10 ألعاب كلاسيكية (8-بت) لهواتف الأندرويد

10 ألعاب كلاسيكية (8-بت) لهواتف الأندرويد 1
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لا شك أن جودة رسوميات الألعاب الحديثة قد وصلت إلى حد مرعب من المحاكاة للواقع، ومازال التطور في هذا المجال مستمراً، حتى أن الشركة الرائدة في مجال صناعة معالجات الرسوميات إنفيديا قد اعلنت عن الجيل الجديد الأقوى في معالجتها بالاسم الرمزي Pascal، وسيتم إطلاقه في الأسواق رسمياً في وقت ما من عام 2016.

فيديو عن معالج Pascal

على صعيد الهواتف واللوحيات الذكية فقد أعلنت أيضاً الشركة عن معالج الرسوميات الثوري المقبل Logan، وهو خليفة معالجها الأخير Tegra 4، ولكن بإمكانيات مدهشة حقاً. فحسب تصريحات إنفيديا فإن المعالج الجديد سينقل تجربة مستخدم الهاتف الذكي في رسوميات الألعاب إلى مستوى أفضل بكثير، حيث سيحاكي جودة رسوميات ألعاب أجهزة الكومبيوتر الحديثة من حيث دقة التفاصيل.

فيديو يوضح النقلة النوعية للرسوميات التي يقدمها معالج Logan

بالرغم من هذا فلازال هذا المعالج في مراحل تطويره الأولية ولم يتم الانتهاء منه بعد ولا حتى تحديد موعد طرحه بالأسواق، وتوجد أيضاً ملاحظة هامة أن هذا المعالج يتم تطويره للأجهزة اللوحية فقط ولن يدعم الهواتف الذكية “حتى الآن”.

مع كل هذا التقدم فإن البعض مازال يستمتع بالألعاب القديمة الكلاسيكية ويبحث عنها بكل شغف بعيداً عن تعقيدات الألعاب الحديثة، فهذه الألعاب لها رونق خاص يرتبط غالباً بذكريات المرحلة العمرية التي استمتعت فيها بهذه الألعاب، وأنا شخصياً أحب البحث عن بعضها من آن لأخر وتحميله والاستمتاع ببساطة الأفكار والرسوميات مع استعادة احاسيس الطفولة البريئة.

والآن دعوني أعرض عليكم 10 ألعاب كلاسيكية من هذا النوع تم اختيارها من قبل موقع AndroidPit، لتنزيلها على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد:

1- R-Type

rytpe

قم بقيادة سفينتك الفضائية وانطلق بها لمحاربة وحوش الفضاء والقضاء على إمبراطورية “بايدو” الشريرة من خلال 8 مراحل مع 3 خيارات للتحكم، تستطيع الاختيار ما بين مستويين للصعوبة واكتساب أسلحة جديدة ومرفقات تساعدك في حربك ضد غزاة الفضاء، ستواجه أيضاً في نهاية كل مرحلة من الثمانية وحش مختلف والعديد من الأعداء والصعوبات، استخدم مهاراتك في التصويب والمناورة واقض عليهم جميعاً.

إعلان اللعبة:

# تعمل على: أندرويد 2.3.3 وما فوق.

# السعر: 3 دولار.

رابط التحميل:

R-Type

2- Frogger

frogger

ماذا عن الضفدع الذي لا يمل من عبور الطريق وسط السيارات المارة بدون الاصطدام بإحداها؟ والأدهى من ذلك أنه لا يكتفي بذلك بل يسعى لعبور النهر كذلك على ظهر السلاحف المائية وأغصان الشجر العائمة بدون الارتطام بأحد الحيوانات الأخرى على سطحها أو السقوط في الماء، اذكر هذه اللعبة جيداً فكنت ألعبها كثيراً وأحبها جداً، ومن الأشياء الجميلة أن المطور قد ربط اللعبة بخدمة Google Games حتى تستطيع منافسة أصدقائك حول من يحقق أعلى نقاط.

# تعمل على: أندرويد 1.6 وما فوق.

# السعر: مجانية.

رابط التحميل:

Frogger

3- Commander Genius

commander-genius

المعروفة أيضاً باسم Commander Keen وتدور حول الطفل “بيلي بليز” ذو الثمانية أعوام والذي يسافر عبر الفضاء ويحمل لقب “القائد كين”، يعبر الطفل أجواز الفضاء لإنقاذ العالم في بيئة لعب شبيهة بلعبة ماريو الشهيرة، وقد صدرت من اللعبة سبعة أجزاء، وفي اللعبة المخصصة لأجهزة أندرويد تستطيع لعب الـ 7 أجزاء جميعاً، فقط اتبع الشرح الموجود في رابط التحميل لفتح جميع الأجزاء.

# تعمل على: أندرويد 1.6 وما فوق.

# السعر: مجانية.

رابط التحميل:

Commander Genius

4- LCD Retro Games Collection

lcd

ثلاثة ألعاب في تطبيق واحد، بسيطة جداً وقديمة جداً جداً، لعبة واحدة في هذا التطبيق كاملة ومجانية وهي (Power Racer) أما اللعبتين الأخريتين وهما (CoconutJoe و LetterShoot) تستطيع لعب جزء منهما ثم بعد ذلك ستضطر لشراء النسخة الكاملة إن أردت مواصلة اللعب، ولن تكلفك كثيراً، فقط 50 سنت وسيكون لديك التطبيق كامل.

# تعمل على: أندرويد 1.5 وما فوق.

# السعر: مجانية (شراء من داخل التطبيق).

رابط التحميل:

LCD Retro Games Collection

5- Legends of Yore

legends

من طراز ألعاب الحصون، تستطيع اختيار الشخصية التي تفضل اللعب بها من بين محارب أو رامي للسهام أو ساحر، ففي النهاية هدفك هو نفسه، القضاء على الشر. تستطيع اكتساب الخبرات والأسلحة خلال اللعب حتى تصبح بطل، وتسمح لك اللعبة بالتقدم حتى المرحلة العشرون مجاناً، ولكن بعد ذلك ستضطر لشراء النسخة الكاملة أو إكمال اللعب بالنسخة المجانية ولكن بعدد محدود من الذهب والخبرات المكتسبة.

# تعمل على: أندرويد 2.1 وما فوق.

# السعر: مجانية (شراء من داخل التطبيق).

رابط التحميل:

Legends of Yore

6- Gurk II, the 8-bit RPG

gurkII

لعبة أخرى من الألعاب المثيرة، وهي الجزء الثاني من سلسلة ألعاب Gurk. ستواجه الوحوش والتحديات والسحر والمصاعب المختلفة وأكثر من ذلك، والتي ستجعل مغامرتك داخل اللعبة مثيرة حقاً، ومع نوع الموسيقى الكلاسيكية أثناء اللعب فستعود بذاكرتك لسحر حقبة الثمانينات، فمن يعرف هذه اللعبة سيسعد كثيراً بتوافرها الآن على أجهزة أندرويد، ومن يلعبها أول مرة ستنال إعجابهم بالتأكيد.

إعلان اللعبة:

# تعمل على: أندرويد 1.6 وما فوق.

# السعر: 1 دولار.

رابط التحميل:

Gurk II

7- Meganoid

meganoid

مشابهة للعبة Megaman الشهيرة ومستوحاة من ألعاب الثمانينات والتسعينيات، وهي ليست لعبة سهلة أبداً، بل هناك بعض المراحل التي تتطلب عدة محاولات قبل النجاح في تخطيها، وتحتوي اللعبة على 275 مرحلة مختلفة، ومع كل مرحلة تتخطاها في الوقت المحدد ستحصل على نجمة وترقية، ومع كل مرحلة تتخطاها بعدما تجمع كل المجوهرات الموجودة ستحصل أيضاً على نجمة وترقية.

فيديو عن اللعبة:

# تعمل على: أندرويد 2.1 وما فوق.

# السعر: مجانية.

رابط التحميل:

Meganoid

8- Bloo Kid

blookid

شبيهة باللعبة السابقة، فهي تعتمد على الوثب والعدو مثل سلسلة ألعاب ماريو الشهيرة، فأنت في رحلتك تحارب قوى الشر لتنقذ فتاتك من براثنهم، ستعبر 84 مرحلة متنوعة مقسمة بداخل 7 عوالم مميزة حتى تنقذ أميرتك المخطوفة، وتستطيع هزيمة اعدائك عن طريق القفز فوقهم، ولابد أن تتخلص من جميع اعدائك حتى تعبر المرحلة بنجاح، ويجب عليك الحصول على نجوم كثيرة حتى تستطيع فتح المزيد من العوالم المغلقة.

إعلان اللعبة:

# تعمل على: أندرويد 2.2 وما فوق.

# السعر: مجانية.

رابط التحميل:

Bloo Kid

9- Replica Island

replica-island

هذه اللعبة ليست فقط لهواة الألعاب الكلاسيكية، ولكنها ستجذب حتماً مستخدمي الأندرويد لأنك ستكون عبارة عن آلي أخضر (Android) مصنوع من قبل بروفيسور “كابوتشانوميزو” – هذا هو اسمه ولا تسألني كيف كتبته – ليساعده في استكشاف موقع قطعة أثرية أسطورية على جزيرة غريبة. تستطيع الطيران عبر صواريخ في باطن أقدام الآلي، والسير وشق طريقك خلال 40 مرحلة هي مراحل اللعبة.

إعلان اللعبة:

# تعمل على: أندرويد 1.5 وما فوق.

# السعر: مجانية.

رابط التحميل:

Replica Island

10- Attack Breaker Pro

attack

لعبة شبيهة باللعبة القديمة الشهيرة Breakout، حاول تحقيق وقت مميز قدر المستطاع عبر مئات من المراحل، اضرب كرات تصل لمائة كرة في المرة الواحدة، اكسر هذا القرميد في أسرع وقت لتحصل على أعلى النقاط، وهناك أيضاً مكافئات يومية.

# تعمل على: أندرويد 2.1 وما فوق.

# السعر: مجانية.

رابط التحميل:

Attack Breaker Pro

والآن عزيز القارئ، هل فاتك بعض من هذه الألعاب في طفولتك؟ وهل كنت تفضل أحد هذه الألعاب المعروضة بالأعلى خصيصاً؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "10 ألعاب كلاسيكية (8-بت) لهواتف الأندرويد"

أضف تعليقًا