ممثلون رائعون خضعوا لتغييرات جسدية كبيرة من أجل أدوارهم السينمائية

ممثلون رائعون خضعوا لتغييرات جسدية كبيرة من أجل أدوارهم السينمائية 13
1

هل شاهدتم فيلماً ما يتمتع بطله ببنية جسدية قوية و تمنيتم أن تكونوا بالمثل؟ أظن أن عليكم أن تفكروا مرتين قبل هذه التمنيات.. فهذا الممثل “ذو الجسم القوي” لم يصل إلى ما آل عليه شكله بسهولة، بل عانى كثيراً في عدة نواحي ليصبح ملائماً من أجل القيام بدور ما. كما هو معروف لا تُكتب شخصيات الأفلام بناءً على الممثلين بل يكتب النص و يتم انتقاء ممثلين للفيلم على أساسه مما يجعل البحث أصعب في بعض الأحيان.

المعروف عن الممثلين و الممثلات أنهم مستعدين لفعل أي شيء من أجل مظهرهم “المهم” في عالم هوليوود، و لكن هل بالفعل هذا هو الأمر المهم؟ فهناك قسم من الممثلين الذين تعمدوا خسارة أو كسب وزن معين من أجل لعب دور ما، أمر سيكون بالتأكيد حركة متميزة و رائعة في هذا المجال. سنستعرض الآن بعض من التحولات الكبيرة التي شهدتها السينما العالمية لبعض نجومها موضحين إلى أي مدى قد يصل بها الممثل للعب دور ما:

Russell Crowe – Body Of Lies

Collages

أول الممثلين على هذه اللائحة يأتي المبدع الحائز على جائزتي أوسكار روسل كرو، فبعد 9 سنوات من صنع فيلمThe Gladiator الذي أظهر أداء جسدي لا بأس به فيه “نظراً إلى أدواره الغير متطلبة جسدياً” عاد روسل لصنع فيلم آخر من إخراج رادلي سكوت أيضاً “Body Of Lies” و الذي تطلب اكتسابه ما يقارب الـ 29 كغ من الوزن ليلاءم دور عميل الـ CIA ايد هوفمان. ليعود بعد ذلك إلى وزنه الطبيعي و المشاركة في أفلامه الطبيعية.

Tom Hardy – The Dark Knight Rises

asd2

اشتهر حديثاً هذا الممثل المبدع بأدواره الرائعة، المتطلبة جسدياً و غيرها، و شهدنا تحولاً كبيراً من ناحية قواه العضلية في فيلم Warrior – 2011 الذي يلعب فيه دور المقاتل تومي كولون. لكن التحول الأهم لحد الآن كان في فيلم The Dark Knight Rises الذي قام بإضافة ما يقارب الـ 13 كغ لوزنه، رقم قد يكون سهلاً لمعظم الناس و لكن ليس لهذا الممثل الضخم الذي قام بهذه الزيادة مع المحافظة على لياقته و قوته العضلية لتجسيد دور الشرير باين في آخر أجزاء ثلاثية The Dark Knight حيث وصل وزنه في نهاية هذا الفيلم إلى 86 كغ.

50Cent – All Things Fall Apart

asd3

من الصعب تخيل المغني الضخم في حالة هزيلة فيما يتعلق بوزنه كما شاهدنا في هذا الفيلم، حيث يقوم كورتيس جاكسون (50 Cent) بلعب دور لاعب كرة قدم أميركية يعاني من السرطان. خسر كيرتوس 24.5 كغ في 9 أسابيع فقط باستخدام حمية اعتمد فيها على السوائل، و أضاف عليها الركض اليومي لمدة ثلاث ساعات ليصل وزنه إلى 72.5 كغ من أجل القيام بعمل ليس في مجاله الرئيسي الذي هو الغناء بالطبع. هذا الدور كان صعباً بالفعل لممثل مشابه و لم يتم تقديره بأي طريقة نظراً للفشل الكبير الذي هيمن على الفيلم.

Charlize Theron – Monsters

asd4

هناك بعض الأمور التي لم يَقدم عليها التجميل في هذا الفيلم فبالرغم من التحول الرائع الذي تم عرضه من خلال تشارليز ثيرون إلا أن هذه الممثلة التي حازت على جائزة الأوسكار لدورها في هذا الفيلم أقدمت على اكتساب وزن للعب دور المومس القاتلة، حيث اكتسبت 13.6 كغ من أجل هذا الدور الأهم في حياتها.. مقدار ليس بالكبير و لكنه كذلك عندما يتعلق الأمر في عالم الممثلات في هوليوود و خاصةً الحسناء الجنوب أفريقية تشارليز ثيرون، الدونات و الطعام السريع كان رفيقها الأكبر في رحلة زيادتها للوزن كما قالت، لتعود و تخسر ما اكتسبته مباشرة فكما هو معلوم في هوليوود خسارة الوزن عند الممثلات أسهل بكثير من اكتسابه :).

إقرأ أيضاً:

10 ممثلين حازوا على جائزة الأوسكار عن أدوارهم الشريرة

Tom Hanks – Cast Away

01-Tom-Hanks-for-Cast-Away-1

اشتهر الممثل الشهير بالكثير من أدواره التي خسر أو اكتسب وزناً من أجلها و لكن أقواها دون منازع كان في فيلم Cast Away الذي نال ترشيحاً لجائزة الأوسكار على أدائه المثالي في هذا الفيلم الرائع. قام توم بحمية سببت له خسارة في الوزن قدرها 24.9 كغ للعب الرجل الذي نجا من تحطم طائرة و تم عزله في جزيرة بمنتصف المحيط.، قام بخسارة هذا الوزن في مدة 4 أشهر باستخدام حمية قاسية بالإضافة إلى التمارين. شهدنا تغيرات جسدية أخرى في مسيرة توم هانكس أهمها كان اكتسابه للوزن في فيلم League Of Their Own قبل أن يعود و يخسره من أجل فيلم Philadelphia.

Jared Leto — Chapter 27

Collages2

مغني آخر على هذه اللائحة و هو جارد ليتو قائد فرقة 30 Seconds To Mars، شارك جارد ببعض الأفلام من خلال مسيرته البعض منها لم يكن سهلاً مثل Chapter 27 “السيرة الذاتية التي تصور مقتل جون لينون”، حيث قام باكتساب 30 كغ من أجل لعب دور مارك دافيد تشابمان المجرم الذي قتل الشهير جون لينون. الطعام غير الصحي و المثلجات كانت سلاح جارد الأفضل لزيادة الوزن ففي نهاية تصوير هذا الفيلم تحدث عن الصعوبات الذي بدأ يعاني منها في الحركة و الألم الكبير الذي عانى منه نتيجةً لازدياد الوزن المفاجئ الذي فعله بنفسه من أجل هذا الدور. تم إصدار حديثاً فيلم Dallas Buyer’s Club المترقب جداً و من المحتمل أن يترشح جارد للأوسكار على دوره في هذا الفيلم نظراً للتحول المفاجئ الذي قام به فيه.

Robert De Niro – Raging Bull

Collages1

يقوم الممثلون في العادة باكتساب وزن للعب دور كامل في فيلم ما، و لكن روبيرت دي نيرو أمر مميز بالفعل، حيث قام باكتساب 27 كغ من أجل تمثيل مقطع واحد في فيلم Raging Bull لتصوير جيك لا موتا “الملاكم الذي يتحدث عنه هذا الفيلم” في وقت لاحق بعد انتهاء سنواته في حلبة الملاكمة. بالطبع روبيرت لعب دور لا موتا بالكامل و عمله من أجل المقطع الأخير بالفعل رفع من أسهم هذا الممثل الرائع في عالم السينما و اكسبه جائزة الأوسكار لدوره الذي لا يُنسى في هذا الفيلم.

Hugh Jackman –  Wolverine

Collages4

التزام هيو جاكمان بدور Wolverine لم و لن يكن سهلاً أبدا لأي ممثل كان. فالتحول الأكبر لجسم هيو كان من أجل ظهوره الأول في أول أفلام X-Men في هذه الشخصية الرئيسية التي ظهرت عدة مرات لاحقاً، آخرها كان في The Wolverine الذي شهد أضخم Wolverine بين جميع أفلام هيو جاكمان الذي وصل بسبب حمية قاسية قام بالاتزام بها إلى وزن 97 كغ كان معظمها في عضلاته . جاكمان يلتزم بمقدار 6000 حريرة كمعدله الاستهلاكي الغذائي اليومي و يرفع الأثقال لمدة 3 ساعات يومياً و استعان بالمصارع والممثل Dwayne “The Rock” Johnson من أجل صنع جسم حديدي وصفه دواين بأنه يأخذ مجهود هرقلي للوصول لما وصل إليه هيو جاكمان في فيلم The Wolverine.

إقرأ أيضاً:

أهم الأسلحة المستخدمة من قبل الأبطال الخارقون و مميزاتها الخاصة

Vincent D’Onofrio – Full Metal Jacket

aed62013

يعد الممثل فينسينت دونوفريو حاملاً للقب أكثر الممثلين زيادةً للوزن من أجل دور معين، حيث قام للعب دور الجندي لورانس في فيلم Full Metal Jacket باكتساب ما يقارب الـ 32 كغ في مبادرة مميزة مكنته من كسر رقم روبيرت دينيرو في وقتها الذي حاز عليه في فيلم Raging Bull. أثناء تصوير الفيلم تعرض فينسينت لحادثة بسبب وزنه الزائد أدت إلى إصابة ركبته اليسرى، أمر تطلب عملية جراحية ترميمية لهذه الركبة بعد ما وصل وزنه لـ 130 كغ.

Christian Bale – The Machinist

Collages3

هل تصدقون أن Christian Bale آخر من لعب دور باتمان كان يزن 49 كغ فقط!؟ حيث اضطر من أجل لعب دور الشخصية المريضة التي تعاني من الأرق أن يخفض وزنه 28.4 كغ مستخدماً طرق غذائية متطرفة، حيث أفادت مجلة The People أن كريستيان قضى وقتاً وفيراً أثناء تحضيره لجسده الهزيل على القهوة و السجائر بالإضافة إلى تفاحة يومياً مما سمح له بالحصول على لقب أكثر الممثلين خسارةً لوزن من أجل دور معين. المضحك في الموضوع أنه عاد و اكتسب الوزن نفسه و أكثر من ذلك من أجل لعب دور باتمان مما يجعله بالفعل من أكثر الممثلين موهبةً و تفانياً في هذا المجال.

يذكر أن الممثل ماثيو ماكونوهي حاز على الأوسكار بسبب دوره في فيلم Dallas Buyer’s Club الذي تطلب منه خسارة كبيرة في الوزن، الأمر الذي قدم على فعله ماثيو بكل سرور ليقدّم على ما يبدو أفضل دور في مسيرته التمثيلية.

مختصر هذا الحديث أن ما نراه على الشاشة الكبيرة و الصغيرة فيما يتعلق بأجساد بعض الممثلين ليس بالخيال بل واقع يتطلب تفانياً ضخماً من منفذه لإيصاله على هذا النحو المراد. يمكنك التخلي عن خيالاتك في الوصول لجسم قوي و الذهاب مباشرةً إلى النادي للتمرن فهذا أفضل ما يمكنك فعله في هذه الحالة.

1

شاركنا رأيك حول "ممثلون رائعون خضعوا لتغييرات جسدية كبيرة من أجل أدوارهم السينمائية"