تعرفوا على الشخصيات الحقيقية وراء أشهر صور الـ MEMES

تعرفوا على الشخصيات الحقيقية وراء أشهر صور الـ MEMES 2
0

الصور الهزلية المضحكة أو MEMEs ظاهرة انتشرت في السنوات الأخيرة بشكل كبير جدا على المواقع الاجتماعية من فيسبوك وتويتر وريديت وغيرها الكثير… أغلب هذه الصور تظهر بها شخصيات ضاحكة أو باكية أو حتى مواقف محرجة لتزيد طرافة على الموقف التي تم وضع الصورة بها. ولكن هل فكرت يوماً من هم هؤلاء الأشخاص الموجودين في هذه الصور وكيف تم تصويرهم ؟ وماهو الموقف الذي تم التقاط الصورة فيه؟ إليكم الإجابة على بعض من أشهر هذه الصور والشخصيات الحقيقية التي كانت ورائها…

Success Kid

SANDCASTLES

Success Kid أو طفل النجاح، هي صورة لطفل على شاطئ البحر يمسك بقبضة من الرمل في يده وتبدو على وجهه مظاهر فرحة الفوز. وهي عادة تستعمل في المواقف التي تكون النتيجة المرجوة أفضل بكثير مما كان متوقعاً.

البداية

تم التقاط الصورة الأصلية من قبل المصورة Laney Griner عندما كانت تقوم بتصوير ابنها Sammy الذي كان يبلغ من العمر في وقتها 11 شهراً وذلك بتاريخ 26 أغسطس 2007. وقد قامت بنشر الصورة على حسابيها في Flickr و موقع Getty Images.

الانتشار

في يناير 2008 بدأ مستخدمو المواقع الاجتماعية مثل MySpace بنشر صورة Sammy على حساباتهم. في مايو 2008 بدأت الصورة بالانتشار بشكل كبير جداً على مواقع مشاركة الملفات والصور والمنتديات مع وجود تعليقات مختلفة على الصورة حسب الحاجة أو الغاية. في عام 2011 قامت شركة Virgin Media البريطانية بوضع صورة الطفل على إعلاناتها الطرقية.

اليوم أصبح عمر سامي حوالي 6 سنوات ولازالت والدته تنشر صوره على حسابها في Flickr.

Success-2

Bad Luck Brian

BLB2

Bad Luck Brian هي صورة مراهق يرتدي كنزة ذات نقش مربع ويضع تقويماً لأسنانه، ودائما ما ترافق الصورة تعليقات تصف مواقف محرجة ونتائج مخيبة للآمال حصلت مع هذا الشخص.

البداية

أول مرة يتم فيها نشر هذه الصورة كانت بتاريخ 23 يناير 2012 على موقع Reddit. لم تلقى الصورة الكثير من الأهمية في وقتها ولكن لاحقا بنفس اليوم تم نشر الصورة بتعليق جديد أكثر طرافة لاقى استجابة كبيرة من المتابعين لدرجة أن الصورة وصلت للصفحة الأولى على الموقع.

الانتشار

في مارس 2012 تم نشر مجموعة جديدة من الصور على مختلف المواقع مثل 9gag و Pinterest و Buzzfeed وغيرها الكثير .

الهوية الحقيقية

BLB

بتاريخ 11 ابريل 2012 قام مستخدم يدّعي أنه Bad Luck Brian بجلسة حوار سؤال وجواب (AMA) أو Ask Me Anything على موقع Reddit ولكن تم إزالة الجلسة بالكامل بسبب مخالفتها لشروط النشر على الموقع مما سبب ذلك استياء كبير بين المستخدمين (والتعليق على الموضوع بأن الفتى حظه سيء جداً حتى هنا). بعد فترة قام مستخدم يدعى coyotecarl بعمل جلسة AMA أخرى بتاريخ 8 مايو 2012. خلال هذه الجلسة صرح المستخدم أن اسمه الحقيقي هو Kyle وأن الصورة تم التقاطها للكتاب السنوي للمدرسة عندما كان في الصف السابع وأن المدير أجبره على إعادة التصوير أكثر من مرة ظناً منه أنه يفتعل هذه الابتسامة. الصورة تم نشرها أول مرة عن طريق صديقه على سبيل المزاح، ومن الأشياء الطريفة التي كشفها Kyle أيضاً أن حظه في الحياة أفضل بكثير مما يظنه الناس حيث أنه ربح جائزة XBox 360 و منصة سوني PSP في خلال ظرف أسبوعين وأنه بسبب هذه الصورة أصبح مشهوراً جداً في مدينته.

Overly Attached Girlfriend

872

Overly Attached Girlfriend أو الفتاة المتعلقة بحبيبها لدرجة مخيفة، هي صورة لفتاة يظهر من ملامحها أنها غيورة ومتعلقة بشدة بحبيها ولا تستطيع التخلي عنه أبدا.

البداية

بتاريخ 6 يونيو 2012 قامت المستخدمة wzr0713 على موقع يوتيوب بنشر فيديو مصور بويب كام لأغنية بعنوان JB Fanvideo تقوم فيها بالغناء بطريقة ساخرة لأغنية Justin Bieber والتي تدعى Boyfriend طبعا بعد التعديل على كلمات الأغنية لتناسب شخصيتها.

الانتشار

بعد عرض الأغنية، لاقت رواجاً كبيراً بين مستخدمي YouTube و Reddit وجلبت الكثير من التعليقات وخلال أيام أصبحت الشخصية شهيرة جدأ وصارت تسمى Overly Attached Girlfriend.

الهوية الحقيقية

Screenshot 2014-02-22 13.01.37

في يوم 14 يونيو 2012 قام أحد المستخدمين على موقع Hockeys Future Forum بنشر رابط لحساب فيسبوك للفتاة التي بالفيديو (تم إلغاء الحساب لاحقاً) وأن اسم الفتاة هو Laina Walker (تم لاحقاً التأكد من أن Walker ليس اسم العائلة الحقيقي بل Morris) وأنها فتاة لطيفة ومرحة جداً و عمرها حوالي 20 عاماً. وقامت Laina لاحقاً بنشر روابط لحسابها على تويتر ومواقع التواصل الأخرى.

Silvia Bottini- first world problems

Screenshot 2014-02-22 13.11.46_Snapseed

سيلفيا بوتيني المعروفة بالفتاة الباكية (صاحبة مشاكل العالم الأول). من مواليد 10 أكتوبر 1981 في فاريزي – إيطاليا. بعد حصولهاعلى الشهادة الثانوية التحقت بمعهد Lee Strasberg المختص بالتمثيل المسرحي والأفلام في كاليفورنيا.

Screenshot 2014-02-22 13.12.36

بالإضافة للتمثيل، تعمل سيلفيا كعارضة أزياء وتعطي دورات متخصصة في فن الخطابة بالإضافة إلى الظهور في العديد من الدعايات.

هل هي على دراية بشهرتها وصورتها المنتشرة على الانترنت؟ بالتأكيد تعلم بها وذلك من خلال تجاوبها مع المعلقين على صورها في حسابها الخاص على فليكر ولكن لا يعجبها استخدام الصورة بطريقة غير قانونية من قبل الناس بدون إذن منها.

Yao Ming Face

images-5

وجه ياو مينج هي رسم لوجه لاعب كرة السلة المحترف Yao Ming وهو يضحك بانفعال كبير. عادة ما تستخدم هذه الصورة كرد فعل رافض لرأي شخص آخر في نقاش أو مستهزئ بموقف معين.

البدايات

الصورة مأخوذة من فيديو يظهر به Yao Ming وهو جالس في مؤتمر صحفي في مايو 2009. واللقطة مأخوذة من الثانية 18 من الفيديو الموجود، حيث ستشاهد اللاعب وهو يضحك بشدة على تعليقات زميله في الفريق.

الانتشار

أول صورة تم نشرها كانت بتاريخ 11 يوليو 2010 على موقع Reddit من قبل المستخدم downlow حيث قام برسم بمجموعة من الوجوه من ضمنها وجه ياو مينج ولكنها لم تلق رواجا كبيراً إلا بعد مرور فترة من الزمن عندما بدأ المستخدمون بالرد على التعليقات في نقاشاتهم بوضع الصورة وإضافة كلمات تناسب الموضوع.

0

شاركنا رأيك حول "تعرفوا على الشخصيات الحقيقية وراء أشهر صور الـ MEMES"