سبعُ منصات للاعلان الالكتروني قد تكون بديـلاً لجوجل ادسنس

سبعُ منصات للاعلان الالكتروني قد تكون بديـلاً لجوجل ادسنس 1
0

شهدت السوق العربية مؤخرا نقله نوعية في إجمالي حجم سوق الاعلانات الالكترونية، حيث ذكرت التقارير ان حجم سوق الاعلانات في المملكة العربية السعودية يبلغ 150 مليون ريال ، وهو الرقم الذي يعتبـر إشــارة واضحة لسوق واعدة تشهد معدلات نمو جيدة سنويا في ظل المميزات التنافسية لهذا السوق الكبير.

في مقالنا هذا  سوف نحاول ان نتعرف على افضل البدائل الموجوده في عالم الاعلان والنشر الالكتروني ، والتى قد تمثل واحدة من البدائل  لبرامج جوجل ادسنس  للاعلان والذى يعتبر اكثر سهولة وقبولاً وصاحب اكبر حصة سوقية في العالم على الاطلاق ..

لهذا سوف نتعرف في هذا المقال على افضل هذه المنصات  ، وماهي النقاط التى قد تميزها عن غيرها من المنصات الاعلانية.

1- إعلانات حسوب

اعلانات حسوب

وهي منصة إعلانية فريده  موجهة بشكل خاص للمنطقة العربية. تمكن إعلانات حسوب الشركات من الإعلان في شبكة تضم نخبة من المواقع العربية ذات المحتوى الجيد والوصول للشريحة المستهدفة من المستخدمين.

حسوب شركة عربية  مقرها المملكة المتحدة مؤلفة من فريق عمل شاب وطموح يعمل من مصر، سوريا، المغرب، فلسطين والسعودية. في المستقبل القريب سوف تحقق هذه الشركة نمواً كبيراً وذلك اعتماداً على النمو المُتسـارع لسوق الاعلان والتجارة الالكترونية .

2- Buy Sell Ads

buysellads

هي شبكة للاعلانات على الانترنت ومقرها في بوسطن، ماساشوستس. وقد تأسست في عام 2008 تعتمد على جمع  الناشرين (مثل المدونين) والمعلنين على الانترنت معا، مما يجعل من الاسهل بالنسبة لأولئك المعلنين العثور على مواقع الويب والمدونات الأنسب لإعلاناتهم وميزانياتهم .

وباختصار يمكننا القول أن (شبكة شراء و بيع الإعلانات ) هي واحدة من أفضل البدائل لادسنس. لكن ما يعيبها ان عملية قبول اى موقع او مدونة ليس بتلك السهولة التى نجدها في ادسنس ، الا اذا اجتاز الموقع شرط حصولـه على كمية زيارات كبيرة وكان ترتيبة مرتفع في موقع Alexa.

3- Tribal Fusion

Tribal fusion

لدى هذه الشبكة  متطلبات عالية جدا في شبكة الناشر الخاصة بها ، ولكي يحصل اى موقع او مدونة على ميزة نشر الاعلانات بالوكالة ، يجب ان يتعدى عدد الزوار على الاقل نصف مليون  زائر شهريا، مع شرط تحديث المحتوى بشكل منتظم، وان يعكس الموقع مستـوى عالٍ من المهنية في الشكل والتصميم ، ولديه قاعدة مستخدمين نشطه.. كما يجب ان يملك الموقع سياسة للخصوصية، والالتزام بجميع القوانين التى تمنع الاعلانات المزعجة.

4- chitika.com

chitika ads

سرعان ما اصبحت من الشركة الرائدة في مجال الاعلانات الالكترونية  عن طريق الانترنت و الجوال، وتعتبر هذه الشبكة من البدائل المهمـة لجوجل ادسينس.

تعتمد استراتيجية الاعلان في هذه الشبكة على عدم الظهور مباشرة على موقع الويب الخاص بالمعلن ، بل تعتمد على الكلمة التى تم الاعتماد عليها في عملية البحث ، حيث تقوم هذه الشبكة باظهار الاعلان معتمده على كلمة البحث المستخدمة.

لذلك دعونا نقول أن الزائر بحث عن بعض الكلمات الرئيسية الخاصة ، على سبيل المثال ” سيارة “ ويأتي إلى موقع الويب الخاص بك، والإعلانات التي تظهر على موقع الويب الخاص بك لهذا الزائر سوف تظهر اعلانات السيارات المسموح بالنشر عن طريق شبكتها.

5- Sitescout

sitescout ads

تعتبر واحدة من أكبر شركات الإعلان الالكتروني  في العالم. تعتمــد استراتيجية الاعلان في هذه الشبكة الاعلانية على عدم اظهار  الإعلانات على موقع الويب الخاص بالناشر  بشكل مباشر ، ولكن سوف تظهر الروابط أو النصوص بدلا عن هذه الإعلانات.

يمكن للمستخدم بسهولة عرض هذه الروابط داخل محتويات المشاركات او المواضيع التى يقوم بنشرها .

6-Infolinks

infolinks ads

تعتمد استراتيجية  هذه الشبكة في الاعلان الالكتروني على الظهور في نصوص المحتوي الاساسي لاي موقع او مدونة ، وتتميز هذه المنصة الاعلانية بامكانية كسب المال من دون إعطاء مساحة كبيرة للاعلانات.

حيث يعتمد نظام الشبكة الاعلاني على كلمات رئيسية معينة من مدونه أو موقع آخر. ويتغير نص هذه الإعلانات عن طريق الماوس عن طريق  تحويل هذه الكلمات اوالعبارات الخاصة بك إلى روابط إعلانية. أنها بسيطة جدا وفعالة كنموذج للإعلان عبر الإنترنت.

7- AdsSouq

adssouq

أدس سوق منصة مبتكرة للاعلانات الالكترونية ، ومن المتوقع ان يتم اطلاق اعمالها خلال فعاليات عرب نت القادم في الرياض ، و تسهل أدس سوق  الربط مابين المعلن و الناشر بشفافية و فعالية و أمان ، حيث يتيح لك الموقع تقييم أوَّلي لحسابك مع ترك الخيار لك لتحديد المبلغ الذي تود أن تربحه من خلال إتاحة النشر من خلاله .. كما يعطيك كامل الحرية في الموافقة على طلب الاعلان بناء على معاينة محتواه ومناسبته مع توجهاتك.

*******************

هناك الكثير من الشبكات الاعلانية الاخرى والتى تستخدم نماذج مختلفة من عمليات الدفع الالكتروني ولكن تظل اكبر هذه الشبكات هي شبكة جوجل ادسنس ؛ وذلك لما لها من انتشار واسع في العالم بشكل عام وقبول وفي الوطن العربي بشكل خاص .

ولكن ما يهمني هو ان الفت انظاركم الى مسألة في غاية الاهمية بالنسبة للفرص المتاحة اليوم في عالم الاعلان الالكتروني ، وهي أن السوق في عالمنا العربي واعد فعلاً وهناك فرص امام الشركات و رواد الاعمال للعمل في هذا النشاط المربح والمتميز والذى من المؤكد ان عائداته ستكون بالملايين ! ..  فهل سنجد في القريب العاجل شركات عربية كبيرة وقوية للمنافسة في هذا المجال ؟

نترك الاجابة للمستقبل !

اقــرأ أيضـاً لنفس الكـاتب :

كيف تصبح شريكاً معتمداً لدى جوجل و تتميز في عالم التسويق الالكتروني؟

خمسة عناصر رئيسية لنجاح اى خطة تسويق الكتروني

النموذج المثالي لقياس أداء حملات التسويق الالكتروني

0

شاركنا رأيك حول "سبعُ منصات للاعلان الالكتروني قد تكون بديـلاً لجوجل ادسنس"