نهاية الجزء الثالث من فاست آند فيوريس سيُستخدم كبداية للجزء الجديد

نهاية الجزء الثالث من فاست آند فيوريس سيُستخدم كبداية للجزء الجديد 5
0

أصبحت سلسلة أفلام Fast And Furious من السلاسل الناجحة جداً في تاريخ السينما، و خاصةً بعد النجاح الكبير الذي لاقاه الجزء السادس “أحدث الأجزاء”، حيث وصلت إيرادات جميع الأجزاء الستة تقريباً إلى (2.4 بليون دولار) مقابل ميزانية وصلت مجتمعة إلى (569 مليون دولار). هذا الأمر ساهم بشكل كبير باستمرار السلسلة بأفلام مختلفة و متنوعة لتصبح أنجح السلاسل السينمائية التي قامت Universal Pictures بتوزيعها و لكن بالرغم من الإيجابية الكبيرة التي لاقتها هذه السلسلة إلا أنها تلقت عقبات عديدة و خاصة في التحضير للجزء السابع.

1469821_10153553670480037_1690215858_n

من أهم المشاكل التي واجهتها هذه السلسلة في وقتها الحالي هي وفاة أحد نجوم السلسلة النجم بول والكير الذي يلعب شخصية براين أوكونور و الذي يعد أكثر الممثلين مشاركة في هذه السلسلة (الأجزاء: 1 – 2 – 4 – 5 – 6) لعب في جميعها أدوار رئيسية بعكس فان ديزيل الذي شارك في الأجزاء (1 – 4 – 5 – 6) كشخصية رئيسية و في الجزء الثالث بظهور مدته لا تتعدى الثواني، و لكن سنصل لذلك لاحقاً.. وفاة والكير في منتصف عملية تصوير الجزء السابع أدى إلى تعديل النص بالإضافة إلى تأجيل إصدار الفيلم إلى 2015 بعدما كان مخططاً له أن يبصر النور في 2014. شخصية والكير على الأغلب سيعمل كاتب السيناريو كريس مورغان بحملها على التقاعد قبل مشاركتها في القصة الكبيرة التي يتمحور حولها الفيلم.

The_Fast_and_the_Furious-_Tokyo_Drift_Wallpaper_1_1280

لنعود قليلاً في الزمن، حيث شهدت بداية السلسلة قديماً مشاحنات و تخالف جرى بين الممثل فان ديزيل “الذي يلعب الشخصية الأهم في سلسلة أفلام السرعة (دومينيك توريتو)” و منتجي الجزء الأول الذين سعوا لصنع أجزاء أخرى اختلفت بشكل واضح عن الجزء الأصلي “الأول” مما أدى إلى غيابه عن الجزأين الثاني و الثالث كشخصية رئيسية، حيث شهدنا مشاركته في نهاية الجزء الثالث فقط بعد عملية التصالح و تدخل فان ديزيل بعملية الإنتاج بنفسه في الأجزاء (4 – 5 – 6) لحد الآن.

the-fast-and-the-furious-tokyo-drift_2006_vin-diesel

ظهور توريتو لم يكن من أجل إنعاش السلسلة أو دون معنى، فالمقطع الذي تضمن تحديه لبطل الجزء الثالث Tokyo Drift شون بوسويل “لوكاس بلاك” في سباق و تكلم أنه صديق قديم لهان “سونغ كانغ” لينتهي الفيلم قبل بدء السباق بين توريتو و شون مقطع على الأغلب سيبدأ به الجزء السابع من هذه السلسلة.

 

هان لاقى حتفه في الجزء الثالث كما نعلم بعد عودته إلى موطنه طوكيو في حادث سير أثناء مسابقته لعدوه تاكاشي “براين تي”، السيارة التي صدمت هان قبل موته لم تكن مشاركة بالسباق و لم يتم إعطائها أي أهمية في Tokyo Drift لنظن جميعاً أنه مات بحادث مفاجئ أثناء قيامه لأكثر الأمور المحببة له في حياته “السباق”

شاهد مشهد نهاية هان في الجزء الثالث من السلسلة

نذهب الآن إلى سادس أجزاء السلسلة “الأحدث و الأنجح” الذي تضمن مجابهة أوين شو “لوكي إيفانس” أمر أدى في النهاية إلى مقتله، هذا الأمر لم يمر على خير و خاصةً بعد الرغبة الكبيرة الذي يمتلكها إيان شو “جاسون ستاثام” من أجل الانتقام لمقتل أخيه. هذا الأمر علمنا به في الجزء السادس بسبب مشهد شاهدناه بعد عرض أسماء القائمين على الفيلم، و هو مشهد يرينا حادثة نهاية هان من منظور آخر تضمن وجود أيان شو في السيارة التي كانت السبب في مقتل هان ليتم ربط الجزء الثالث بالسابع بطريقة مميزة و بسيطة

يمكنك مشاهدتها في الفيديو التالي

يمكنك ملاحظة التشابه بين الفيديوهين السابقين مع وجود بعض الاختلافات بالطبع بعد تغيير طريقة العرض لهذا المشهد المهم في السلسلة. أحداث الجزء الرابع ستتضمن عودة جزء من الطاقم الذي قضى على أوين شو إلى الولايات المتحدة للعيش حياة طبيعية، و لكن أوين بالطبع كان له كلمة مختلفة فسعيه للانتقام لاقى أول ضحاياه من خلال هان، أمر سيكون حاضراً في تفكير الطاقم المميز.. الطاقم الذي سيسعى لإيجاد من اقترف هذا العمل قبل أن يجدهم و يلقوا حتف شبيه بزميلهم السابق.

fast-furious-7-111

أحداث الجزء السابع المترقب ستقع في المركز الأول على الخط الزمني لهذه السلسلة بعد أن دارت أحداث الأجزاء (4 – 5 – 6) ما بين كل من الجزأين الأول و الثاني 2 Fast 2 Furious. جزء لا يمكن أحد نكران قدرته على تصدر العناوين السينمائية في 2015 بسبب ما يمكن أن يحمله من تشويق و سرعة بالطبع، و خاصةً بعد شرح الفئات الزمنية و ربط جزأين من السلسلة.. أمر سيجعل من السلسلة منطقية فيما يتعلق بشخصياتها الرئيسية في انتظار ما سيتم فعله لإنهاء مشاركة شخصية براين أوكونور.

0

شاركنا رأيك حول "نهاية الجزء الثالث من فاست آند فيوريس سيُستخدم كبداية للجزء الجديد"