أهم آداب استخدام انستغرام .. نصائح مفيدة

0

 بعد تطبيق انستغرام Instagram أحد أكبر تطبيقات مشاركة الصور في العالم. حيث يمكن هذا التطبيق أي شخص يحمل جهاز أيفون أو أندرويد من أن يصبح مصوراً يقوم بنشر صوره الخاصة أو يتعرف على حياة الأشخاص الآخرين بكل سهولة وبساطة.

ولكن مع وجود هذه القوة لابد أن يكون هناك حس مسؤولية وبعض الآداب التي يجب أن تتقيد بها عند استخدامك لهذا التطبيق حتى لاتظهر بمظهر المزعج لمتابعيك. إليكم أهم هذه السلوكيات التي يجب على أي مستخدم للتطبيق أن يكون على دراية بها.

آداب استخدام انستغرام

1. لاتستخدم الكاميرات الرقمية الاحترافية DSLR

آداب استخدام انستغرام - كاميرا

الغرض الأساسي من Instagram هو الاحتفاء وتقدير التصوير العفوي عن طريق كاميرات الموبايل. أما أن تقوم بعرض صورك التي قمت بتصويرها عن طريق كاميرتك الاحترافية والتي تم التعديل عليها من خلال برامج التحرير مثل Photoshop فهو أمر مكروه جداً ، وأعتقد أنك في المكان الخطأ ومن الأفضل لك التواجد على مواقع التصوير الاحترافية مثل Flickr.

2. لا تقم أبداً بنشر صورة كرتونية أو Meme أو صورة لشاشة موبايلك

آداب استخدام انستغرام - ميم

شخصياً، اعتبرها من أكثر الأمور المزعجة التي أشاهدها على Instagram، فالهدف من التطبيق هو نشر صورك الشخصية المميزة التي قمت أنت بتصويرها. أما الصور المضحكة والكوميدية و لقطات شاشة موبايلك التي تحوي نشرة الطقس والمحادثات المضحكة التي أجريتها مع أحد أصدقائك فمكانها ليس هنا، وستظهرك بمظهر المزعج لمتابعيك.

3. لا تقم بعمل إعجاب لكل الصور المعروضة

إن Instagram هو بالمقام الأول تطبيق اجتماعي، و قيامك بالإعجاب هو بمثابة خاتم تقييم وتقدير للصور المميزة التي يلتقطها الآخرون، لذلك إن قمت بوضع الإعجاب على كافة الصور الموجودة فإن ذلك سيفقد من أهمية هذا الخاتم ويصبح بلا قيمة.

4. قم بأخذ اللقطات والصور المميزة فقط

بالتأكيد هذا الأمر يعد نسبياً ويختلف تقييمه من شخص لآخر ولكن يمكنك ملاحظة الصور التي تضعها ومعرفة أي الصور التي تلقى أقل قدر من الإعجاب أو التعليق وحاول أن تتوقف عن وضعها على حسابك.

5. لاتقم بإغراق حسابك بالصور

آداب استخدام انستغرام - تكرار

عادة مايكون نشر مابين صورة أو ثلاث صور في اليوم الواحد هو أمر جيد جداً. أما أن تقوم بنشر 20 صورة متشابهة في ظرف 5 دقائق والاختلاف الوحيد بينها هو زاوية التصوير هو أمر مزعج جداً. فستفقد الكثير من متابعيك بفعلتك هذه.

6. لا تكثر من استخدام الفلاتر

آداب استخدام انستغرام - فلاتر

الفلاتر تستخدم لتحسين الصورة، تماما مثل المكياج الذي يستخدم عند الحاجة فقط، فالإكثار من استخدامه سيشوه الشخص بدلا من تجميله.

7. قم باستخدام الهاشتاغز hashtags بعناية

آداب استخدام انستغرام - هاشتاغ

إن استخدام hashtags سيزيد من إمكانية رؤية صورك بشكل أكبر، تماماً مثل تويتر. ولكن يجب أن تكون هذه الـ hashtags مناسبة ومتعلقة بالموضوع الذي تصوره وإلا فإنك ستتعرض لسيل من التعليقات السلبية.

8. لا تنسى وضع التعليق المناسب واسم المكان الذي تم فيه التقاط الصورة

آداب استخدام انستغرام - تعليق

مهما كانت الصورة التي قمت بالتقاطها وعرضتها على حسابك، يجب عليك إضافة بعض التفاصيل الهامة لمتابعيك لمعرفة ما الذي يشاهدونه ويكونون أكثر تفاعلاً معك.  

9. وأخيراً… لا تترجى الناس أن يقوموا بمتابعتك على Instagram

يعد هذا الأمر مثير للشفقة لذلك لا تفعله أبداً.

مارأيكم، هل هناك أي ملاحظات غفلت عن ذكرها هنا؟ شاركونا بتعليقاتكم …

0

شاركنا رأيك حول "أهم آداب استخدام انستغرام .. نصائح مفيدة"