وجوه عربية مثّلـت ( شخصيـة العـام ) على الغُـلاف السنــوي لمجـلة الـ TIME

وجوه عربية مثّلـت ( شخصيـة العـام ) على الغُـلاف السنــوي لمجـلة الـ TIME 4
0

time_magazine_logo

تُطلق مجلة الـ TIME الأمريكية كل عام منافسـة حول أكثر شخصية سببت أثرا على مستوى العالم خلال السنــة، وكان لها دور فى تغيير مجريات الأمور العالميــة..

بدأت هذه المنافسة منذ عام 1927 وكان غلاف المجلة فى هذا العام من نصيب تشارلز ليدنبرج من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان أول شخص يعبر المحيط الأطنطلى طيران بدون توقف من نيويورك غرباً وحتى باريس شرقاً.

ومع ذلك فإن هناك عددا من الوجوه العربية كان لها نصيب احتلال غلاف العدد السنــوي كشخصيــة العام. تعال نتعرف عليهم سوياً من الأقدم للأحدث.

 *********************

الملك فيصل – السعودية – عام 1974

01

الملك فيصل ملك المملكة العربية السعودية كان له التأثير الأكبر على الرأى العام الغربى بسبب تحكمه فى النفط الذى يسير كل أعمالهم. فقام بالضغط على الغرب رافضا دعمهم لإسرائيل فى فترة حرب 1973.

 محمد أنور السادات – مصر – عام 1977

02

الرئيس المصرى محمد أنور السادات والذى سافر لإسرائيل عام 1977  لمناقشة المشكلة العربية الإسرائيلية والبحث عن حلول سلمية لها، حيث كان أول قائد عربى يقوم بهذا.

صناع السلام – عام 1993

03

تم المشاركة فى هذا الغلاف بين أربعة شخصيات منهم الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات. الشخصيات الأربعة هم الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات و إسحاق رابين رئيس الوزراء الإسرائيلى بسبب إتفاقية أوسلو والتى كانت أول إتفاقية فلسطينية – إسرائيلية تتم وجها لوجه. وشاركهم فى الغلاف نيلسون مانديلا ودى كلارك رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، حيث قام الأخير بالإفراج عن مانديلا فى نفس العام.

المتظاهر – عام 2011

04

وهى موجهة لكل الحركات الثورية التى قامت فى عام 2011 بداية من الربيع العربى إلى حركة Occupy Wall Street وعدد اخر من الحركات التى قامت فى عام 2011. ولكن كان الربيع العربى فى مقدمتهم.

 *******************

ومع فوز الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع المصرى بأعلى نسبة تصويت من القراء ، فهذا يرجح إحتمالية كبيرة لإنضمام وجه عربى جديد لقائمة العرب على غلاف مجلة الـ TIME.

من المفترض أن تعلن المجلة عن شخصية هذا العام والتى قام بإختيارها فريق محررى المجلة يوم الأربعاء القادم والموافق 11 ديسمبر 2013..

فلنأمل خيراً !

المصــادر :

1 ، 2 ، 3

اقــرأ أيضــاً :

6 عادات غريـبة ومُلهمــة تجــدها في روّاد الأعمــال التقنيـيـن

أســوأ 6 مُدن فى العالم من حيث المعيشــة

0

شاركنا رأيك حول "وجوه عربية مثّلـت ( شخصيـة العـام ) على الغُـلاف السنــوي لمجـلة الـ TIME"