عشر نصائح لأفضل استخدام لموقع لينكدإن

عشر نصائح لأفضل استخدام لموقع لينكدإن
0

 كيف لنا أن نستمتع أكثر بما يمكن لموقع لينكدإن أن يجلبه لنا؟ فيما يلي بعض النصائح في 10 نقاط….

يضم لينكدإن حوالي 277 مليون مستخدم نشط حول العالم (حسب أحدث الاحصاءات). وهذا العدد الكبير من المستخدمين يجعل من هذا الموقع منصةً مميّزةً لدعم أهدافنا المهنية، سواءً لتوسيع أو الحفاظ على الشبكة الخاصة بنا، لتقاسم أو الحصول على المعلومات، أو للعثور على وظيفةٍ جديدة. فيما يلي نقدّم لكم 10 نصائح للاستفادة من هذه الأداة المميزة.

1- رابط سهل الحفظ

خصّص رابط لينكدإن من السهل تذكّره حتى تتمكّن من مشاركته مع الآخرين بسهولةً أكبر، وحيث يتم الوصول اليه بشكلٍ أفضل في جوجل عند البحث عن اسمك. انقر “الملف الشخصي” ثم ” تعديل الملف الشخصي”،  ثم حرّر الارتباط الى ملف التعريف  الخاص بك.

2- لاتزعج جهات الاتصال الخاصة بك

قم بتعطيل الاخطارات التي لا لزوم لها لجهات اتصالاتك ! عندما تقوم بتحديث ملفك الشخصي، او تقوم بتقديم التوصيات أو متابعة الأعمال، سوف يتم افتراضياً اخطار جهات اتصالك حول النشاط الذي تقوم به. ولكن هل من المهم حقاً مشاركة كل تلك المعلومات معهم؟ الأسوأ من ذلك، أنه قد يبدو الأمر مثيراً للشك بالنسبة لرب عملك اذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة. لذلك، انتقل الى “التفضيلات والخصوصية” > “الملف الشخصي” > “التحكّم في الخصوصية” ثم أوقف بث النشاط الخاص بك. واذا كنت ترغب في العثور على وظيفةٍ جديدة بتكتم، فكّر في الأدوات الموجودة في السوق مثل ZidCard .

3- استخدم الوسائل المرئية!

قم بطرح انجازاتك على ملفك الشخصي. على سبيل المثال، صورة لموقعٍ جذّابٍ على شبكة الانترنت، قمت بانجازه بنفسك، سيكون له تأثير كبير، على الصعيدين البصريّ والعاطفي على حدٍ سواء، لا يمكن الاستهانة به.

4- التركيز والتوافق!

تحلى بالشجاعة وقم بإزالة المهارات التي لاعلاقة لها بك قام أحد معارفك بإضافتها لملفك. هل قام مثلاً زميل سابق لك بالاشارة الى أنك كنت بارعاً في “ادارة التغيير” بينما أنت تعمل في مجال التمويل وليس لديك أدنى معرفة بادارة التغيير؟ احذف هذه التوصية مباشرة.

5- التكامل مع برنامج البريد الالكتروني Outlook

ثبّت البرنامج المساعد لأوتلوك Outlook Social Connector الاجتماعي لكي تبقى على علمٍ بحالة وبأنشطة الاتصالات في وسائل الاعلام الاجتماعية، بما في ذلك لينكدإن.

6- الاتصال مع تويتر

قم بوصل لينكدإن مع تويتر اذا كنت ترغب في نشر الرسائل على شبكتي الاتصال الاجتماعي بنفس الوقت. ويمكن لهذا أن يكون مفيداً بشكلٍ خاص اذا كنت تحتاج الى أكثر من 140 حرفاً لكتابة رسالتك.

7- لمسة من الانسانيّة!

عند اضافة شخص جديد لقائمة معارفك، حاول أن تجعل رسالة دعوتك شخصيّة، حيث تعدّ تلك نقطةً اضافيّة لصالحك أيضاً. انها فرصة للحفاظ على الترابط الذي تملكه مع هذا الشخص. وبنفس الطريقة، حافظ على شبكتك، وتبادل البيانات الخاصة بك ولاتنسى مساعدة الآخرين.

8- التقدّم لوظيفة على شبكة الانترنت

اذا كنت تريد الحصول على وظيفة، يمكنك متابعة آخر اعلانات الوظائف والتقدّم مباشرةً للحصول عليها من خلال لينكدإن. وهناك العديد نت المنصات الأخرى مثل Jobs Booker تساعد أيضاً بأخذ المواعيد مع شركات التوظيف واجتياز المقابلة الأولى على طريقة مؤتمر الفيديو.

9- استفد من ميزة المجموعات

انضم الى المجموعات التي تهمّك لتبادل المعلومات، ولتوسيع المجتمع الخاص بك. هذا سوف يسمح لك بالاتصال مع أشخاصٍ جدد والذين يشاركونك اهتماماتك المهنيّة الخاصة بك.

10- انشر عنوانك للتواصل على موقع لينكدإن

أشر إلى رابط ملف التعريف الخاص بك على موقع لينكدإن في توقيع بريدك الالكتروني. وبالتالي، سوف تزيد من امكانية ظهور ملفك الشخصي وانتشاره.

وأنت، ما هي نصائحك لاستخدام لينكدإن ؟

المصدر 
0

شاركنا رأيك حول "عشر نصائح لأفضل استخدام لموقع لينكدإن"