تقييم فيلم بين ستيلير الجديد The Secret Life Of Walter Mitty

تقييم فيلم بين ستيلير الجديد The Secret Life Of Walter Mitty 2
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لطالما أمتعنا الكوميدي بين ستيلير بأدواره المختلفة و العديدة المضحكة التي أعطت نكهة جديدة على أفلام هوليوود الكوميدية، و بالطبع هو لم يكتفي أبداً بالتمثيل فقام بأعمال إخراجية مميزة مثل The Cable Guy بعيداً عن اشتراكه كممثل و لكن شغفه الأول هو تمثيل و إخراج أفلام مثل ما شاهدنا في Tropic Thunder و حديثاً الآن The Secret Life Of Walter Mitty.

MittyVerC_Poster_sRGB

أمور عديدة تدور حول هذا الفيلم الذي تم تصنيفه مغامرات، كوميديا، دراما موجودة بنسبة قليلة كإضافة مميزة لزيادة عمق و أهمية القصة التي تميزت بروعة خاصة شخصياً لا يمكنني نكرانها، توقف عن الحلم .. ابدأ بالعيش! حياة المغامرات فريدة في حياة الإنسان يجب أن تخوضها دوماً و تحاول أن تجربها، فالحياة لا تتوقف على عملك و دراستك بل هناك ناحية يجب دوماً إرضائها مثل العيش وفقاً لطموحاتك و المخاطرة بالمغامرة، أظن أن هذا ما يجعل القصة مميزة فهي تدفعك لحث نفسك على القيام بما لم تجرأ على فعله في حياتك. هذه أكثر ميزات هذا الفيلم الذي عانى بشكل واضح من ناحية الكوميديا و إيصال الفكرة بشكل ممتع، ففي بعض الأحيان قد تجده قمة في المتعة و الروعة و في بعض الأحيان ممل و تم إعطائه أكثر مما يستحق، بشكل عام مشاعرك ستكون متفاوتة فيما يتعلق بهذا الفيلم و قد تميل إلى خيبة كبيرة.

the-secret-life-of-walter-mitty-poster2

باستخدام تصوير مذهل و مشاهد طبيعية فوق العادة تم صنع هذا الفيلم لإيصال الفكرة المراد شرحها على أكمل وجه، الإخراج مميز استخدم طرق عديدة جميلة ستشاهدها في الفيلم، و لكن كما ذكرت عانى كثيراً بسبب الابتعاد عن الكوميديا و المتعة الجيدة، تصوير المناظر الطبيعية المختلفة الخلابة تم جميعها في أيسلندا مع أن المناطق التي تذهب لها في القصة تشمل جرينلند و مرتفعات الهيمالايا إلى جانب أيسلندا. كان عمل بين ستيلير مذهل في الإخراج ولكن يمكن ملاحظة بعض الضعف في النص الذي قام ستيف كورناد بكتابته بناءً على قصة قصيرة لجيمس ثوربر تم اقتباسها سابقاً في فيلم تم عرضه عام في 1947.

walter-mitty-the-secret-life-of-walter-mitty-25100-1920x1200

قصة الفيلم تدور حول والترميتي (بين ستيلير) رجل يسرح دوماً في أحلام اليقظة الخاصة به هرباً من حياته البطيئة إلى عالم فائق في السرعة، الأدرينالين، الرومانس و الحركة. عندما يصبح عمله في خطر يبدأ بسلسلة من المغامرات لإصلاح ما حدث مما يدفعه إلى خوض العديد من الأمور الرائعة و لكن في هذا الوقت ستكون حقيقية. شارك في بطولة هذا الفيلم النجم شين بين، كريستين ويغ، جون دالي و آدم سكوت.

secret_life_of_walter_mitty_ver4

تلقى الفيلم العديد من الآراء النقدية الإيجابية و السلبية قابلها استحباب أكبر نسبة من قبل الجمهور الذي ساهم في وصول إيراداته العالمية إلى (184 مليون دولار) في حين بلغت ميزانيته ما يقارب الـ (90 مليون دولار)، لا يمكننا الحديث إن هذه الأرقام ممتازة و لكن وجود بين ستيلير بدور رئيسي في صنع هذا الفيلم ساهم في منعه من الفشل و تحقيق الأرباح السيئة.

secret-life-of-walter-mitty-plane-poster

الفكرة رائعة و مثيرة كما ذكرت فيه محتوى واقعي كبير و جميل، لكن سأضيفه إلى لائحة الأفلام المخيبة فهناك العديد من العوامل التي كانت ستجعل هذا الفيلم روعة حقيقية جديدة لبين ستيلير.

The Secret Life of Walter Mitty Official Trailer #1

The Secret Life of Walter Mitty Official Trailer #3

The Secret Life of Walter Mitty Official Theatrical Trailer

The Secret Life of Walter Mitty Official Extended 6 Min Trailer

0

شاركنا رأيك حول "تقييم فيلم بين ستيلير الجديد The Secret Life Of Walter Mitty"

  1. Si Yosri

    شكرا اخ نادر .. لكن لا ارى ما ترى بخصوص هذا الفيلم … بالنسبه لي هذا الفيلم رائع لاقصى الحدود .. التصوير و الالوان خلابه .. القصه في حد ذاتها محبوكه جيدا كما اضن .. لا انكر ان الفيلم قائم على Ben Stiller … لا تنكر روعه اللحظات التي يسرح فيها بخياله

  2. مجدي العولقي

    أنا أوافقك في الرأي أخي نادر
    فهناك ملل لم أشئ حدوثه في الفلم ولكن هذه فلسفة كلاميه كان ينبغي من وجة نظر المخرج أنها مناسبه ولكننا لم نكن نرضى بذلك خصوصاً في بعض الحوارات التي أرى لا فائدة منها ولو أكثر من الخيال والمغامرات لكان الفلم نجاحه باهر
    لكن النهاية كانت صادمة ومتميزة لأبعد حد وبصراحة رضيت عن الفلم بسبب النهاية الغير متوقعه !!

أضف تعليقًا