انطلاقة صاروخية لفيلم الليغو تبشر بسنة نارية للرسوم المتحركة

انطلاقة صاروخية لفيلم الليغو تبشر بسنة نارية للرسوم المتحركة  7
0

The-Lego-Movie-Poster

كشفت 2014 الستار عن أول نجاحاتها الهائلة و التي تمثلت بفيل الرسوم المتحركة المترقب و الغير مترقب Movie The Lego، هو غير مترقب لأنه مقتبس عن لعبة حقيقية مما يرجح فشله حسب تاريخ هذه الألعاب و الأفلام، و المترقب أيضاً نظراً لشعبية اللعبة و الدعاية الكبيرة التي حامت حول هذا الفيلم قبل إصداره و التي ساهمت بشكل مباشر بتحقيق هذا الفيلم في أسابيعه الأولى لأرقام كبيرة و ضخمة.

The_lego_movie_wallpaper_supercycle

حقق The Lego Movie في أول أيام إصداره ما يقارب الـ (69 مليون دولار) عالمياً، رقم خيالي نظراً لفترة إصدار الفيلم “شهر فبراير” و فكرة الفيلم مبتكرة أي لا يوجد نسخ قديمة أو أجزاء سابقة منه، و لكن نجاح هذا الفيلم لم يقتصر على الماديات فقط بل كاد أن يحقق إجماعاً كبيراً بين مجتمع النقاد على روعته و جماله أمر مماثل بين آراء المشاهدين الذين بلغت نسبة الذكور منهم 55% و حوالي 59% من إجمالي الجمهور كان فوق الـ 18.

la-gran-aventura-lego-poster-final-single

عدة عوامل ساعدت على هذه الانطلاقة القوية و تقتصر مبدئيا على مشاركة الشركة الضخمة Warner Bros في التوزيع بالإضافة إلى طاقم مميز من الممثلين الذين شاركوا بأصواتهم مثل كريس برات، ويل فيريل، إيلزابيث بانكس، ويل آرنيت، نيك أوفيمان، آليسون بري، تشارلي داي، ليام نييسون و مورغان فريمان. يمكن إضافة القصة المميزة التي جمعت عدد كبير من الأبطال الخيالين في مجسمات الليغو الصغيرة و بالطبع شعبية هذه اللعبة و أهميتها على نطاق واسع في العالم.

MonumentsMen_Poster_800px

قوة فيلم الليغو طغت بقوة على الفيلم المرتقب و المدجج بالنجوم The Monuments Men الذي قام النجم جورج كلوني بإخراجه، إنتاجه كتابته و تمثيله في أحد الأدوار الرئيسية إلى جانب مات دامون، بيل موراي، كيت بلانشيت و جون غودمان. فلم تستطع أرباح الفيلم من تجاوز حاجز الـ (23 مليون دولار) في أسبوعه الأول في ظل حملة نقد سلبية واضحة تعرض لها الفيلم.

how-to-train-your-dragon-image-how-to-train-your-dragon-36215030-1600-827

نجاح فيلم الليغو قد يشير إلى انطلاقة قوية لأفلام الرسوم المتحركة في 2014.. سنة مليئة بالتوقعات الضخمة للأنيميشن و التي يترأسها دون شك الجزء الثاني من How To Train Your Dragon و هناك أيضاً جزء ثاني لكل من فيلملي Rio و Planes. من أفلام الرسوم المتحركة المرتقبة أيضاً يوجد Tarzan و The Box Trolls، لائحة طويلة قد تستمر تضم أفلام تريد أن تؤكد قوتها و حضورها المميز في عالم السينما.

2014-the-lego-movie-wallpapers

نجاح فيلم الليغو الذي سيتسمر بالفترة القادمة كما هو متوقع أنهى فترة يائسة من الاقتباسات الفاشلة التي تمثلت بأفلام الألعاب التقليدية فهل يا ترى سنشهد نجاح أيضاً ملفت لفيلم Need For Speed لإنهاء حالة تقليدية من الفشل الثابت، أم 2014 ستكون مثل غيرها من السنين السابقة؟

اقرأ أيضاً:

أفلام مقتبسة عن ألعاب الفيديو: قصة فشل أكبر من النجاح
قصة الاقتباسات الفاشلة تستمر عن طريق الألعاب التقليدية
0