أشهر 5 أفلام جريمة شاهدناها في 2013

أشهر 5 أفلام جريمة شاهدناها في 2013 1
1

قبل أن نبدأ، يمكنك الإطلاع على القائمة الجديدة لأراجيك حول افضل افلام الجريمة والغموض لعام2014!

من المحتمل أن يكون هذا التصنيف فريد في ظل وضوح تام لمعنى الكلمة، فالجرائم موجودة في عدد وفير من الأفلام سواء الأكشن، التشويق أو الدراما فعندما نتحدث عن مجموعة تضم أفلام جريمة لا بد من توضيح هذا التصنيف. يتحدث بالطبع عن جريمة ما بطريقة درامية مبتعداً عن الأكشن الثقيل، أي يمكننا القول أنه التصنيف الذي يقع ما بين الأكشن و الدراما، يتم التركيز من خلاله على عمل منفرد أو عدة أعمال إجرامية يتم عرضها في الفيلم. الآن سنستعرض أشهر 5 أفلام جريمة مشوقة تم إصدارها في 2013 مرتبة حسب حجم إيراداتها:

5. Side Effects

side-effects-movie-poster

فيلم تشويق نفسي مميز من إخراج الشهير ستيفين سوديربيرغ “مخرج ثلاثية أفلام Oceans” ضم طاقم مبدع من الممثلين ترأسهم جود لو و كاثرين زيتا جونز بالإضافة إلى مشاركة مميزة من روني مارا و تشانينغ تاتوم. الفيلم كان ذكياً و تلقى نقداً إيجابياً كبيراً و لكن هذا لم يكن كافياً لجعل إيراداته العالمية التي بلغت (60.288 مليون دولار) أن تنهي عرض الفيلم بربح نظراً لميزانيته التي بلغت (30 مليون دولار).


4. The Counselor

13092802_The_Counselor_02

على الأغلب من أكثر الأفلام التي كانت مترقبة لهذا العام، و تفاجئنا بمستواه السيئ مما سبب خيبة أمل كبيرة ليس في هذه اللائحة فقط بل بين أفلام 2013 جميعها. بدايةً يمكنك وضع المبدع رايدلي سكوت في مقعد المخرج والسيناريو بقلم الكاتب المخضرم كورماك ماكارثي،( No Country for Old Men، The Road) بالإضافة لإشراك عدد كبير من المشاهير مثل مايكل فاسبندير، بينلوبي كروز، كاميرون دياز، خافيير بارديم و براد بيت لصنع فيلم سيكون هدفاً واضحاً للمتابعين و المشاهدين، و لكنه فشل بشكل كبير “غريب” بسبب وجود خلل ما أثناء صنعه في عدة نواحي، أمر لم يمنع إيراداته من تجاوز الفيلم السابق بفارق بسيط، حيث حقق (60.622 مليون دولار) عالمياً، رقم لا بأس به مقارنةً بميزانيته (25 مليون دولار).


3. Runner Runner

runner-runner-poster08

الفيلم الثاني من سلسلة الخيبات في هذه اللائحة “القصيرة” و تلقى تقريباً أسوأ نقد للأفلام الشهيرة إعلامياً في هذا العام بالرغم من مشاركة بين أفليك و جستن تيمبرليك في الأدوار الرئيسية، مع عمل براد فورمان على الإخراج و ليوناردو ديكابريو كأحد أفراد طاقم الإنتاج. اعتمدت بعض أحداث الفيلم على حياة نات أريم “لاعب بوكر سابق” و وصلت إيراداته العالمية إلى (62 مليون دولار) ليحتل المركز الثالث على لائحتنا بميزانية بلغت (30 مليون دولار) أيضاً.


2. The Call

main_bg

فيلم يبدأ بتشويق مميز مستخدماً قصة جيدة و أحداث موترة، لكن يفقد طريقه في الثلث الأخير من وقت عرضه بعد استخدامه لبعض الأحداث المعادة و المتكررة في أفلام مماثلة، أمر منعه من تلقي نقد جيد و لكن لم يقم بالمثل فيما يتعلق بإيراداته التي وصلت إلى (68 مليون دولار) مقابل ميزانية ضئيلة قُدرت بـ (13 مليون دولار). هالي بيري كانت أبرز الأسماء التي شاركت في صنع هذا الفيلم بالإضافة إلى أبيجيل بريسلين، كان من إخراج براد انديرسون “مخرج الفيلم الاستثنائي “The Machinist”.


1. Prisoners

prisoners-uk-quad-posterbig-1384281355

من الطبيعي جداً أن نرى هذا الفيلم على رأس هذه اللائحة حيث شهدنا تفوقه الواضح من ناحية الآراء و النقد الإيجابي، أمر لم يجعله أفضل أفلام هذه اللائحة فقط بل واحد من أروع لوحات 2013 السينمائية بالرغم من إيراداته العالمية المتواضعة التي وصلت لـ (118 مليون دولار) في وجه ميزانية كبيرة “نسبياً” وصلت لـ (46 مليون دولار). هيو جاكمان و جيك جيلينهول شاركا في بطولة هذا الفيلم ببراعة شديدة أمر من الممكن أن يزيد من حظوظهم في حفل توزيع جوائز الأوسكار العام المقبل، قام ديني فيلينيوف بإخراج الفيلم.


تم في هذا الأسبوع افتتاح فيلم Out Of The Furnace  و حقق إيرادات بلغت (5 مليون دولار)، ليزيد بذلك من خيبات هذا العام فلم يقدم ما كان متوقعاً منه بالرغم من تدخل ليوناردو ديكابريو و رايدلي سكوت لإنتاجه و مشاركة كريستيان بيل، فوريست ويتكير، وودي هارلسون و كيسي افليك في أدوار رئيسية و لا أتوقع أن يحقق أرباح كبيرة، خاصةً بعد النقد المختلط الذي تلقاه في أول أسابيعه في شباك التذاكر العالمي.

safe_image

من أفلام الجريمة أيضاً لهذا العام كان The Place Beyond The Pines الذي تم عرضه في 2012 بمهرجان أفلام تورنتو قبل أن يعاد إصداره في 2013 حول العالم، محققاً بعدها أرباح متواضعة جداً، حيث تمحور الفيلم بشكل كبير على قصته الدرامية أمر من الممكن أن يجعله ممل في بعض المشاهد و لكنه كان من الأفلام الجيدة.

الأفلام الأقوى ستبقى محصورة في نهاية هذا العام حيث سيتم إصدار كل من American Hustle و The Wolf Of Wall Street قبل نهاية 2013 بأيام قليلة و الأخبار الأولية القادمة هي الإبداع الخالص  مما يبدو أنه جزء من النهاية الاستثنائية التي تحضرها 2013 لنا في عالم السينما الرائع.

شاهد:

The Wolf Of Wall Street – Trailer #2

American Hustle – Trailer #1

1

شاركنا رأيك حول "أشهر 5 أفلام جريمة شاهدناها في 2013"

  1. Alaa Marghany

    انا نفسى انط جوه هاردك يا برو
    بس بجد تسلم الايادى ولا بلاش الايادى دى خليها الدماغ ع الافلام الجامده دى وزى مقال مصطفى حنحمل كتيييير انا التورينت فاضل شويه ويسبلى =D

  2. Mahmoud Elhadary

    انت ينفع تشتغل مع بتوع الاوسكار …….. مقال جميييييييييييل

أضف تعليقًا