جديد أندرويد: فيليبس تطلق كمبيوتر لوحي يعمـل كجهاز إسقـاط ضوئي

جديد أندرويد: فيليبس تطلق كمبيوتر لوحي يعمـل كجهاز إسقـاط ضوئي
0

philips

إذا قال لك أحدهم أنه يمتلك جهاز محمول يعمل بنظام أندرويد ، لكنت ربما أعتقدت أنه يقصد الهاتف  الذكي أو الكمبيوتر اللوحي.

شركة فيليبس قلبت ذلك المفهوم جديا مع جهازها الجديد ” بيكوبيكس ” جهاز عرض محمول يتصل لاسلكيا و يشتغل بنظام الأندرويد ، و هو في الأساس كمبيوتر لوحي في شكل جهاز الإسقاط.

تجدر الإشارة إلى أن كل ما تستخدمونه من التطبيقات تظهر على شاشة الإسقاط، مما يتيح لك التفاعل معها بالضرب بأصبعك على لوحة اللمس الموجودة على رأس الجهاز. وهذا يخولك التحكم في رأس مؤشر الماوس، الأمر الذي لن تجده في أي نظام أندرويد آخر.

الجهاز يشمل عدة  تطبيقات مدمجة أخرى مثل برنامج معالجة النصوص باوربوان، وأيضا لديك حق الوصول الكامل إلى متجر تطبيقات  جوجل.

هذا يعني أنه يمكنك تشغيل انتفليكس أو كاندي كراش على شاشة العرض تماما كما تفعل مع أي وثيقة وورد ، على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يرون في التخلي عن شاشة اللمس وهي تقنية حديثة نسبية و الرجوع إلى إستخدام لوحة اللمس أمرا غريبا بعض الشيء.

يجدر الذكر إلى أن قوة سطوع ضوء المحرك تساوي قوة 100 شمعة ، و هذا جيد جدا في حين تبلغ قوة ضوء بض النوعيات الأ خرى ال 300 شمعة. بالرغم من أن الجهاز موفر للطاقة إلا أن عمر البطارية الخاص بجهاز العرض في حالة الاستخدام لا يدوم أكثر من ساعاتين. يمكنك استخدام البطارية الخارجية المرفقة لتزيد من عمر الاستخدام 4 ساعات أخرى.

الكمبيوتر اللوحي الجديد يحتوي على مكبرات صوت ستيريو 2 وات الأمر الذي قد يضفي بعض الجاذبية إلى فيديوهات يوتيوب.

بيكوبيكس سوف يكون متاح في كانون الثاني/يناير ب 549 دولار.

المصدر

خبــر بواسطـــة / مُصعَـــب نصيــــر

0

شاركنا رأيك حول "جديد أندرويد: فيليبس تطلق كمبيوتر لوحي يعمـل كجهاز إسقـاط ضوئي"