفها عن جــوجل فى عيـد ميـلادها الــ15 ! 4
0

google-headquarters

سواء كنت إداريا او محاسبا ، مصمما و بالتأكيد مبرمجا فإن وظيفة أحلامك النموذجية بنسبة كبيرة للغاية ، ستكون العمل في الشركة الأجمل على الإطلاق جوجل و في ثواني ستتبادر إلى ذهنك الألعاب ، كراسي المساج ، الكافيتيريا و المطعم ، حمامات السباحة ..

و كل تلك الخدمات التي قرأت و شاهدت العديد من الفيديوهات عنها و المتوفرة مجانا عند العمل في تلك الوظيفة صعبة المنال .

إنها حقا النعيم ، هكذا يظن الكثير لكن ليس الجميع ، فقد حان الوقت لنتعرف عن المشاكل الأكبر في العمل لدى جوجل من خلال موظفين داخل الشركة او كانوا يوما ما يعملون فيها ، و قد اتيحت هذه الفرصة لنا جميعا عن طريق سؤال مجموعة من الموظفين السابقين في جوجل ، عبر  موقع الأسئلة و الأجوبة الشهير Quora بعنوان:

” ما أهو أسوأ شىء عن العمل في جوجل ؟ “

الاجابة الأولى :

” الجميع رائعون لذلك توظف جوجل النخبة حتى للقيام بأبسط المهام .. تجد أبرز الطلبة من خريجي أفضل 10 جامعات فى العالم يعملون على كتابة كود بدائي او يقومون بحذف الفيديوهات المخالفة لقوانين اليوتيوب بطريقة يدوية ! “

الاجابة الثانية :

” جوجل أصبحت الآن شركة عملاقة ، و من الصعب عليك أن تترقى في المناصب لأن الذين يعملون فوقك يقومون بوظائفهم بأفضل ما يكون .. الوقت الذي تركت فيه جوجل كان من السهل أن تترقى في المناصب لو قمت بالعمل على المشروع الصحيح بالطريقة الصحيحة ”

الاجابة الثالثــة :

أغلب مهندسي جوجل ” مغرورين ” ؛ ذلك لأنهم يعملون في شركة ضخمة و عملاقة و لديهم هذه الهالة حولهم من أنهم أفضل مهندسي العالم يعملون في أفضل شركة في العالم.

الاجابة الرابعة :

” عملت لدى جوجل لثلاث سنوات و كان من الصعب عليّ أن أترك الشركة ، لكن عامل مهم للغاية ساعدني في اتخاذ هذا القرار .. فتأثيري الشخصي على الشركة ضئيل للغاية ، فحينما تكون في شركة تبلغ قيمتها السوقية حوالي 295.5 مليار دولار فمن الصعب ان يؤثر قرارك الشخصي كمهندس في جوجل على مسار الشركة ! ”

الإجابـة الخامسة:

فشل بعض منتجات جوجل لانها تركز على الهندسة لكن ليس التصميم  .. فهي لا تركز على المنتج او تجربة المستخدم بقدر تركيزها على البرمجة ؛ لهذا فشلت منتجات مثل Wave, Google Video, Buzz, Dodgeball, Orkut, Knol لانهم يركزون على الهندسة المحضة (النقية pure engineering) ” .

اقـرأ أيضـاً :

عندمـا نقـول ” بـرمَج بلغـة برمجـة جوجل ” !

الاجابة السادسة :

” إذا كنت تعمل في إحدى المباني الأربعة الرئيسية ، فمن الراجح أن يكون لديك مساحة صغيرة للغاية للعمل ، فتجد 3 او 4 موظفين في مربع واحد كما تجد أكثر من مدير يتشاركون نفس المكتب ! ..  و بوجود مساحات الألعاب و الطعام و التلفاز فمن الصعب لك أن تجد مكانا هادئا لتفكر فيه ” 

الاجابة السابعة :

” إذا كنت على وشك الحصول على وظيفة في جوجل فعليك ان تتفاوض بقوة و تطلب الكثير منهم و ان تحصل على جميع الإتفاقات مكتوبة .. فجوجل لا تفي بالكثير من وعودها !! ” .

*******************

بعد كل هذه الإجابات و التي يمكنك الإطلاع على المزيد منها من هنا ، ربما تفكر الآن مرة أخرى قبل التقدم لشغل وظيفة في جوجل على أمل الحصول عليها 🙂

بالتأكيد مازالت جوجل من أفضل عشر شركات عالمية للعمل فيها ، و لكن ربما ليست الجنة التي يبحث عنها الجميع !

ما رأيك ؟

المصدر

اقــرأ أيضـاً :

15 حقيقة لاتعرفها عن جــوجل فى عيـد ميـلادها الــ15 !

7 خصــائص مُذهلة تقدمها لك نظــارة غوغل الذكيـــة – فيديــــو

0

شاركنا رأيك حول "ما هو أسوأ شىء عن العمل في جوجل ؟.. الموظفون يعترفون !"