قائمة بأفضــل الكتــب الأجنبيــة للعــام 2013

قائمة بأفضــل الكتــب الأجنبيــة للعــام 2013 4
2

قامت شبكة Good Reads الاجتماعية المخصصة لتداول الكتب والآراء حولها ، بإختيار أفضل الكتب لعام 2013 ، وفقــاً لمعاييــر مختلفة..

نستعرض معكم هذه القائمة ، التى تعتبـر – بلا شك – كنـزاً ثميناً لهواة القراءة والمطالعة ..

خالد حسيني – And The Mountains Echoed

And the Mountains Echoed

كاتب افغاني اشتهر بروايته ( عداء الطائرة الورقية ) التي تم تحويلها الى فلم سينمائي عام  2007 و الف ( شمس مشرقة ) عام 2011 .. وهذه هي الرواية الثالثة له حيث يتحدث عن قصة بلاده في ازمنة مختلفة والتحولات التي حصلت وتأثيرها الأشخاص .

دان براون – Inferno

Inferno

رواية  جديدة للكاتب الامريكي الغني عن التعريف دان براون الذي اشتهر برواياته الشيقة مثل شفـرة دافنشي و ” ملائكة وشياطين ” ..

تتحدث الرواية عن استاذ جامعة هارفارد المختص بالرموز رويرت لانغدون ، وتركز بشكل أساسي على ملحمة الشاعر الايطالي  دانتي , حيث تدور الأحداث الغامضة والمشوقة  في إيطاليا .. الرواية مليئة بمعلومات عن التاريخ والفن .

بريان جونز – Jim Henson: The Biography

 Jim Henson The Biography

يسرد الكاتب في هذا الكتاب قصة محرك الدمى الشهير ” جيم هانسون ” الذي ابتكر الكثير من الشخصيات المحبوبة للجميـع ..  اكتسب شهرته من خلال الضفدع الذي كان يضعه على  يده الذي يسمى بالضفدع كامل في عالمنا العربي..

توفي هانسون عام 1990 ، تاركـاً وراؤه إرثـاً كبيراً في عالم الدمى المتحركة .

كريستينا لامب – I Am Malala

 I Am Malala

الكاتبة هي صحفية بريطانية ، تروي قصة حياة فتاة باكستانية تدعى مالالا التي كافحت من اجل حقهـا كفتــاة في التعلم .. حيث تم اطلاق النار عليها من قبل طالبان  في عام 2012 , وتم نقلها الى بريطانيـا و معالجتها .

فيرونيكا روث – Allegiant

Allegiant

كاتبة اميركية عرفت برواياتها الأكثر مبيعاً حسب مجلة نيويورك تايم (روايةDivergent  عام 2011 ، ورواية Insurgent عام 2012 ) , حيث سيتم تحويل الروايتين الى أفلام سينمائية .. الفيلم الأول سيتم اصداره في عام 2014 والثاني في عام 2015 .. وتصنف رواياتها بالخيال العلمي الموجه للشباب.

الرواية الجديدة جزء اخر من سلسة Divergent

ستيفين كينغ –  Doctor Sleep

 Doctor Sleep

كاتب أمريكي أشتهر بروايات الرعب , وتم تحويل عدد من اعماله الى افلام سنمائية..

في الرواية الجديدة يعود كينغ الى الوراء ليكمل روايتة الاكثر شهرة The Shining  بأحداث جديدة ومشوقة .

مارغريت اتوود – MaddAddam

 MaddAddam

كاتبة وناقدة كندية، اشتهرت بأعمالها الروائية والقصصية التي تتحدث عن الخيال العلمي، حيث انها من أهم الكتاب في العصر الحديث التي حازت على العديد من الجوائز.

نيل جايمان – The Ocean At The End Of The Lane

 The Ocean At The End Of The Lane

كاتب بريطاني يتحدث في روايته عن رجل في منتصف العمر يبحر بذكريات الطفولة .. تم تحويل عدد من اعماله الى افلام من بينها  Coraline , ويعتقد ان عمله الأخير سوف يتم تحويله الى فيلم سينمائي أيضـاً من اخراج  جوي رايت مخرج فلم anna karenina  , كما سيكون من بطولة الممثل توم هانكس .

هل قــرأت أي من هــذه الكتب ؟!

اقــرأ أيضــاً :

الكتب العشرة الأكثر تأثيراً فى تاريخ البشرية !

الكتب الستـة الأكثـــر مبيعاً على الإطــلاق فى تاريخ البشــرية

أفضل 10 كُتب تنمية بشـرية لكل الأوقات

2

شاركنا رأيك حول "قائمة بأفضــل الكتــب الأجنبيــة للعــام 2013"