أشهر 5 أفلام مغامرات و فانتازيا لعام 2013

أشهر 5 أفلام مغامرات و فانتازيا لعام 2013 1
1

قبل أن نبدأ، يمكنك الإطلاع على القائمة الجديدة لأراجيك حول افضل افلام المغامرات والفانتازيا لعام 2014!

سأبدأ بالحديث أولاً عن الفروق الأساسية بين أفلام الـ Science Fiction و الـ Fantasy فنظرياً قد تزيد كلمة علمي عن الخيال في ترجمة الأولى و لكن الأمر يتعدى قدرة كلمة واحدة، أفلام الفنتازية أو الخيال تتعامل مع مواضيع رائعة “جميلة” و عادةً ما تحتوي على السحر و الأحداث خارقة طبيعياً بالإضافة إلى إمكانية ظهور مخلوقات و عوالم غريبة. أما أفلام الخيال العلمي فتتعامل مع محتوى خيالي بالكامل … محتوى يتضمن إمكانات و إعدادات مستقبلية بالإضافة إلى التكنولوجيا من عدة نواحي. بالطبع الخيال العلمي ليس بالأمر غير المعروف و خاصةً بعد سنة حافلة بكمية كبيرة من هذه الأفلام المميزة.

هدفي هنا هو الحديث عن أفلام المغامرات التي و بنسبة كبيرة ترتبط مع الخيال سواء كان علمياً أم لا و هو في اعتقادي تصنيف معروف و مشهور في عالم السينما لا يحتاج إلى أي تقديم و من الممكن أن يحمل شيئاً مميزاً قادر على جمع العائلة أثناء مشاهدة أحد الأفلام في هذا المجال، و هذه لائحة لأشهر 5 أفلام مغامرات خيالية “فنتازيا فقط” شاهدناها في عام 2013 مرتبة حسب إيراداتها:

5. Beautiful Creatures

BC_1920_onesheet

نبدأ لائحتنا بهذا الفيلم المقتبس عن أول أجزاء “Beautiful Creatures” سلسلة روايات للكاتبتين كامي غارسيا و مارغريت ستوهل. تم الاستعانة بمخرج أفلام الرومانس ريتشارد لاغرافينيس من أجل إضافة لمسته الدرامية على هذه اللوحة الخيالية التي لاقت نقداً مختلطاً و فشلاً ذريعاً في شباك التذاكر العالمي حيث وصلت إيرادات الفيلم إلى (60 مليون دولار) في حين بلغت ميزانيته المقدار ذاته، أمر يصعّب كثيراً على صناع الأفلام فكرة صنع أجزاء أخرى من هذا الفيلم علماً أن الرواية تمتد لأربعة أجزاء.


4. The Mortal Instruments: City Of Bones

The-Mortal-Instruments-City-of-Bones-Poster

فيلم آخر مقتبس عن أول أجزاء سلسلة روائية شهيرة تحمل اسم The Mortal Instruments تمتد لستة أجزاء من كتابة كاساندرا كلير. الاستعانة الكبيرة التي قام بها هذا الفيلم من جميع سلاسل الخيال في الفترة السينمائية السابقة كانت أهم أسباب فشله الهائل و تلقيه نقد لاذع كان الأسوأ في هذه اللائحة، حيث وصلت إيراداته العالمية إلى (74 مليون دولار) مقابل (60 مليون دولار) في الميزانية أيضاً حاكماً على سلسلة مغامرات أخرى بالإعدام. كان هارلد زوارت من قام بإخراج الفيلم.


3. Jack The Giant Slayer

jack-the-giant-slayer

فيلم آخر خاسر في هذه اللائحة فلم يستطع أن يحقق إيرادات (197 مليون دولار) متناسبة  مع ميزانيته الكبير (190 مليون دولار) بالرغم من استخدامه لبعض القصص الكلاسيكية، قام براين سينغير بإخراج الفيلم و شارك كل من ايوين مكغرغور، نيكولاس هولت و ايلانور توملينسون في أدوار البطولة، طاقم لم يحرم الفيلم من نيران النقد السلبي التي حلت عليه بشكل كبير.

إقرأ أيضاً:

أشهر 10 أفلام احتوت على وحوش عملاقة و مرعبة!

2. Percy Jackson: Sea Of Monsters

Percy-Jackson-SOM-Quad-1

الجزء الثاني من سلسلة أفلام Percy Jackson المقتبسة أيضاً من رواية ريك ريوردان التي تحمل الاسم ذاته. الفيلم تلقى نقداً مختلطاً مَدحَ بشكل كبير المؤثرات البصرية و أداء أبطال الفيلم و لكنه لم يتمتع بحبكة ممتعة و افتقد لشخصيات مميزة بشكل واضح لتتمكن من شد المشاهدين إليها. حقق إيرادات جيدة في شباك التذاكر العالمي حوالي (200 مليون دولار) بينما اقتربت ميزانيته من الـ (90 مليون دولار). كريس كولومبس “مخرج الجزء الأول” قام بإنتاج الفيلم في حين استلم ثور فويدينثال مسؤولية الإخراج.


1. Oz The Great And Powerful

ea_ozsquareposter

صور مذهلة و حبكة سيئة أبرز ما يمكن التحدث عنه عندما يتم ذكر هذا الفيلم الذي احتل المركز الأول على لائحتنا بعد تحقيقه لإيرادات عالمية وصلت لـ (493 مليون دولار) مقابل ميزانيته الكبيرة (215 مليون دولار)، أمر اعتمد بشكل كبير على الفيلم القديم The Wizard Of Oz. جيمس فرانكو لعب دور البطولة في هذا الفيلم(الذي يعد قصة البدايات للساحر  Oz) إلى جانب ميلا كونيس، راتشيل وايز و ميشيل ويليامز و كان من إخراج سام رايمي صانع ثلاثية Spider Man المميزة.


من الأفلام المترقبة حديثاً في هذا المجال هو أحدث أعمال النجم بين ستيلير The Secret Life Of Walter Mitty و يبدو أنه سيكون عملاً مبدعاً و مختلفاً لهذا الكوميدي المميز. شاهد الـ Trailer الخاص به هنا.

قد لا يكون من أجمل التصنيفات في مجال صنع الأفلام و يمكننا ملاحظة التراجع الواضح في أسهمه من ناحية الاهتمام و المتابعة، لكنه تصنيف يحمل في كل فترة بعض الأفلام التي لا تنسى و فيلم هذه السنة سيكون على الأغلب الجزء الثاني من السلسلة المميزة The Hobbit، فيلم سيتم افتتاحه في أيام معدودة و على الأغلب سيعتلي المركز الأول في هذه اللائحة و خاصةً بعد الآراء الإيجابية الذي يتلقاها في فترة ما قبل عرضه العام.

1

شاركنا رأيك حول "أشهر 5 أفلام مغامرات و فانتازيا لعام 2013"