Step Up 5 و مستقبل الأفلام الاستعراضية

Step Up 5 و مستقبل الأفلام الاستعراضية 17
0

original

تحدثا كثيراً و بشكل مطول عن التغيرات الكبيرة التي طرأت على مجال صناعة الأفلام الهوليودية، فالوضع الحالي يتمحور على التقنية بشكل أساسي في أفلام الخيال العلمي و الميزانيات الكبيرة. هذه الأمور لم تأتي بالمجان حيث تم التضحية بتصنيف كبير و مهم كان رائداً في زمانه و هو الأفلام الاستعراضية مثل الغناء، الرقص أو حتى أفلام تحتوي على كليهما، هذه الأفلام أصبحت من النادر جداً رؤيتها أو حتى نجاحها، فأيام The Sound Of Music و Singing In The Rain قد انتهت دون شك.

The-Sapphires-movie-poster-2

مراجعة سريعة لأفلام 2013 الاستعراضية كان لدينا فيلمان غنائيان فقط أولهم تحت عنوان The Sapphires فيلم تم نشره في صالات محدودة عام 2013 بعد عرضه الأول في مهرجان كان السينمائي في 2012. حقق إيرادات وصلت لـ (20 مليون دولار) أي ضعف الميزانية المستخدمة، الفيلم الثاني هو رسوم متحركة لشركة ديزني Frozen الذي حقق إيرادات ضخمة و اعتبر من أفضل أفلام الرسوم المتحركة في هذا العام، و لكن لا أظن أن ذكره مهم هنا فهو ليس من الأفلام التي أتحدث عنها الآن.

 The Sapphires Official Trailer #1

*****************************

Battle-of-The-Year7

بالنسبة لأفلام الرقص فلا أظن أنه يوجد غير فيلم Battle Of The Year يستحق الذكر، قصة المسابقة التي تحمل نفس الاسم حققت إيرادات سيئة (14 مليون دولار) مقابل ميزانية وصلت لـ (20 مليون دولار) بالرغم من بعض الوجوه المشهورة التي شاركت فيه على رأسهم المغني الشهير كريس براون، ليكون بذلك فيلم وحيد غير ناجح على لائحة تكاد أن تكون معدومة و ليس لها أي صدى سوى سلسلة أفلام Step Up المستمرة و بشكل مخالف للواقع بنجاحها الجيد أمر سيدفعنا لمشاهدة جزء جديد في 2014.

Battle of the Year Official Trailer #1

**************************

New folder

وجود أفلام Step Up في موقع لا تحسد عليه من ناحية النقد السلبي لم يمنع جميعها من تحقيق نجاحاً كبيراً، أمر بالطبع كان سبب استمرار السلسلة و استخدام راقصين و قصص جديدة. من ناحية أخرى و باختلاف كبير هذه السلسلة محببة جداً عند عدد كبير من المشاهدين و إيراداتها العالمية التي وصلت مجتمعة في الأفلام الأربعة إلى (564 مليون دولار) تثبت ذلك بجدارة. ميزانية السلسلة بلغت (98 مليون دولار) كانت أكبرها في الجزء الأخير Step Up Revolution حيث قربت بـ (33مليون دولار) الذي كان ثاني الأجزاء الذي يتم عرضه بتقنية الـ 3D.

30-step-up-revolution

لا أحد يمكنه نكران أن أفلام Step Up تحتوي على تصميم هائل لرقصات تعرض بطريقة هائلة مما يجعله حفلة استعراضية مسلية جداً. التركيز الكبير على الرقصات يبدو أنه السبب الرئيسي في نسيان الاهتمام بالقصة التي يتمحور عليها الفيلم فإن كنت تبحث عن قصة حب رومانسية و أحداث متينة مهمة فهذا ليس الفيلم المناسب لك، ما يستطيع تقديمه Step Up هو رقص جميل  من أجل متعة كبيرة تم العمل عليها بإبداع و إتقان عالي. هذا الأمر لا يزعجني فهذه الأفلام قد تمنعك من الاهتمام بالقصة و التركيز فقط في الرقص المذهل.

sexy-dance-4-dance-miami-revolution-big

نصل إلى الموضوع الأبرز هنا و هو Step Up 5 الذي سيتم إصداره بتاريخ 25-7-2014 تحت عنوان All In.. عنوان على الأغلب سيتم تفسيره بالطاقم الذي سيعمل على هذا الفيلم و الذي تم انتقائه من عدة أفلام Step Up السابقة و أبرزهم:

Ryan Guzman لعب شخصية Sean Asa بطل الجزء الرابع

<

Misha Gabriel لعب شخصية Eddy في الجزء الرابع

Misha-Gabriel

Martin & Facundo Lombard لعبا شخصية The Santiago Twins في الجزء الثالث

Martin+Lombard+Facundo+Lombard+Premiere+Touchstone+om0_nSlSahLl

Chadd Smith لعب شخصية Vlad “الراقص الآلي” في الجزأين الثالث و الرابع

Chadd+Smith+Premiere+Touchstone+Pictures+Summit+O4RA63GriHil

Stephen “tWitch” Boss لعب شخصية Jason Hardlerson في الجزأين الثالث و الرابع

stephen_twitch_boss_a_p

Luis Rosado لعب شخصية  Monster في الجزأين الثاني و الثالث

MV5BMTYzMjk5NTQ0OV5BMl5BanBnXkFtZTcwNzU2NjY0Mg@@._V1._SX640_SY969_

Chris Scott لعب شخصية الراقص النقري Hair في الأجزاء من الثانية للرابعة

tumblr_lp385v0aI41qzgz6lo1_500

Mari Koda لعبت شخصية Kido في الأجزاء من الثانية للرابعة

mari-koda

Adam Sevani لعب شخصية Moose في الأجزاء من الثانية للرابعة

Adam-G-Sevani-18_large

Briana Evigan لعبت شخصية Andie West بطلة الجزء الثاني

briana-evigan-04

Alyson Stoner لعبت شخصية Camille Gage في الجزء الثالث

alyson-stoner-3d-premiere-01

إذاً عدد كبير من الممثلين سيعودون للمشاركة في هذا الفيلم الذي تدعمه الأرقام ليكون نجاحاً كبيراً، سيتم إصداره في تقنية الـ 3D و سيكون من إخراج مصممة الرقصات تريش سي في أول أعمالها السينمائية.

عودة هذه الأفلام إلى المجد سيكون صعباً في ظل اهتمامات جديدة مهيمنة على الساحات المختلفة، و فيما يتعلق بالفترة القادمة على ما يبدو لن نشهد عدد كبير من أفلام الغناء أو الرقص في انتظار معجزة قادرة على أحياء هذه التصنيفات السينمائية و إنقاذها من حفرتها السوداء الغارقة فيها حالياً.

إقرأ أيضاً:

أفلام مقتبسة عن سلاسل روائية لها تأثير واضح في السينما العالمية
تقنية الأفلام ثلاثية الأبعاد أو الـ “3D” أسوأ ما حصل في تاريخ السينما الحديث
أفضل 10 أفلام موسيقية حديثة
0

شاركنا رأيك حول "Step Up 5 و مستقبل الأفلام الاستعراضية"