تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ليس خيالاً علميـاً : أشخــاص نصـف آلييــن يعيشــون بيننــا الآن

ليس خيالاً علميـاً : أشخــاص نصـف آلييــن يعيشــون بيننــا الآن 10
كنعـان أبـو راشـد
كنعـان أبـو راشـد

3 د

اصبح الفصل بين التكنولوجيا والواقع غير واضح تماماً ، وأبسط مثـال أن بيـن ايدينا اجهزة محمولة هواتف ذكية نستخدمها بأستمرار ومرتبطة بنا لا يمكن الأستغناء عنها على الإطلاق ..

كما ان فكرة الدمج بين التكنولوجيا والانسان أو (التفرد التكنولوجي) كما وصفه العالم والمخترع راي كورزويل اقترب جداً من التحقيق .. ربما خلال عدة سنوات ، سنتحـول جميعــاً إلى ( سايبــورغ ) ! يتحقق  ربما بعد مرور عدة اجيال , بمعنى اخر جميعنا سوف نصبح سايبورغ …!!!!!

الكثير من افلام الخيال العلمي تظهــر الإنسـان المستقبلي وهو متصـل بالعديد من الأجهــزة التقنية المتطورة التى تعطيه قدرات خارقــة .. أو تحوله إلى إنســان ( نصـف آلي ) ، وهو ما اصطلح على تسميـته ( سايبـورغ ) ..


7 أسباب تجعل من ثورة الروبوتات كابوساً مُخيفاً للبشر !

اي ان السايبورغ هو الشخص الذي تم اضافة جهـاز تقني الى جسده يستطيع التحكم به بسهولة ، بغض النظر ان كان لمساعدته أو ليكسبـه قدرة جديدة أو خارقة ..

وفي عصـرنا الحالي يوجد العديد من السايبورغ ، إذا كنت لا تعلم ! من اشهرهم هذه القائمة.


Neil Harbisson

Neil Harbisson

نيل كان يعاني من عمى الوان فقام بتجهيز عين الكترونية , حيث انها تصور الألوان وتقدمها كصوت من اصوات السلم الموسيقي , بمعنى اخر ان هذا الجهاز يتيح له سماع الألوان , كما قام بـتأسيس منظمة سايبورغ لمساعدة غيره من الناس .


Kevin Warwick

kevin-warwick

استاذ في علم التحكم الالي في جامعة المملكة المتحدة البريطانية , حيث يعد الأكثر شهرة وذلك بسبب تجاربه المختلفة بزراعة الرقاقات الألكترونية في ذراعه منذ عام 1998 , والتي تتيح له تشغيل الأضواء وسخانات المياه وأجهزة الكمبيوتر …..


Steve Mann


steve_mann

باحث ومخترع , قام بتصميم سماعة رأس يمكنها تسجيل وتشغيل الفيديو و التصوير بدقة عالية , كما انه معروف بأسم والد الحوسبة القابلة للأرتداء , حيث أن فكرة google glass  ليست جديدة .


 Jesse Sullivan

Jesse Sullivan

كهربائي امريكي خضع لجراحة عصبية لوضع اطرافه الالكترونية عن طريق اتصالها بالأعصاب والعضلات ,حيث كان اول شخص سايبورغ موجود في العالم الحقيقي ليس في الأفلام الخيالية  , كما انه يستطع ان يشعر بالبرودة والحرارة من خلالها .


Stelios Arcadiou


Stelios Arcadiou

المعروف بأسم ستيلارك وهو فنان استرالي, يقول ان جسد الأنسان عفى عليه الزمان , حيث قام بوصل اقطاب معدنية في جسمه متصله بالحاسوب يمكن من خلالها السيطرة و التحكم بعضلاته عن بعد , كما قام في عام 2007  بزراعة اذن في يده .


Jens Neumann


Jens Neumann

أول شخص بالعالم يملك نظام رؤية  اصطناعي ……حيث ان عينه الالكترونية مرتبطة بشكل مباشر في القشرة البصرية , لكن على الرغم من أنه يرى بشكل غامض الخطوط و الأشكال ولم يتم ارجاع رؤيته بشكل كامل لكن قد تم ترميم رؤيته وساعده ذلك كثيراً .


Jerry Jalava

jerry-jalava

بعد أن فقد إصبع في حادث دراجة نارية قرر جيري ان يكون اصبعه  منفذ USB  وجعله جزءا لا يتجزأ منه ..


Michael Chorost

michael-chorost

في الثلاثين من عمره اصبح هذا الرجل أصم بالكامل , لكن  في عام 2001 قام بوضع جهاز  زرع جراحيا في جمجمته مما ساعده ذلك على استعادة سماعه .


Nigel Ackland
Nigel Ackland

ذو صلة

فقد هذا الرجل ذراعه خلال حادث في العمل , حيث كان تعويضه الحصول على ذراع يستطيع التحكم بها بشكل كامل .

ما رأيك ؟ هل تعتقد انه قريباً سيتم دمج الأنسان مع الآت تقنية ( غير عاديــة ) لكسب قدرات اخرى ربما تكون مدمــرة ، في المستقبل القريب ؟! أم ان الأمر سيظل مقتصـراً على الإستخدامات السلميــة الإنسـانية الصحيــة ، كمـا رأينا في القائمة ؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكته اهلا ومرحبا وسهلا بكم في السنوات المتقدمة والحاضرة والقديمة والجديدة كانو ولا زالو البشر سكان الارض فالله تعالى تبارك وتعالى جل جلاله هو خالق البشر جميعهم فعندما خلق الله ابو البشر ادم عليه السلام وامر ملائكته الكرام بالسجود له طوعا وحبا واستقبالا وسجود فرحة وسعادة فلم يكون من الساجدين واحد ساجد وهو ابليس عليه لعنة الله كان ابليس يحب الله ويعبده ويمجده لكنه تعالى عن العبادة اي رفع ابليس عبادته من الارض للسماء وكان يتمنى ان يكون خليفة الله ويكون قبيلته كلهم من الجن خلفاء الله في الارض حتى جاء الامر الرباني ومشيئة خالق الكون كله الله تعالى بمشيئته تعالى بخُلق الانسان وشاء الرحمن ان يكمل كونية وخُلق وعمارة كوكب الارض بيد مخلوقه المحبوب الانسان ذلك الكائن الترابي المخلوق بطين وماء نظف الله التراب الملوث بالجراثيم بالماء فمزج الله الماء والتراب معا فصار طينا فتُرك الطين تحت اشعة الشمس لجعله يكون حارا ومتخمرا وبعدها يصير كالمجسم او كالصلصال وبعدها يتحول الصلصال الى مجسم صلب غير قابل للكسر لكون عدم وجود العظام فيه بعدها جعل الله لذلك المجسم اعضاء فخلق الاعضاء الداخلية فيه كالقلب والعقل والعضلات والاوعية الدموية والرئتان والكبد وما الى ذلك فجعل الله للقلب المشاعر والاحاسيس وللعقل التفكير والتركيز والتدبير وبعدها جعل الله للاعضاء الداخلية درعا واقيا وهو الهيكل العظمي وهو هيكل داخل جسم الانسان يحمي الاعضاء الداخلية من اي حوادث مفاجئة قد تصيب الانسان بجسمه فيصاب ويتألم لا سمح الله وغطى الله ايضا الهيكل العظمي باللحم والدم فجعل الله الدم يجري بعروق جسم الانسان والقلب ينبض والعقل يدير التفكير والتدبير ويرسل رسائل الاحساس وما الى ذلك بخصوص الاوضاء الخارجية من حياة الانسان
هذا هو القسم الاول من التعليق جاري كتابة القسم الثاني من التعليق في قت لاحق ان شاء الله تعالى

SAO :v
عفكرة وانا هيك حلمي xD

SAO :v
عفكرة وانا هيك حلمي xD

Jerry Jalava

الصورة على اليسار تبدو لي معدلة بالفوتوشوب

you mean simulation

you mean simulation

اين ستيفن هوكينج يتكلم بواسطة الكمبيوتر !

“المعروف بأسم ستيلارك وهو فنان استرالي, يقول ان جسد الأنسان ‘عفى عليه الزمان’ ” هل ستطيع ان يخلق مثلة او يستطيع ان يخلق يد او حتي يفهم كل خباياة انا لا اتكلم عن الاعجاز و لا انكرة!! …سحقا لك ايها المتعجرف ذو اليد المشوهة

يا رجل ! .. من ابرز احلامي والتي اريد تحقيقها او حتى المساهمة القليلة فيها هي انشاء واقع افتراضي كامل .. اي يشمل جميع الحواس الخمسة كاملة ! .. وفكرتي هيا ان يتم تنويم الانسان بطريقة ما ومن ثم خلق حلم له في مخيلته عن طريق شيئ يضعه على رأسه هذا الشيئ تقريبا يتحكم في كل الاوامر الي تصدر من المخ ! ..
طبعا سيكون هذا خطرا كبيرا جدا على المجرب فيمكن ان يحصل له شلل كامل بسبب هذا الجهاز او اضطراب في اوامر المخ الخ .. :3 ..
ولكنها فكرة رائعة اليس كذلك ؟ 😀

مستحيل أن يقتصر شيء على الأمور السلمية كل شيء يتم استغلاله من قبل الأشرار ليكون سيئًا

مبهر

ما حبيت السايبورغ

ذو صلة