10 حيل للترويج على Facebook

10 حيل للترويج على Facebook 6
2

بمليار و300 مليون مستخدم، يتربع Facebook على عرش الشبكات الإجتماعية بلا منازع، فإذا كنت صاحب صفحة تجارية، كيف يمكن أن تروج وتبني علامتك التجارية وسط زخم المستخدمين المتواجدين يومياً .. إليك بعد الحيل البسيطة لبناء علامتك التجارية والترويج لها، بين الجمهور المحتمل:

1- من أنت؟

الجزء الخاص بمن نحن، من ملفك الشخصي في صفحة الفيسبوك يحتوي على المعلومات الأساسية عنك وتفاصيل الاتصال. أكتب بيانات -جملة مختصرة- عن نشاطك ستظهر تحت صورة ملفك الشخصي حتى يضغط المعجبين على من نحن ليعرفوا عن صفحتك أكثر.

قم بتنشيط هذا الوصف عنك بكلمات بحثية مناسبة لما يمثلك وكذلك بروابط لموقعك او للصفحات التي تشرح وتظهر ما تريد أن تقدمه للمعجبين من معلومات أو خدمات، واحرص على وضع أهم المعلومات في أعلى الوصف.

963258

2- التحديثات

اعرض أمور وأفكار خاصة وخدمات مجانية، وترويجات متاحة فقط لمعجبين صفحتك. فهذا سيعطيهم إحساس بالخصوصية والتميز ليصبح لك المزيد من المعجبين الذين سيشعرون بالتقدير عند إعجابهم ومتابعتهم لصفحتك، وسيقمون بدعاية مجانية لك بين أصدقائهم ومعارفهم.

3- مفاتيح صفحتك

الصفحة في الفيسبوك يكون لها مفاتيح متعارف عليها مثل ”اعجاب” – ”الصور” – “الفيديو”، يمكنك أن تفكر في مفاتيح مناسبة لعملك وتنشأها بدلاً من الموجودة مع الصفحة. وذلك بمساعدة تطبيقات موجودة في الفيسبوك، إن لم تستطع القبام بها بنفسك فيمكنك الاستعانة بأحد له بعض المعرفة حول إستخدام الانترنت والمواقع الإلكترونية لتحصل على واجهة مناسبة.

images (3)

اقرأ أيضاً:

تذكر دائماً في أي وقت كنت على الفيسبوك، يجب أن تكون معاملاتك وكلامك مناسب وغير فظ لكي لا يسيء ذلك إلى علامتك التجارية أو يؤثر سلباً عليك.

5- لمسة احترافية

صورة ملفك الشخصي وصورة واجهة الصفحة. يمكن استخدامهم بالشكل الأفضل لإظهار السلعة أو الخدمة في أحسن حال، مما سيعكس تقديم علامتك التجارية بشكل أكثر إحترافية وتميز.

6- شاركهم المعرفة

يمكنك أن تشترك بخدمة RSS لموقعك أو لأحد المواقع أو المدونات والتي تتميز بأخبار مناسبة لمجالك. وستقوم خدمة RSS بالتغذية التلقائية من الموقع إلى صفحتك على الفيسبوك، مما سيؤدي إلى تنشيط الصفحة وتفاعل المتابعين لصفحتك بشكل مستمر.

images

7- أسم صفحتك المختصر

عندما تنشئ صفحتك لأول مرة على الفيسبوك، فسوف يلحق برابط صفحتك “URL” اسم طويل مكون من أرقام وحروف وعلامات مئوية طويلة لا تظهر صفحتك بالشكل المناسب عندما تقوم بمشاركتها مع الأصدقاء أو العملاء بصفة عامة. عندما يصبح لديك 25 متابع لصفحتك فستتمكن من وضع اسم سهل لرابط صفحتك URL وذلك للعمل على سهولة تذكر موقعك من قبل متابعيك.

8- وقت للمرح

من ضمن الفعاليات الجيدة التي يمكن تقديمها عن طريق صفحة الفيسبوك هو القيام بعقد المسابقات، فيمكنك أن تبدأ مسابقة على صفحتك ومن ثم إعطاء جوائز للفائزين. هذه طريقة عظيمة لدفع العملاء للاشترك في الإرتقاء بعلامتك التجارية عن طريق التفاعل في المسابقة.

images (2)

9- أهتم بالقوائم

قائمة الصفحة هي عبارة عن مربعات تظهر بجوار وصف الصفحة الخاصة بك، تتكون من أشياء مختلفة مثل الإعجاب، الصور، الفيديو … وغيرهم. عندما يرى العملاء ملفك الشخصي، يشاهدون أربع مربعات فقط من هذه تكون ظاهرة على صفحتك. الباقي يظهر بعد الضغط على السهم والذي يظهر باقي المربعات من تحت القائمة المنسدلة. كن حريصاً على أن تكون المربعات الأربعة الأولى في الواجهة هي ما تريد ان يراه عملائك للفت نظرهم وانجذابهم للصفحة.

10- لا تبيع؟!

أولاً وقبل كل شيء، القاعدة الذهبية في Facebook هو أنه ليس مكاناً للبيع. الجماهير تستخدم الموقع للتواصل الإجتماعي، ولإيجاد الأصدقاء ومشاركة الإهتمامات، بالإضافة إلى إنشاء صفحة للمعجبين حيثما سيكون مكاناً للتفاعل والحفاظ على البعد عن الكلام في المبيعات.

facebook-mobile-app-600

هل تملك يا صديقي العزيز، حيل من عندك تشاركنا اياها؟، وأي من هذه أعجبك؟ شاركنا بآرائك و تعليقاتك..

اقرأ أيضاً:

2