تقييم فيلم التشويق المميز Prisoners

تقييم فيلم التشويق المميز Prisoners 2
0

لطالما تمتعت أفلام التشويق بطابع خفي و لكن مثير في نفس الوقت، أمر يجعلها مميزة دون شك في نفوس المشاهدين. و لنتحدث بشكل عام، أفلام التلاعب العقلي و القصص الملتوية لم يكن لها نصيب كبير من أفلام 2013 و أظن أن Prisoners كان من أحد تلك الأفلام المميزة بميزانية كبيرة، أمر قد لا يتطلبه فيلم مماثل.

prisoners-movie-wallpapers-9

الفيلم كان استثنائي بالفعل، حاول الاستفادة بشكل ما من الحب الأبوي أو العائلة لإثارة المشاعر التي ستتأجج دون شك أثناء معرفتك لبعض التفاصيل المنحرفة في قصة ستبقي مشاهدي الفيلم في حالة مستديمة من التشويق أو الترقب، و أيضاً التفاجؤ الذي كان إحدى النقاط الإيجابية المُرتكز عليها في الفيلم بشكل كبير، و لن أنسى بالطبع الأداء المثالي من قبل أبطال الفيلم هيو جاكمان و جيك جيلينهول. Prisoners فيلم جميل جداً يعرف كيف يشق طريقه إلى قلوب المشاهدين و لكن على الأغلب مدة عرضه قد تكون أطول قليلاً من اللازم، حيث وصلت لساعتين و 33 دقيقة. أظن أن الإخراج اتسم بالبطء في ظل جمال واضح و إبداع قام به دينيس فيلينيوف أثناء صنعه لهذا الفيلم. بالمجمل أحببته كثيراً و ينصح بمشاهدته فالأمور المتعلقة بمدة العرض الطويلة لن تكون مهمة إذا كنت تشاهد أداء عالي المستوى من طاقم الممثلين، و تلقى التسلية المرغوبة أثناء مشاهدتك للفيلم.

1506177_10151941792954016_1508452856_o

هذه الملحمة القصصية تدور بشكل أساسي حول كيلير دوفر (هيو جاكمان) و فرانكلين بيرش (تيرينس هاورد) صديقان يتم اختطاف كل من ابنتيهما في منتصف النهار بطريقة غامضة، أمر لم يستطع أن يتحمله كيلير بسبب بطء التحقيق المتعلق بهذه القضية.. قضية يترأسها محقق مخلص يدعى لوكي (جيك جيلينهال). فيبدأ كيلير بأخذ زمام الأمور في عملية البحث المكثفة عن ابنته و ابنة صديقه فإلى أين سيصل به الأمر؟ و هل بالفعل سينجح بإرجاع الفتاتين إلى منزلهما؟ قد لا تجد أحداث القصة هنا مثيرة و لكن ثق بي أنها كذلك فلا أحد يعلم ماذا سيحصل و كيف، و اعتمد الفيلم كما ذكرت على هذه الطريقة بامتياز. شارك أيضاً في بطولة  هذا الفيلم فيولا دافيس (زوجة فرانكلين بيرش)، ماريا بيللو (زوجة كيلير دوفر)، ميليسا ليو و بول دانو.

prisoners_ver6_xlg

تلقى Prisoners نقداً إيجابياً كبيراً مدح الأداء و القصة على نحو جيد، هذا الأمر أيضاً كان عنوان آراء المشاهدين حيث وصلت إيرادات الفيلم العالمية إلى (118 مليون دولار) مقابل ميزانية (46 مليون دولار) أرقام جيدة نظراً لطبيعة الأفلام في العام الفائت، و أظن أنها تؤكد بشكل ما أن الفيلم جميل و يستحق المشاهدة.

احتل Prisoners المركز الأول على قائمتنا لأفضل أفلام الجريمة لعام 2013 و لم يحظى لحد الآن بأي ترشيح لجوائز الغولدن غلوب أو البافتا مع الاحتفاظ بجزء من الآمال في ترشيحه للأوسكار و خاصةً في فئة الممثلين.

هل شاهدت الفيلم؟ هل تظن أنه يستحق أن يترشح على جائزة الأوسكار؟ شاركنا برأيك..

Prisoners Official Trailer #1

Prisoners Official Trailer #2

0

شاركنا رأيك حول "تقييم فيلم التشويق المميز Prisoners"