خبر مؤكد: فيلم باتمان و سوبرمان القادم سيضم أسوأ لائحة ممكنة من الممثلين

خبر مؤكد: فيلم باتمان و سوبرمان القادم سيضم أسوأ لائحة ممكنة من الممثلين 1
0

تفاجأنا جميعاً بالخبر الكبير الذي تضمن صناعة فيلم سيضم اثنين من أكثر الأبطال الخارقين شعبية في العالم (سوبرمان و باتمان) و الذي سيتميز بطابع غامض كما اعتدنا في أفلام DC Comics. اختيار زاك سيندير (300, Man Of Steel, Watchmen) لإخراج الفيلم زاد من حماسية المشروع فيما سيشارك كريستوفر نولان من مقعد المنتج بالإضافة إلى حضور واضح لطاقم عمل مميز لفيلم Warner Bros الأكثر ترقباً في الفترة القادمة.

3107813-5271414131-Man-of

فيما يتعلق بالممثلين الذين سيلعبون أدوارهم في عالم سوبرمان مثل هنري كافيل و آمي آدمز لن نشهد أي تغيير عن طاقم فيلم Man Of Steel و أظن أن هنري كان مناسباً جداً لأفضل أفلام سوبرمان لحد الآن “في رأيي” و آمي ممثلة موهوبة جداً قادرة على المشاركة في مختلف الأدوار بأداء عالي المستوى.

dark_knight_trilogy-e1343059350126

المفاجأة الكبرى أتت باختيار باتمان جديد و هو أمر كان منتظراً كثيراً بعد انتهاء ثلاثية كريستوفر نولان و كريستيان بيل المميزة The Dark Knight Trilogy و التي عُدّت دون أي منازع أفضل أفلام باتمان على مر التاريخ “ثلاثية انتهت بطريقة مميزة في The Dark Knight Rises”. باتمان الجديد هو بين آفليك، إذاً من كريستيان بيل إلى بين آفليك و ليس لدي أدنى فكرة عن الطريقة التي سيقوم بلعب هذا الدور الذي لا يلاؤمه أبداً. أنا لا أتحدث أن بين أفليك ممثل سيئ و مسيرته المميزة تثبت براعته و قدراته التمثيلية و الإخراجية الكبيرة، لكن ببساطة بين أفليك لا يصلح لدور باتمان القوي فهو لا يملك أي نوع من الكاريزما التي يتميز بها بروس واين ولا الغموض الذي يتمتع به فارس الظلام.

Affleck 1209

هذا الخبر انتشر سريعاً و لاقى استهزاء كبير من المتابعين و لكن مع مرور الوقت قد تغاضوا عن هذا الموضوع و تم التركيز على طريقة صنع الفيلم، فلا أحد يعتقد أن هذا المشروع الضخم سيتم ملئه بالاختيارات الخاطئة و خاصةً عندما يتعلق الأمر بباتمان. لنكمل الآن.. وصلت بعض الإشاعات أن ما يفصل المبدع خواكيم فينكس عن لعب دور ليكس لوثر “عدو سوبرمان اللدود” هو موافقة خواكيم، لنظن بذلك أن المشروع عاد إلى الطريق الصحيح فيما يتعلق بالممثلين، لتأتي لاحقاً أكبر المفاجآت و هو اختيار جيسي آيسنبيرغ للعب دور ليكس لوثر.

news_photo_47323_1391195083_630

مرة أخرى من خواكيم فينكس إلى جيسي آيسنبيرغ؟ يتساءل كثيرون.. إذا كان بين افليك ليس مناسباً لدور باتمان فجيسي قطعاً ولا في 100 سنة يكون ملائماً للعب دور العظيم القوي ليكس لوثر، لمن لا يتذكر جيسي، شاهدناه في عدة أفلام متوسطة المستوى قبل أن يلعب أهم أدوار مسيرته كمارك زوكبيرك مؤسس الفيسبوك في فيلم The Social Network مما أعطاه ترشيحه الوحيد لجوائز الأوسكار فتخيل أن هذا الممثل سيلعب دور ليكس لوثر، دور لعبه سابقاً ممثلين كبار مثل جين هاكمان و كيفن سبيسي.

0f0e3845-1212-48dc-8a57-3ac430fd24b4-tumblr_md2ih6k1VI1r6u65zo1_r1_1280

عندما نتحدث عن ليكس لوثر نحن نتحدث عن واحدة من أهم الشخصيات في عالم القصص المصورة، فهو استطاع أن يجابه سوبرمان على مدار طويل ليصبح عدوه اللدود و دخل في صراعات مختلفة مع أبطال غير سوبرمان مثل باتمان. ليكس ذكي، مجنون بالسلطة، فاحش الثراء، و صاحب تكنولوجيا قوية فمن الواضح أن الدور لم يصنع لجيسي الذي في توقعي لن يستطيع أن يقدم نصف صفات هذا الشرير القوي و إذا استطاع تمثيل دوره على أكمل وجه لن أشعر أبداً بالارتياح لأني على معرفة تامة أن هذا ليس ليكس لوثر الحقيقي.

F

من الاختيارات الأخرى المفاجئة كانت الممثل جيريمي آيرونز للعب دور ألفريد الحنون و المهم في حياة باتمان، و الذي قام مايكل كاين بلعبه سابقاً، هو الخادم المخلص لعائلة واين و انتقاء الممثل الإنكليزي الحائز على جائزة الأوسكار كانت أخف المفاجآت نسبياً. دور هام لألفريد في جميع أفلام باتمان و هل سيتمكن جيريمي من تقديم ما استطاع مايكل كين من تقديمه بامتياز؟ أيضاً سؤال محير و لكن أظن أن حظوظه أكبر من حظوظ جيسي آيسنبريغ.

heath-ledger-the-joker

لنكن منصفين، أختيارات كريستوفر نولان السابقة فيما يتعلق في أفلام The Dark Knight سببت نوع مماثل من الحيرة و خاصةً عند انتقاء الراحل هيث ليدجير للعب دور الجوكر “عدو باتمان اللدود” فكان هيث بطل أفلام رومانسية و إلخ.. لكن فاجئ الجميع بأداء مثالي أكسبه جائزة الأوسكار بعد وفاته للأسف الشديد. مشاركة الجوكر في فيلم Batman Vs. Superman القادم لم تؤكد بعد و لكن هناك حديث قوي أن المجنون الجوكر سيكون له دور في الفيلم و لكن أُفضّل غيابه في هذه الأوقات نظراً إلى إمكانية اختيار ممثل آخر غير مناسب لهذا الدور، لنعلم “فرضاً” بعد فترة أنه تم اختيار جستن بيبر للعب هذا الدور..!؟ أفضل تجنب مفاجآت جديدة في هذا السياق.

Batman-Versus-Superman-2015-Spacecowboytv

هذه الاختيارات التعسفية أبعدتنا عن الحديث حول تحضيرات الفيلم و قصته المرتقبة و لكن ما نعلمه أن التأجيل إلى 2016 لم يأتي من أجل هذه الاختيارات السيئة بل لإعطاء وقت أكثر لإبداع سيناريو صعب مليء بالأحداث مستوحى عن قصص مصورة استثنائية دون شك.

0

شاركنا رأيك حول "خبر مؤكد: فيلم باتمان و سوبرمان القادم سيضم أسوأ لائحة ممكنة من الممثلين"