فيلم Mud أفضل بداية لما يبدو أنه الحقبة الذهبية للممثل Matthew McConaughey

فيلم Mud أفضل بداية لما يبدو أنه الحقبة الذهبية للممثل Matthew McConaughey 4
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

mud-2013-poster

بدأ في هذا الوقت عرض فيلم Dallas Buyers Club المترقب جداً كجزء من حملة عودة قوية يقوم بها النجم المخضرم ماثيو ماكونهي إلى عالم السينما و لكن هذه المرة بطموحات جديدة مختصرها الأوسكار، هذا الفيلم المترقب سيتلوه آخر مميز تحت عنوان The Wolf Of Wall Street الذي سيلعب فيه ماثيو دور هام و لكن قبل ذلك استهل هذا الممثل مشواره عن طريق فيلم درامي جنوبي مميز اسمه Mud أوضح لنا من خلاله القليل مما يجب ترقبه من هذا الممثل البارع في الفترة القادمة.

Mud-1

الفيلم كان قوياً و قدم دراما يمكنها أن تبقى على مستوى جميل من الإبداع و الابتكار بعيداً عن السخافات العديدة التي قد تلحق الأذى بأفلام مشابهة، تم تصويره و كتابته ببراعة فائقة حيث اجتمع طاقم مميز لصنع فيلم شبه مثالي كان خالي بشكل واضح من الأخطاء استمتعت به في كل ثانية من عرضه، حيث قدم لنا قصة جميلة و دراما جيدة بالإضافة إلى بعض التشويق الضروري بالرغم من وجود بعض التباطؤ الذي قد ينزعج منه المشاهدين و لكنه لن يكون مشكلة في وسط فيلم تم صنعه بتميز كبير و بالطبع أتمم كماليته الأداء الاستثنائي الذي قدمه أبطال الفيلم خاصةً ماثيو ماكونهي الذي يلعب دور الشخصية الرئيسية فيه ليجعله بذلك مفاجأة لذيذة بالفعل جعلته يصبح من أفضل الأفلام في هذا العام.

mud-movie-poster-2-642x362

العمل الإبداعي الكبير الذي قام به المخرج جيف نيكولاس “الذي قام بكتابة الفيلم أيضا” لا بد من الثني عليه، Mud  كان ثالث أعماله السينمائية بعد صنعه للفيلم الأجنبي Take Shelter و الأمريكي Shotgun Stories ليثبت بذلك هذا المخرج امتلاكه لنظرة خاصة و إبداع استحوذه في مجال صنع الأفلام الدرامية القوية، حالياً يعمل على فيلم تحت عنوان Midnight Special سيتم إصداره في 2014. تم صنع Mud  ليتم إصداره في 2012 و تم ذلك بنجاح من خلال مهرجان كان للأفلام قبل أن يتم افتتاحه في 26-4-2013 في عدد محدود من صالات العرض قبل أن يتوسع على نطاق شامل في 10-5-2013 مما يفسر عدم مشاركة هذا الفيلم في موسم الجوائز السابق.

thumbnail_9452

تدور أحداث هذه اللوحة الدرامية المميزة حول اليس (تاي شيريدان) و نيكبون (جاكوب لوفلاند) صبيان صغار يقومون بأعمال عديدة من الحياة فيصادفون مجرم اسمه Mud (ماثيو ماكونهي) قام بالهروب من أهل ضحيته و الشرطة التي تبحث عنه فيشكلان معه تحالفاً لمساعدته للبقاء على قيد الحياة و لم شمله مع حبه الحقيقي، و تبدأ بعد ذلك رحلة في نفس كل من الصبيين لمساعدة شخص مجهول لسبب غير معروف. شارك في هذا الفيلم أيضا الممثلة الرائعة ريس ويثيرسبوون و راي ماكينون و شهدنا أداء مميز من سام شيبارد و مايكل شانون الذي ظهر في جميع أفلام المخرج جيف نيكولاس و كان أول الأسماء الذي قام المخرج بانتقائها لفيلمه القادم.

Mud_poster__03

النقد الإيجابي الذي تلقاه هذا الفيلم كان هائلاً و لاقى بالطبع استحسان المشاهدين و لكن بنسبة أقل، المفاجأة الكبرى كانت بأرباحه (28 مليون دولار) التي تعد مقدار ضئيلاً نظراً للآراء الايجابية الهائلة التي حامت حول هذا الفيلم لمدة طويلة و لكنها بالرغم من ذلك كانت جيدة نظراً لميزانيته الضئيلة (10 مليون دولار). في النهاية لن أتحدث عن هذا الفيلم المميز أظن أن ما ذكرته كان كافياً لدفعك لمشاهدته فهل ستقبل بهذه المراهنة على دراما بسيطة أم ستحذف هذا التصنيف من جدول مشاهداتك؟ القرار يعود لك :).

0

شاركنا رأيك حول "فيلم Mud أفضل بداية لما يبدو أنه الحقبة الذهبية للممثل Matthew McConaughey"

أضف تعليقًا