تقييم فيلم الرسوم المتحركة Despicable Me 2

تقييم فيلم الرسوم المتحركة Despicable Me 2 2
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

Despicable-Me-2-Movie_zpsb98e33ce

النجاح لطالما يؤدي لأجزاء أخرى، حيث لم يكن من المخطط صنع جزء ثاني لفيلم الرسوم المتحركة الناجح Despicable Me و لكن نجاحه الضخم و الرواج الكبير الذي تلقاه حال دون ذلك. لكن و للأسف الشديد لم يكن بجودة مميزة مثل الفيلم السابق فأظن أن هذا الجزء كان مثالاً واضحاً للأفلام التي يجب أن تبقى جزءاً واحداً فقط وليس التوسع و صنع أجزاء أخرى أرباحها من الممكن أن تكون شبه مؤكدة.

despicable-me-2-banner

أنا شخصياً لم أجد أي شيء مضحك، فالفيلم كان مملاً و سخيفاً للدرجة القصوى، قصة مكشوفة معتادة و حتى شعرت أن الشخصية الرئيسية فقدت بريقها و أساسها بعد تحولها الكبير. الـ Minions حديث آخر فالجميع يحب هذه المخلوقات الصفراء الصغيرة و لكن إدخالها بالفيلم لم يكن كافياً لجعله قابل للمشاهدة، حيث ارتكز الفيلم على هذه المخلوقات الطريفة التي لاقت استحباباً كبيراً منذ ظهورها لأول مرة و أعطاها قسم كبير من قصة الجزء الثاني، فهذه كانت الخطة الرئيسية لصنع فيلم مماثل، صور و مؤثرات جميلة نعم و لكن الفيلم سيلقى استحباباً عند الأطفال الصغار فقط بوجود حس فكاهة ركيك و مبتذل مما جعلني في حالة ضجر كاملة و أنا في انتظار أن يصحح هذا الفيلم مساره و هو الأمر الذي لم يحدث. شاهدت بعد انتهائي من Despicable Me 2 فيلم الخيال العلمي Elysium و تضمن دعابة واحدة كانت أفضل من فيلم الكرتون بأكمله، فيلم وجدته مثيراً للشفقة بالفعل و لم تتمكن الـ Minions بطرافتها من إنقاذه. البعض قد يخالفني الرأي و لكن هذه المخلوقات ليست كافية لجعل هذا الفيلم في المستوى الذي اعتدناه لأفلام الرسوم المتحركة أو الكوميديا حتى. قام كل من بيير كوفين و كريس ريناود بإخراج هذا الفيلم بعد صنعهم للجزء الأول.

despicable_me_agnes_wallpaper_hd-wide_2

تدور أحداث الفيلم عن نفس الشخصية الرئيسي غرو (ستيف كاريل) الذي يتم طلب مساعدته من قبل منظمة مكافحة الشر من أجل معرفة هوية سارق مُرًّكب خطير من صنع الحكومة يقوم بتحويل أي شيء حي تقريباً إلى مخلوق ضخم و متوحش مليء بالشر. يبدأ غرو بالعمل مع شريكته لوسي (كريستين ويغ) مع العلم أنه لطالما عمل وحيداً. نرى أيضاً فتياته الثلاث و ظهور آخر لدكتور نوفاريو (روسيل براند) الذي ترك العمل مع غرو بسب عدم فائدة عبقريته في صنع “المربى” الذي اختاره غرو كأحد مشاريعه الحديثة، و تبدأ بعد ذلك أول عملية لإنقاذ العالم من شرير حاول سابقاً تدميره. الفيلم أيضاً من بطولة أصوات ، ميراندا كوسغروف، كين جيونغ، ايلسي فيشر، دانا غاير و بينجمين برات الذي شارك بصوته لعرض شخصية إدواردو بعد رفض النجم آل باتشينو لعب هذا الدور.

إقرأ أيضاً:

تقييم فيلم الرسوم المتحركة Monsters University
The World’s End فيلم آخر يأخذ نهاية العالم بمنحى مضحك

despicableme2-15

كما كان متوقعاً نال الفيلم استحسان النقاد و الجماهير بشكل معقول و لكن أرباحه كانت أمراً مختلفاً حيث وصلت عالمياً إلى (917 مليون دولار) أي أكثر بحولي (400 مليون دولار) من أرباح الجزء السابق مقابل ميزانية ضئيلة قدرها (76 مليون دولار) ليحتل بذلك Despicable Me 2 المرتبة الثانية في أرباح هذا العام بعد Iron Man 3 و المرتبة الخامسة في لائحة أنجح أفلام الرسوم المتحركة على الإطلاق. في الحقيقة هذه الأرباح استندت بشكل كبير على الفيلم الأول الذي مهد الطريق لنجاح هذا الفيلم الذي تم إصداره بعد 3 سنوات حيث بالفعل شكل الجزء الأول نوعاً من الهوس عند بعض المعجبين مما أكد نجاح هذا الجزء الذي قدم ما أراده الجمهور و لكن ليس بالطريقة الصحيحة أو بالمستوى المطلوب.

despicable-me-2-

ليس هنالك وجود لجزء ثالث من هذه السلسلة “أمر مفاجئ” و لكن سر نجاحها سيحظى بفيلم خاص به سيتم إصداره في 2015 تحت عنوان Minions الذي سيركز فقط على الأتباع الصغيرة قبل التقائهم بغرو و سيكون أيضاً من صنع نفس طاقم عمل أفلام Despicable Me. البعض قد لا يوافقني الرأي في هذا التقييم و لكن هذا ما شعرت به أثناء مشاهدتي للفيلم، نعم هذه المخلوقات الصفراء هي شيء جميل جداً و لكن الفيلم كان مملاً جداً أمر ابتعد عنه كل البعد الفيلم الأصلي.

إقرأ أيضاً:

فيلم We’re The Millers أنجح أفلام الكوميديا في 2013
أنجح 10 أفلام رسوم متحركة في تاريخ السينما العالمية!
0

شاركنا رأيك حول "تقييم فيلم الرسوم المتحركة Despicable Me 2"

أضف تعليقًا