10 دروس يمكنك تعلمها من قصة الرائعة ليزى فيلازكويز

10 دروس يمكنك تعلمها من قصة الرائعة ليزى فيلازكويز 4
0

1

ليزى فيلازكويز .. الفتـاة ذات الـ 24 عاماً ولدت بحالة مرضية نادرة، ثلاث أشخاص فقط لديهم تلك الحالة فى العالم أجمع بما فيهم هى. هذا المرض يبقى جسمها كما هو فيمكنها أكل ما تريد ولكنها ستبقى نحيفة مهمـا فعلت..

أثّر ذاك المرض على جسمها كليا وأصاب عينها اليمنى بالعمى.. بالرغم من كل ذلك فهى إنسانة رائعة ستتعلم من قصتها الكثير.

فى عام 2012 وجدت ليزى مصادفة فيديو لها على اليوتيوب كان عنوانه فقط جدير أن يحطم حياتها، كان عنوانه ” أقبح امرأة فى العالم” لم يتعدَّ الفيديو الثمان ثوانى، ولم يمر عليه الكثير حتى حصد الفيديو 4 مليون مشاهدة مع بضعة آلاف من التعليقات الوقحة والتى تسخر من ليزى.

تحكى ليزى عن نفسها فى تلك اللحظة أنها كانت أمام خيارين.. إما أن تختار التعاسة والأسف على نفسها، وإما أن تختار النجاح والسعادة .. كانت ليزى من الروعة أن تختار الإختيار الثانى بالرغم من كل ما مرت به، ليزى بالفعل أوحت لنا بالجمال الحقيقى الذى لا يراه الكثيرين.

هذه عشر دروس يمكنك تعلمها من قصتها !

******************

1- الأشياء السيئة تحدث أحيانا للأشخاص الجيدين

طالما تشعر أنك على قيد الحياة فستقابلك تلك الأشياء السيئة “بالنسبة لك”، فالبنسبة لليزى لم يكن ذنبها إلا أن أصابها القدر بمرض نادر، كان على أثره ذاك الفيديو من قبل بعض المتنمرين، الذين كل غايتهم حصد المشاهدات والسخرية قليلاً.

لا يجب عليك أن تؤذى احد لتقابلك المشاكل، ليس عليك أن تكون سيئاً لتقابلك الصعاب، فى هذه الحياة ستضربك الدنيا وستضرب بقوة، الفرق هنا هو مدى تحملك لتلك الضربات.

2- أحذر من تلك اللحظة التى ستشك فيها بنفسك

عند أى مشكلة تقابلك، أى تجربة قاسية قد تمر بها ، أول شيئ ستفعله هو “ما الذى أخطئت به؟! ما الذى فعلته لأستحق كل هذا!!”.

تلك اللحظة التى قد تحول حياتك كلها لجحيم قاسى، الشعور بأنك ليس كفؤاً لشيئ، ليس كفؤاً لأن تحب، لأن تنجح، لأن تعيش حياة سعيدة، معظم تلك المشاعر قادمة من داخلك ولن تفيد مقاومة العوائق الخارجية إذا كنت داخلياً مهزوم .. نفسك هو عدوك الأول، فحاول أن تصادقها ولا بأس من الأخطاء فكلنا بشر.

Lizzie-1

3- أنت تستحق أن تكون أكثر مما يقولونه الناس أو يعتقدونه بك

إنها الحقيقة !

4- السيئون يستمدوا قوتهم من فكر القطيع

لا تقفز فى العربة لمجرد أن الجميع يفعل ذلك؛ ربما من السهل عليك الضغط على زر “أعجبنى” أو زر مشاركة، لكن مجرد هذه الأشياء البسيطة قد تؤذى مشاعر أحدهم، فلا يسخر قوم من قوم،.

لا يكن فكرك كفكر القطيع وحاول أن تفكر قبل فعل أى شيئ ولو كان بسيطاً؛ طالما يتعلق بأحدهم.

5- لا تقابل النار بالنار

عندما يهاجمك أحدهم،من الطبيعى أنك تريد أن ترد بالمثل بمزيد من الغضب والكراهية، تريد أن يشعر بالسوء كما فعلت أنت،مع ذلك لن يزيد هذا الأمر إلا سوءاً، حاول أن تستجمع نفسك، ولا تفقد السيطرة.

Lizzie-2

6- لا تأخذ بتقييم الناس لك

لا تصدق الناس عندما يقولون لك بأنك لا تستطيع، لن تنجح، لن تحقق أى شيئ عظيم فى حياتك، لا تترك لهم الفرصة لتعريفك وتحديد أحلامك وأهدافك، لا تدع المجتمع يقيدك ويعميك يمفاهيمهم هم عن الجيد والسيئ، فالجمال ليس بالمظهر فقط ولكن أيضاً بشخص الإنسان ورقى فكره، فالنجاح ليس عن إعجاب الآخرين وإرضائهم، النجاح هو السعى وراء أهدافك وطموحاتك.

7- نجاحك هو أفضل إنتقام

دع كراهيتهم لك تدفعك للنجاح، دعهم ينتقدونك ويثبطون من عزمك، أصنع من كراهيتهم وتثبيطهم سلماً للنجاح والإنجاز هذه أفضل طريقة للإنتقام، أن تثبت أنهم كانوا على خطأ وأنك أفضل مما يستطيعون تخيله.

Worlds Thinest Woman Fights Back

8- المصاعب ضرورة للنضج

بدون مصاعب الحياة ومشاكلها، لن تصل لذلك الشخص الناجح ذو الخبرة فى الحياة، لن تصل لما وصلت إليه الآن، لن تكبر بدون تلك المصاعب ولن تتعلم بدون تلك العقبات، نضالك فى الحياة لن يجعلك فقط أقوى ولكن سيجعلك أفضل وأكثر حكمة، وستتعلم الكثير حول نفسك وإمكانياتك وقدراتك.

9- الثقة شيئ هش

ربما هى لحظة أو مجرد كلمة وحيدة؛ لتحطم عمراً كاملاً جنيت به ثقتك بنفسك، لذا فكن على أرض ثابتة ولتكن ثقتك إيماناً.

10- كن شاكراً لأنعم الله

بالرغم من كل المشاكل والصعاب، حاول أن ترى الصورة كاملة ولا تركز على المشاكل فقط، حاول أن تتفكر فى فاقدى تلك النعم، وتشعر بفضل الله عليك، وكم النعم التى أختارك بها،كونك شاكراً للنعم سيجعل حلول تلك الصعاب يسعى إليك.

وأخيـراً ، نتـرككم مع محاضـرة مُترجمة قصيـرة بعنـوان ( اختـرت أن أكـون سعيــدة ) ، تستعـرض فيها الرائعـة ليزي قصتهـا وقراراتها المصيــرية ليس فقــط للتأقلم مع الحيـاة بحالتها ومرضها .. بل والنجــاح بها كذلك !

*******************

ليزى قصة رائعة للجمال الداخلى جديـرة بالتأمـل والدراسـة والاستفـادة من دروسها وروعتها .. هل مازلت تعتقـد أن الجمـال الظاهـري هو الأهـم ؟!

المصدر ( بتصـرّف وإضـافات )

اقـرأ أيضـاً :

10 أشياء يفعلها الناجحون لتحقيق أحلامهم

15 خطـوة لتكتسـب مهارة جديـدة أسـرع مما تتصـور

15 طريقـة لتجعـل من نفسك شخصـاً أفضل

0

شاركنا رأيك حول "10 دروس يمكنك تعلمها من قصة الرائعة ليزى فيلازكويز"