9 أفكــار تجعـل حيـاتك مثيــرة ورائعـــة !

9 أفكــار تجعـل حيـاتك مثيــرة ورائعـــة ! 5
4

لا شك بان العديد من الاصدقاء صاروا أسرى لروتين الحياة الرتيب, القاتل. ويوم بعد يوم يعترينا السأم والاجهاد من أقل الواجبات والمهام المطلوبة منا, فما الحل؟

الحل ان تكسر من روتين وايقاع حياتك المتكرر بواحدة من هذه الطرق التسع, التى أشاركها معكم اليوم. والتى أرجو ان تضيف قليل من البهجة والاثارة الى مجرى حياتك.

1- تعلم لغة جديدة

Earth boy

يمكنك التسجيل فى آى معهد لغات, أو مركز ثقافى تابع لسفارة الدولة. تعلم اللغات كان ومازال مادة خصبة للتعلم والمعرفة, قراءة الأدب والعلوم فى لغاتها الاصلية, معرفة ناس من ثقافات اخرى. كلها كما ترى مجالات عدة للثراء المعرفى.

2- ممارسة رياضة

sports

بالطبع أنت تقسم بأنك ستقوم كل يوم بممارسة الرياضة لمدة 60 دقيقة كاملة, ثم تغير رأيك بعد أول 6 محاولات لممارسة تمرين الضغط !

يمكنك الاشتراك فى مركز رياضى “جيم” لممارسة الرياضة باحتراف وتحت اشراف مدرب. اذا كنت تحب رياضة بعينها, فهناك العديد من النوادى التى يمكنك فيها ممارسة آى رياضة تحبها, فعليا ستقوم بتغيير ايقاع حياتك.

3- السفر الى مدينة جديدة

أيـاً كان بلدك وبخلاف المدن الشهيرة (ساحلية كانت أم مليئة بالاثار) لما لا تجرب زيارة مدينة عاديه من مدن بلدك ؟

لا توجد مدينة فى العالم لا تتميز بشئ ما ، ابحث عنها جيدا فى الانترنت ، اعرف معالمها الرئيسية على الخريطة .. غامر واذهب لقضاء يوم أو أكثر -حسب الاستطاعه- تعرف على ناسها وشوارعها, ابحث عن مكتبتها العامه ومقاهيها. صل فى أكبر مساجدها أو كنـائسهـا . لا تعرف ما ستحمله لك الأقدار.

4- أنشئ موقع الكترونى

work-internet

هل تقض مثلى ساعات طوال على شبكة الانترنت ملتصقا بحاسوبك؟ لم لا تستثمر بعض هذا الوقت ليعود عليك بفائدة مباشرة ؟

أنشئ موقعاً أو مدونة وأملأ محتواه بكل ما يثير شغفك الخاص, ستجد من يشاركك اياه بكل تأكيد. ومع الوقت ستجنى بعض الارباح من خلال بيع بعض المنتجات أو عرض الاعلانات, لا عيب فى هذا.

5-  أفعل الخير

donate

دوما وأبدا أفعل الخير وأحرص على هذا. فأجره لا يضيع على الاطلاق .. ما رأيك بالذهاب الى أقرب مستشفى أو دار أيتام لقضاء بعض الوقت معهم والتبرع ببعض المال ولو أقله. تعبير بسيط يعبر عن مشاركتك وتعاطفك معهم. هذا واجبنا نحوهم.

6- ضارب فى البورصة

stock

هى مغامرة ولا شك, خاصة لو كانت معلوماتك عن البورصة مثلى, فأنت خاسر لا محالة !

ولكن المغامرة بمبلغ 1000 جنيه مثلا مخاطره محسوبة بعض الشئ. دعنى أفترض أنك ستخسر المبلغ بأكمله. حسنا ستكون قد تعلمت الكثير عن البورصة ، ربما تصادق بعض ريادى الأعمال أو رجالها, دعك من الشغف الذى سيصاحبك لأيام وأنت تطالع سعر الأسهم, سوف يكون لديك بالتأكيد الكثير لتحكى عنه .. جرب !

7- غامر !

adventure

هل جربت الخروج فى سفارى فى الصحراء؟ هل قمت بالغطس من قبل؟ ماذا عن القفز بالباراشوت؟ زيارة أحدى واحات الصحراء؟ كلها كما ترى مغامرات تعدك بالكثير من الاثارة والتعلم واكتساب الخبرات البكر. مغامرات لن تكلفك الكثير. هل تجرؤ؟!

8-  أقتن دراجة

bicycle

ما رأيك بشراء دراجة تغير بها من نمط حياتك, وتبعث فيه بعض البهجة والاثارة والمرونة. شراء دراجة سيعيدك صغيرا كما كنت, ويغير من روتينك المعتاد. وسيقلل فى الوقت نفسه من انبعاث غازات الكربون المدمرة للبيئة .. أي انك ستساهم فى انقاذ العالم فعليا !

9- الاختيار رقم 9 أتركه لك يا صديقى. فما هو اقتراحك الخاص؟

اقــرأ أيضــاً :

20 صورة ملهمة ستدخل البهجة إلى قلبك قبل بداية يومك

25 شيئاً لسنا بحاجة إليهم اليوم بسبب الهواتف الذكية!

25 مثال لإعلانات إبداعية وذكية من حول العالم

4

شاركنا رأيك حول "9 أفكــار تجعـل حيـاتك مثيــرة ورائعـــة !"