مبـدعون وروّاد أعمـال وأصحـاب ملاييــن .. فى سن المراهقـة !

مبـدعون وروّاد أعمـال وأصحـاب ملاييــن .. فى سن المراهقـة ! 3
1

نتعرف اليوم على مجموعة من رواد الأعمال وأصحاب المليونيرات من المراهقين .. نعم ، مراهقــون معظمهم بدأ العمل والابداع فى المرحلة العمرية ما بين 15-20 عام فقط. فهل نبدأ..

Fraser  Doherty

Fraser Doherty

بداية مبكرة جدا، فمنذ 14 وبطلنا هذا يعمل فى صناعة المربى، مستخدما وصفات جدته!

بدأ بالبيع الى جيرانه فى “ايدنبرج” فى “اسكتلندا”، وحين أتم عامه 16 ترك الدراسة وتفرغ للعمل على صناعة المربى تحت اسم  super jam . وقبل ان يتم عامه العشرين، افتتح سلاسل خاصة لبيع هذه المربى. لا يوجد لديه شركاء من آى نوع، فهو يمتلك 100% من شركاته. دخلت المربى الشهية super jam الى المتحف الوطنى باسكتلاند؛ تحت مسمى “علامة تجارية ايقونية”.

بجانب صنع المربى فهو كاتب للعديد من المقالات، ومؤلف لكتابين.   

cameron johnson

cameron johnson

لم يبدأ “كاميرون” من عمر 14 مثل “فريزر”؛ بل من التاسعه من عمره.

نعم. ففى هذه السن المبكرة بدأ بتصميم كروت التهنئة بواسطة “الفوتو شوب”، وما ان لاحظ براعته فيها؛ الى وقام بتحويلها الى عمل تجارى، أزدهر بسرعة لتتخطى أرباحه المليون دولار. مشروعات “كاميرون” تعددت ومن نجاح الى آخر، والى جانب ظهوره فى العديد من العروض التليفزيونية، فهو مستشار لشركة “فورد” عملاق السيارات الشهيرة.

Juliette Brindak

Juliette Brindak

فى طفولتها -القريبة- كانت “جولييت” تقوم برسم فتيات جميلات، وتمنحهن أسماء. وحين بلغت عامها 16 قامت بتأسيس موقع miss O &freinds، الموقع حاز شهرة كبيرة، جعلته قبلة كل الفتيات وأحتل موقع متقدم فى نتائج البحث. وتقدر قيمة موقعها حاليا بـ 20 مليون دولار .

Sean Belnick

Sean Belnick

الفضول هو ما قاد “شون” لبيع بعض الأشياء البسيطة، منخفضـة السعر على موقع قام قام بتصميمه وعمره 14 عام، مما جعله يكتسب معرفة فريدة بشكل أعمق فى سن مبكرة.

أنتقل بعدها لبيع الأثاث المنزلى على موقع bizchair ليربح 25 مليون دولار، قبل بلوغه 20 من العمر. موقع “شون” مختص ببيع الأثاث فى أكثر من مجال كالمطاعم, المدارس، المستشفيات والمكاتب التجارية.

Nick D’Aloisio

Nick D'Aloisio

مولود فى استراليا عام 1995، بدأ بصناعه الرسوم المتحركة، على جهاز “آبل” قديم وعمره 9 أعوام. بعدها بأعوام بدأ ببرمجة تطبيقات “آيفون”، وحين أتم 17 كان قد تمكن من صنع تطبيق شهير لقارئ أخبار يدعى summly، لتشتريه منه عام 2013 شركة yahoo، بمبلغ 30 مليون دولار.

التطبيق الذى صنعه يلخص المقالات الكبيرة الى حدود 100 كلمة فقط، وهو الشئ الذى يتوقع البعض ان يمثل مستقبل الانترنت، خاصة بعد حصوله على تحميلات فاقت المليون فى مدة قصيرة. بطلنا “دواليسيو” شغوف بتعلم اللغات، وله آراء فلسفية وحياتية تسبق عمره بأعوام.

Thiago Olson

Thiago David Olson

الشاب ذو 17 عام الذى بنى “مفاعل نووى” فى قبو منزله !

نعم أنت لم تخطئ قراءة العبارة، فقد تمكن هذا الشاب المبتكر الصغير من بناء مفاعل يحدث تغييرات فى ذرات الديتيريوم الذى يعرف ايضأ باسم الهيدروجين الثقيل. أصدقائه يدعونه “العالم المجنون” ولكن هذا لم يفت فى عضده، وأنفق 1000 ساعه من وقته، لحين أكمال المفاعل الذى تكلف مبلغ 3500 $. جدير بالذكر ان المفاعل الذى بناه “تياجو” يولد طاقة 40 ألف فولت.

محمد التميمى

mohamed altmemy

نختم مع بطل عربى “عراقى” هاجر عام 2003 مع عائلته الى “السويد”، وعمره 16 عام. هناك تعرف على أرقام بيرنولى  (Bernoulli numbers)  التى حيرت العلماء 300 عام، ليأتى الشاب العراقى ويقوم بوضع حل لها فى أقل من 4 أشهر، أجبر كل العلماء المختصين على الأعتراف بصحته. لاحقا تمت دعوة “محمد” لدراسة الرياضيات بجامعة “أوبسال” العريقة، وينتظره مستقبل باهر !

ما رأى أصدقائنا الجيك، هل لديهم قصص شبيهة لمراهقين رواد أعمال ومليونيرات؟، شاركونا..

اقــرأ أيضــاً :

أصغر 10 مليارديرات حول العالم!

أغنى 10 مليارديرات في العالم ليس لديهم شهادة جامعية

1

شاركنا رأيك حول "مبـدعون وروّاد أعمـال وأصحـاب ملاييــن .. فى سن المراهقـة !"