تريند 🔥

🤖 AI

ممثلون رائعون خضعوا لتغييراتٍ جسديةٍ كبيرة من أجل أدوارهم السينمائية

ممثلون رائعون خضعوا لتغييرات جسدية كبيرة من أجل أدوارهم السينمائية
نادر شاكر
نادر شاكر

7 د

هل شاهدتم فيلمًا ما يتمتع بطله ببنيةٍ جسديةٍ قوية وتمنيتم أن تكونوا بالمثل؟ أظن أن عليكم أن تفكروا مرتين قبل هذه التمنيات..، فهذا الممثل “ذو الجسم القوي” لم يصل إلى ما آل عليه شكله بسهولةٍ، بل عانى كثيرًا في عدة نواحي ليصبح ملائمًا من أجل القيام بدورٍ ما. كما هو معروفٌ لا تُكتب شخصيات الأفلام بناءً على الممثلين بل يكتب النص، ويتم انتقاء ممثلين للفيلم على أساسه مما يجعل البحث أصعب في بعض الأحيان.

المعروف عن الممثلين والممثلات أنهم مستعدون لفعل أي شيءٍ من أجل مظهرهم “المهم” في عالم هوليوود، ولكن هل بالفعل هذا هو الأمر المهم؟ فهناك قسمٌ من الممثلين الذين تعمدوا خسارة أو كسب وزنٍ معينٍ من أجل لعب دورٍ ما، أمر سيكون بالتأكيد حركة متميزة ورائعة في هذا المجال. سنستعرض الآن بعضًا من التحولات الكبيرة التي شهدتها السينما العالمية لبعض نجومها موضحين إلى أي مدى قد يصل بها الممثل للعب دورٍ ما:


Russell Crowe – Body Of Lies

Russell Crowe – Body Of Lies - ممثلون رائعون خضعوا لتغييرات جسدية

أول الممثلين على هذه اللائحة يأتي المبدع الحائز على جائزتي أوسكار روسل كرو، فبعد 9 سنواتٍ من صنع فيلمThe Gladiator الذي أظهر أداءًا جسديًّا لا بأس به فيه “نظرًا إلى أدواره الغير متطلبة جسديًّا”، عاد روسل لصنع فيلمٍ آخر من إخراج رادلي سكوت أيضًا “Body Of Lies”، والذي تطلب اكتسابه ما يقارب الـ 29 كغ من الوزن ليلائم دور عميل الـ CIA ايد هوفمان. ليعود بعد ذلك إلى وزنه الطبيعي والمشاركة في أفلامه الطبيعية.


Tom Hardy – The Dark Knight Rises

Tom Hardy – The Dark Knight Rises - ممثلون رائعون خضعوا لتغييرات جسدية

اشتهر حديثًا هذا الممثل المبدع بأدواره الرائعة، المتطلبة جسديًّا وغيرها، وشهدنا تحولًا كبيرًا من ناحية قواه العضلية في فيلم Warrior – 2011 الذي يلعب فيه دور المقاتل تومي كولون. لكن التحول الأهم لحد الآن كان في فيلم The Dark Knight Rises الذي قام بإضافة ما يقارب الـ 13 كغ لوزنه، رقم قد يكون سهلًا لمعظم الناس، ولكن ليس لهذا الممثل الضخم الذي قام بهذه الزيادة مع المحافظة على لياقته وقوته العضلية لتجسيد دور الشرير باين في آخر أجزاء ثلاثية The Dark Knight، حيث وصل وزنه في نهاية هذا الفيلم إلى 86 كغ.


50Cent – All Things Fall Apart

50Cent – All Things Fall Apart - ممثلون رائعون خضعوا لتغييرات جسدية

من الصعب تخيل المغني الضخم في حالةٍ هزيلةٍ فيما يتعلق بوزنه كما شاهدنا في هذا الفيلم، حيث يقوم كورتيس جاكسون (50 Cent) بلعب دور لاعب كرة قدم أميركية يعاني من السرطان. خسر كيرتوس 24.5 كغ في 9 أسابيعَ فقط باستخدام حميةٍ اعتمد فيها على السوائل، وأضاف عليها الركض اليومي لمدة ثلاث ساعاتٍ، ليصل وزنه إلى 72.5 كغ من أجل القيام بعملٍ ليس في مجاله الرئيسي الذي هو الغناء بالطبع. هذا الدور كان صعبًا بالفعل لممثل مشابه، ولم يتم تقديره بأي طريقةٍ نظرًا للفشل الكبير الذي هيمن على الفيلم.


Charlize Theron – Monsters

Charlize Theron – Monsters - ممثلون رائعون خضعوا لتغييرات جسدية

هناك بعض الأمور التي لم يَقدم عليها التجميل في هذا الفيلم، فبالرغم من التحول الرائع الذي تم عرضه من خلال تشارليز ثيرون، إلا أن هذه الممثلة التي حازت على جائزة الأوسكار لدورها في هذا الفيلم أقدمت على اكتساب وزنٍ للعب دور المومس القاتلة، حيث اكتسبت 13.6 كغ من أجل هذا الدور الأهم في حياتها.. مقدار ليس بالكبير ولكنه كذلك عندما يتعلق الأمر في عالم الممثلات في هوليوود، وخاصةً الحسناء الجنوب أفريقية تشارليز ثيرون، الدونات والطعام السريع كان رفيقها الأكبر في رحلة زيادتها للوزن كما قالت، لتعود وتخسر ما اكتسبته مباشرةً فكما هو معلومٌ في هوليوود خسارة الوزن عند الممثلات أسهل بكثيرٍ من اكتسابه:).


Tom Hanks – Cast Away

Tom Hanks – Cast Away

اشتهر الممثل الشهير بالكثير من أدواره التي خسر أو اكتسب وزنًا من أجلها، ولكن أقواها دون منازع كان في فيلم Cast Away الذي نال ترشيحًا لجائزة الأوسكار على أدائه المثالي في هذا الفيلم الرائع. قام توم بحميةٍ سببت له خسارة في الوزن قدرها 24.9 كغ للعب الرجل الذي نجا من تحطم طائرة، وتم عزله في جزيرةٍ بمنتصف المحيط، قام بخسارة هذا الوزن في مدة 4 أشهرٍ باستخدام حميةٍ قاسيةٍ بالإضافة إلى التمارين. شهدنا تغيرات جسدية أخرى في مسيرة توم هانكس أهمها كان اكتسابه للوزن في فيلم League Of Their Own قبل أن يعود ويخسره من أجل فيلم Philadelphia.


Jared Leto — Chapter 27

Jared Leto — Chapter 27 - ممثلون رائعون خضعوا لتغييرات جسدية

مغني آخر على هذه اللائحة وهو جارد ليتو قائد فرقة 30 Seconds To Mars، شارك جارد ببعض الأفلام من خلال مسيرته البعض منها لم يكن سهلًا مثل Chapter 27 “السيرة الذاتية التي تصور مقتل جون لينون”، حيث قام باكتساب 30 كغ من أجل لعب دور مارك دافيد تشابمان المجرم الذي قتل الشهير جون لينون. الطعام غير الصحي والمثلجات كانت سلاح جارد الأفضل لزيادة الوزن، ففي نهاية تصوير هذا الفيلم تحدث عن الصعوبات الذي بدأ يعاني منها في الحركة، والألم الكبير الذي عانى منه نتيجةً لازدياد الوزن المفاجئ الذي فعله بنفسه من أجل هذا الدور. تم إصدار حديثًا فيلم Dallas Buyer’s Club المترقب جدًا، ومن المحتمل أن يترشح جارد للأوسكار على دوره في هذا الفيلم نظرًا للتحول المفاجئ الذي قام به فيه.


Robert De Niro – Raging Bull

Robert De Niro – Raging Bull - ممثلون رائعون خضعوا لتغييرات جسدية

يقوم الممثلون في العادة باكتساب وزنٍ للعب دورٍ كاملٍ في فيلمٍ ما، ولكن روبيرت دي نيرو أمر مميز بالفعل، حيث قام باكتساب 27 كغ من أجل تمثيل مقطعٍ واحدٍ في فيلم Raging Bull لتصوير جيك لا موتا “الملاكم الذي يتحدث عنه هذا الفيلم” في وقتٍ لاحقٍ بعد انتهاء سنواته في حلبة الملاكمة. بالطبع روبيرت لعب دور لا موتا بالكامل، وعمله من أجل المقطع الأخير بالفعل رفع من أسهم هذا الممثل الرائع في عالم السينما، وأكسبه جائزة الأوسكار لدوره الذي لا يُنسى في هذا الفيلم.


Hugh Jackman –  Wolverine

Hugh Jackman -  Wolverine - ممثلون رائعون خضعوا لتغييرات جسدية

التزام هيو جاكمان بدور Wolverine لم ولن يكن سهلًا أبدًا لأي ممثلٍ كان. فالتحول الأكبر لجسم هيو كان من أجل ظهوره الأول في أول أفلام X-Men في هذه الشخصية الرئيسية التي ظهرت عدة مراتٍ لاحقًا، آخرها كان في The Wolverine الذي شهد أضخم Wolverine بين جميع أفلام هيو جاكمان الذي وصل بسبب حميةٍ قاسيةٍ قام بالالتزام بها إلى وزن 97 كغ كان معظمها في عضلاته. جاكمان يلتزم بمقدار 6000 حريرة كمعدله الاستهلاكي الغذائي اليومي، ويرفع الأثقال لمدة 3 ساعاتٍ يوميًّا، واستعان بالمصارع والممثل Dwayne “The Rock” Johnson من أجل صنع جسمٍ حديديٍّ وصفه دواين بأنه يأخذ مجهود هرقلي للوصول لما وصل إليه هيو جاكمان في فيلم The Wolverine.


Vincent D’Onofrio – Full Metal Jacket

Vincent D'Onofrio – Full Metal Jacket

يعد الممثل فينسينت دونوفريو حاملًا للقب أكثر الممثلين زيادةً للوزن من أجل دورٍ معينٍ، حيث قام للعب دور الجندي لورانس في فيلم Full Metal Jacket باكتساب ما يقارب الـ 32 كغ في مبادرةٍ مميزةٍ مكنته من كسر رقم روبيرت دينيرو في وقتها الذي حاز عليه في فيلم Raging Bull. أثناء تصوير الفيلم تعرض فينسينت لحادثةٍ بسبب وزنه الزائد أدت إلى إصابة ركبته اليسرى، أمر تطلب عمليةً جراحيةً ترميمية لهذه الركبة بعد ما وصل وزنه لـ 130 كغ.


Christian Bale – The Machinist

Christian Bale – The Machinist

هل تصدقون أن Christian Bale آخر من لعب دور باتمان كان يزن 49 كغ فقط!؟ حيث اضطر من أجل لعب دور الشخصية المريضة التي تعاني من الأرق أن يخفض وزنه 28.4 كغ مستخدمًا طرق غذائية متطرفة، حيث أفادت مجلة The People أن كريستيان قضى وقتًا وفيرًا أثناء تحضيره لجسده الهزيل على القهوة والسجائر، بالإضافة إلى تفاحةٍ يوميًّا مما سمح له بالحصول على لقب أكثر الممثلين خسارةً لوزنٍ من أجل دورٍ معينٍ. المضحك في الموضوع أنه عاد واكتسب الوزن نفسه، وأكثر من ذلك من أجل لعب دور باتمان مما يجعله بالفعل من أكثر الممثلين موهبةً وتفانيًّا في هذا المجال.

ذو صلة

يذكر أن الممثل ماثيو ماكونوهي حاز على الأوسكار بسبب دوره في فيلم Dallas Buyer’s Club الذي تطلب منه خسارة كبيرة في الوزن، الأمر الذي قدم على فعله ماثيو بكل سرورٍ ليقدّم على ما يبدو أفضل دورٍ في مسيرته التمثيلية.

مختصر هذا الحديث أن ما نراه على الشاشة الكبيرة والصغيرة فيما يتعلق بأجساد بعض الممثلين ليس بالخيال بل واقع يتطلب تفانيًّا ضخمًا من منفذه لإيصاله على هذا النحو المراد. يمكنك التخلي عن خيالاتك في الوصول لجسمٍ قويٍّ، والذهاب مباشرةً إلى النادي للتمرن فهذا أفضل ما يمكنك فعله في هذه الحالة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

انا شايف ان الموضوع مبالغ فيه جدا يعنى انا اموت نفسى واخس 30 كيلو عشان اعمل فيلم وف الاخر مينجحش زى فيفتى سنت وحتى لو نجح فهو مش هيبقى الفيلم الاسطورى ممكن تعمل فيلم اسطوري بمليون طريقة غير فقدان الوزن المبالغ فيه او اكتساب الوزن المبالغ فيه ايضا

السلام عليكم شكرا جزيلا على هذا الموضوع ولكن نسيت شخصية مهمة حتى هي عانت لكي تكتسب و تخسر واما هو كرستين بيل

مات ديمن في فيلم:
Courage Under Fire

حمادة هلال,,,,فيلم حلم العمر !!

عامر خان في فيلم Ghajini

يوجد أيضاً دور لسلفستر ستالون في فيلم يلعب دور شرطي في فيلم لا اتذكر اسمه حيث اضطر سلفستر ستالون لزيتدة وزنه بمقدار كبير للعب دور البطولة …

بالفعل كان دور الممثل ماثيو ماكونوهي في فيلم
اكثر من رائع … بعكس حبكة الفيلم التي كانت ضعيفة نوعا ما واستحق ماثيو بحدارة الاوسكار عن هذا الدور …Dallas Buyer’s Club

I am baaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaack people … thanks argeek <3
مات ديمون في ايليزيم

لم و لن يكن سهلاً . خطأ نحوي لأن لن من الأدوات الناصبة، موقعكم رائع وكل مواضيعكم ممتازة استمروا.

روبرت دى نيرو حوار هو و كريستيان بال

مقال اكثر من رائع

ليييه كل ده يعنى

مشفتوش احمد حلمى فى اكس لارج فى ثوانى 😀

مقال جميل رائع 🙂

اشتون كوتشر فى فيلم جوبز

ذو صلة