ماثيو ماكونهي يقدم لنا أفضل أدوار مسيرته في فيلم Dallas Buyers Club

ماثيو ماكونهي يقدم لنا أفضل أدوار مسيرته في فيلم Dallas Buyers Club 1
0

لطالما كان النجم ماثيو ماكونهي يمتعنا بأسلوبه الفريد في التمثيل في مختلف الأدوار التي لعبها، و استطاع أن يشيّد سمعة قوية حوله فيما يتعلق بقوة أدائه و قدرته الكبيرة على صنع الفارق في الأفلام التي يشارك فيها، و كانت مشاركته في أدوار درامية قوية مسألة وقت فقط نظراً إلى تمتعه بالموهبة و المؤهلات للعب أصعب الأدوار و هذا تماماً ما حصل عندما شارك في بطولة الفيلم الدرامي الرائع Dallas Buyers Club.

dalas-buyers-club-poster-new

الفيلم اعتمد بشكل أساسي على عاملين أولهما كان القصة الحقيقية الرائعة والتي ارتكز عليها الفيلم بشكل كبير و امتداداتها القانونية و الاجتماعية المميزة، العامل الثاني كان أداء ماثيو ماكونهي و جارد ليتو في هذا الفيلم الذي كان استثنائياً لا محال. الفيلم كان ممتعاً عميقاً و دراما جميلة أوصلها لنا طاقم مميز بشكل لا يمكن أن يكون أفضل من ذلك، فعند الحديث عن فيلم دراما و سيرة ذاتية حقيقية مماثلة لـ Dallas Buyers Club لا يمكنك طلب المزيد فباختصار شديد نص ممتع، إخراج مناسب و تمثيل مذهل.

matthew-mcconaughey-before-after-weight-loss-hollow-face

قوة الأفلام في هذا العام قد تحرم هذا الفيلم المميز من الظفر بعدة جوائز أوسكار استحق الترشيح عليها مثل جائزة أفضل فيلم، أفضل تحرير لفيلم، أفضل نص أصلي و أفضل تجميل بينما حظوظه بالفوز بجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي (ماثيو ماكونهي) و في دور مساعد (جارد ليتو) كبيرة جداً نظراً إلى مستوى الأداء المرتفع اللذان تمثلا به و التفاني من أجل لعب أدوار متطلبة مشابهة، فجارد قام بخسارة (14 كغ) من أجل لعب دوره الصعب في هذا الفيلم بوزن بلغ (52 كغ) بعد إتباعه لأساليب فائقة الصعوبة للتمكن من خسارة مماثلة، أمر تكرر في حالة ماثيو الذي اضطر لخسارة (21 كغ) من أجل لعب دوره المذهل بوزن بلغ (62 كغ) بعدما أقام بقصره في تكساس لمدة طويلة ليصبح أكثر شحوباً و ليوقف حياته الاجتماعية استعداداً للفيلم.

اقرأ أيضاً:

dallas-buyers-club-hospital-poster

قصة الفيلم الحقيقية تدور حول رجل يعمل ككهربائي و محتال يحمل اسم رون ودروف (ماثيو ماكونهي) يقوم بالالتفاف حول النظام لمساعدة مرضى  نقص المناعة المكتسبة أو “الايدز”  للحصول على الأدوية التي يحتاجونها بعد ما تم تشخيصه هو نفسه بالمرض. رحلة درامية رائعة و مميزة يقودها رجل أضاع حياته في رغباته الشخصية و لكنه يرفض الاستسلام قبل أن يثبت نفسه في فئة من المرضى الذين تم نسيانهم من قبل منظمة الصحة الأمريكية في 1985. جارد ليتو يلعب دور امرأة متحولة جنسياً مصابة بمرض الايدز أيضاً. شارك في هذا الفيلم أيضاً الممثلة جينيفير غارنير و كان من إخراج جان مارك فاليه الشهير بأفلامه القصيرة.

42519619

أول عرض لهذا الفيلم كان في مهرجان تورنتو السينمائي 2013 قبل أن يبدأ عرضه السينمائي في 1 نوفمبر من العام الفائت ليزداد انتشاره تدريجياً مع مرور الوقت، تلقى الفيلم نقداً إيجابياً هائلاً أشاد بقوة على التمثيل المدهش و استطاع أن يحقق إيرادات جيدة حوالي الـ (30 مليون دولار) عالمياً مقابل ميزانية ضئيلة بلغت (5 مليون دولار).

dallasbuyersclub

ماثيو تفوق على نفسه أثناء لعبه لهذا الدور و يستحق التكريم على أدائه المثالي.. أداء سيذكر أنه أفضل ما قدمه هذا الممثل الرائع إلى عالم السينما لحد الآن في فيلم أثبت نفسه كواحد من أفضل أفلام 2013 الدرامية.

Dallas Buyers Club – Official Trailer

0

شاركنا رأيك حول "ماثيو ماكونهي يقدم لنا أفضل أدوار مسيرته في فيلم Dallas Buyers Club"

  1. مجدي العولقي

    ذوقك في المدح عمومي !

    أسوء فلم شفته في حياتي وأرذل فلم وأسوء أخلاق على مستوى البشريه
    ثقافات شيطانيه يدخلونها علينا بطريقة فلم

  2. Amine Rafik

    صحيح انه افضل اداء لماثيو في مسيرة الفنية الا ان الطريقة التي تم بها تقديم الشواذ جنسيا لم تعجبني ابدا و افقدت الفيلم بضع مميزاته .

أضف تعليقًا