المشاريع السينمائية الهائلة التي سيعمل عليها المخرج و المنتج المبدع J.J. Abrams

المشاريع السينمائية الهائلة التي سيعمل عليها المخرج و المنتج المبدع J.J. Abrams 2
0

j-j-abrams

تم الإعلان في هذه الفترة الزمنية عن مشاريع سينمائية ضخمة ستجد طريقها إلى الشاشة الكبيرة في 2015 مثل Star Wars 7، Star Trek 3 و Mission Impossible 5، ارتبطت هذه المشاريع جميعها باسم المنتج J.J. Abrams الذي شهدنا بعضاً من أعماله السابقة على الشاشة الصغيرة مثل Lost, Fringe, Alias و في مجال الإخراج “حديثاً” في الأفلام السينمائية بعد إخراجه لسلسة أفلام Star Trek الجديدة و الجزء الثالث من فيلم Mission Impossible، مما يضع أبرامز تحت ضغط كبير لعمله على عدة أفلام مستقبلية مترقبة لن يكون الفشل فيها مقبولاً.

Star Wars: Episode VII

SW-cover1

سأبدأ الحديث عن Star Wars: Episode VII الذي على ما يبدو سيكون من أكبر الأعمال السينمائية المترقبة في 2015، سلسلة Star Wars الشهيرة لا تحتاج إلى أي تقديم ستتابع من خلال فيلمها الجديد القصة التي انتهت في فيلم Star Wars: Episode VI – Return Of The Jedai  الذي تم إصداره في 1983، بالطبع آخر أفلام Star Wars تم إصدارها في 2005 و لكن كان جزء من ثلاثية تدور أحداثها قبل السلسلة الأصلية كما هو معروف. الجزء السابع من هذه الأفلام الخيالية من المخطط إصداره في 15-12-2015 و على الأغلب سيكون جزء من ثلاثية “ثالثة” لهذه الأفلام الضخمة التي ستكون لأول مرة من إنتاج أحد الشركات التابعة لديزني Lucasfilm.

Star-Wars-Movies-star-wars-5346086-1280-960

دور أبرامز في هذا الفيلم سيكون كبيراً، حيث حمل و بكل سرور عاتق الإخراج على كتفه بعد الانتهاء من النص الذي كتبه بنفسه، بينما لم يتم الإعلان عن بقية أفراد الطاقم مع وجود بعض الإشاعات التي ترجح مشاركة الطاقم القديم الذي شاهدناه في أفلام Star Wars: Episode IV, V, VI أمثال هاريسون فورد وغيره.. نظراً إلى أن أحداث القصة ستدور بعد ما يقارب 30 أو 40 سنة من أحداث الجزء الأخيرReturn Of The Jedai كما تم الإعلان عنه سابقاً.

Mission Impossible 5

Tom-Cruise-Offers-Updates-on-Mission-Impossible-5

من الأفلام المترقبة أيضاً يأتي الجزء الخامس من سلسلة الممثل توم كروز الشهيرة Mission Impossible حيث تم الإعلان عن موعد إصداره عالمياً الذي سيصادف توقيت عيد الميلاد من عام 2015 أي بعد أسبوع من إصدار فيلم Star Wars الجديد، مما سيشعل المنافسة بين فيلمين “يُتوقع منهم النجاح الخالص” سيكون أبرامز من أهم الأفراد الذين عملوا عليهم. ظهور الجزء الخامس كان متوقعاً بعد النجاح الكبير الذي حققه Mission Impossible 4: Ghost Protocol على جميع الأصعدة سواء المادية أو التقييمية، حيث كان أكبر أفلام سلسلة الأكشن نجاحاً و أيضا أنجح أفلام Tom Cruise على الإطلاق بتحقيقه لما يقارب الـ (700 مليون دولار) عالمياً.

566ib14931

دور أبرامز في هذا الفيلم سيكون من مقعد المنتج هنا مما يزيد ضغط العمل الكبير الذي تم تكليفه بهذه المهمة لرفع السلسلة إلى مستوى آخر بمساعدة الكاتب الشهير كريستوفر مكواري “الحائز على جائزة الأوسكار” الذي سيقوم بإخراج هذا الفيلم المترقب جداً بعد استبعاد براد بيرد مخرج الجزء الرابع. تبقى احتمالات تجاوز أرباح و نجاح هذا الفيلم لسابقه ضئيلة، و لم يتم الإعلان عن الطاقم الذي سيكمل هذا الفيلم و لكن عودة توم كروز “الذي يلعب دور الشخصية الرئيسية” أمر مؤكد.

اقرأ ايضاً:

فيلم Oblivion امتحان آخر لشهرة توم كروز في عالم السينما

Star Trek 3

star-trek-into-darkness-foldout-full-pic

بالطبع نجاح الفيلم المميز Star Trek: Into Darkness جعل عودة أبرامز أمر معروف لإنتاج جزء جديد سيكون رائعاً دون شك في سلسلة أفلام Star Trek الحديثة، و ارتبط اسم الكاتب جوي كورنيش الذي على الأغلب سيتم اختياره لإخراج هذا الفيلم، ليكون أول تجربة حقيقية إخراجية سيقوم بها في عالم الإخراج. الأخبار ما زالت مظلمة حول هذا الفيلم و لم يتم الإعلان عن موعد إصداره و هو الأمر الذي سيرتبط بشكل كبير بإمكانية ج.ج. أبرامز في العمل على عدد كبير من المشاريع الضخمة في آن واحد.

اقرأ ايضاً:

تقييم فيلم Star Trek: Into Darkness

Portal, Half Life

a

بعيداً عن سلاسل الأفلام الكبيرة و الشهيرة في عالم السينما، أبرامز يملك بعض المشاريع الذي يتمنى أن يتمكن من صنعها مثل رغبته الملحة في تحويل ألعاب الفيديو الشهيرة Half-Life و Portal إلى أفلام، انشغال المبدع أبرامز بالمشاريع الهائلة حالياً على الأغلب سيدفعه لتأجيل أفكار جديدة ستضاف إلى لائحة طويلة من الترقب و التوقعات التي تنتظر الإبداع من منتج و مخرج بارع قام بالانتقال من عالم المسلسلات التلفزيونية إلى الأفلام بشكل أكثر من مثالي.

هذا الفيديو التالي من صنع Dan Trachtenberg و هو فيلم أكشن قصير تم اقتباس فكرته عن لعبة Portal، أظن أنه لمحة رائعة على ما يمكن فعله بهذه الفكرة الاستثنائية..شاهد و استمتع!!


اقرأ ايضاً:

أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبيرة في 2014
أفلام مقتبسة عن ألعاب الفيديو: قصة فشل أكبر من النجاح
0

شاركنا رأيك حول "المشاريع السينمائية الهائلة التي سيعمل عليها المخرج و المنتج المبدع J.J. Abrams"

أضف تعليقًا